لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

أسباب خروج منتخب سوريا من تصفيات كأس العالم 2014

أعزائنا ... كما يعرف أكثركم فإن قضية إقصاء المنتخب السوري من تصفيات كأس العالم لكرة القدم من قبل الفيفا باتت هذه الأيام الشغل الشاغل للشارع السوري بشكل عام والشارع الرياضي بشكل خاص وذلك بعد أن قام اتحاد طاجيكستان لكرة القدم بالاعتراض على إشراك منتخبنا للاعب السويدي جورج مراد ذو الأصول السورية .. ونحن لا يهمنا خلال هذه الأسطر إلقاء الاتهامات نحو بعض المسؤولين بقدر ما يهمنا إيضاح القضية بشكل عام...

البداية

في عام 2008 قام اتحاد كرة القدم في سوريا باتخاذ خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد الشرق الأوسط من خلال استقدام لاعبين أوروبيين من أصول سورية للعب مع المنتخب الأول المشارك بتصفيات كأس العالم 2010 آنذاك, وبالفعل نجح الاتحاد باستقدام المهاجم سنحاريب ملكي من بلجيكا ولاعب الوسط لؤي تشانغو والمدافع إلياس مرقص من السويد وقد كانت تجربة ناجحة بدليل أن المنتخب السوري عاد ليستعين بخدمات سنحاريب ولؤي ببطولة آسيا 2011 بالدوحة.

ولم يشكل ذلك أي مشكلة كون هؤلاء اللاعبين لم يشاركوا رسمياً مع المنتخبات الأوربية التي يحملون جنسيتها.
تكرار التجربة

بعد نجاح التجربة السابقة عبْر الثلاثي سنحاريب ولؤي وإلياس ارتأى الاتحاد السوري لكرة القدم توسيع التجربة بناء على مقترح مدرب المنتخب الأول نزار محروس الذي طلب استقدام أكبر عدد ممكن من اللاعبين المغتربين على دفعات وكان أول الواصلين المهاجم جورج مراد (الذي سبق له وأن لعب عدة مباريات ودية مع منتخب السويد الأول والأولمبي واحترف في السويد والنروج وهولندا والبرتغال) و أقنع مراد المعنيين على المنتخب بمستواه ففرض نفسه أساسياً مع المنتخب بأول مباراة رسمية شارك بها بعد ذلك وكانت أمام منتخب طاجيكستان.


المشاركة الرسمية

ارتدى اللاعب جورج مراد قميص المنتخب السوري لأول مرة بمباراة طاجيكستان بتاريخ 23 تموز ضمن تصفيات كأس العالم وفاز المنتخب بنتيجة 2-1 كان نصيب مراد منها هدفاً وعاد اللاعب ليشارك مجدداً بمباراة الإياب والتي انتهت بفوز المنتخب السوري 0-4 , وبعد أسبوعين تقدم الاتحاد الطاجيكي بشكوى للاتحاد الدولي الفيفا بحق الاتحاد السوري بسبب مشاركة اللاعب جورج مراد مع منتخب سوريا...

 


قرار الفيفا

الفيفا اتخذ قراره فوراً بتأهيل منتخب طاجيكستان للدور الثالث من التصفيات و خسارة المنتخب السوري قانونياً وحرمانه من متابعة مشوار تصفيات كأس العالم 2014 بحجة أن:
- المنتخب السوري لم يقم بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاستفسار عن وضع اللاعب جورج مراد كونه يتبع الاتحاد السويدي.
- الاتحاد السوري لكرة القدم لم يقم بمراسلة الاتحاد السويدي للاتفاق معه حول هوية المنتخب الذي سيمثله اللاعب رسمياً مستقبلاً بعدما مثل المنتخب السويدي بثلاث مباريات ودية.
- الاتحاد السوري لكرة القدم لم يقم بمراسلة الاتحاد الدولي لتغيير وجهة اللاعب من منتخب السويد إلى المنتخب السوري
- اللاعب لم يقم بإعلام الفيفا برغبته باللعب لمنتخب سوريا.

ردة الفعل

الاتحاد السوري لكرة القدم اكتفى بدوره بإقامة مؤتمر صحفي يوم الأحد 21-8-2011 بمقر الاتحاد بمدينة الفيحاء الرياضية لكنه لم يتمكن من تقديمه للصحفيين لأدلة دامغة تثبت انتظامه بقوانين الاتحاد الدولي.. وبعد يومين فقط أي الثلاثاء 23-8-2011 قررت لجنة التحقيق التابعة للجنة الأولمبية السورية توجيه تهمة التقصير لرئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم وإلى الجهازين الفني والإداري للمنتخب ولأمين سر اتحاد كرة القدم بالاتحاد السوري، ومن المنتظر صدور قرارات أكبر وعلى مستوى أعلى خلال الأيام القليلة القادمة. لهذا للحديث بقية وفي انتظار آراءكم وتعليقاتكم.

 نوح حمامي ـ موقع عالم نوح

ونقرأ في زهرة سوريا في يوم 12-9-2011

زهرة سوريا

وافقت اللجنة الاولمبية السورية على استقالة اتحاد كرة القدم وذلك في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة لمناقشة تداعيات قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم حرمان منتخبنا الوطني من إكمال مشاركته في تصفيات مونديال 2014 نتيجة مشاركة اللاعب جورج مراد دون استكمال إجراءاته القانونية.
وقررت اللجنة في ختام اجتماعها تثبيت الاستقالات المقدمة إلى أمين السر التنفيذي لاتحاد كرة القدم وقبول استقالة باقي أعضاء الاتحاد وهم.. فاروق سرية ويعقوب قصاب باشي وحمدي القادري ووليد مهيدي وتسليمها لأمين السر التنفيذي للاتحاد لإجراء ما يلزم واعتبار اتحاد كرة القدم مستقيلاً وغير شرعي لاستمراره في تنفيذ مهامه إضافة إلى تشكيل لجنة لاستلام أصول وموجودات اتحاد الكرة من اللجنة الأولمبية حسب المادة 84 من النظام الأساسي لاتحاد الكرة.
كما قررت اللجنة الاولمبية التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والمجلس الأولمبي الآسيوي لاقتراح تشكيل لجنة مؤقتة تقوم بعملها حسب أنظمة الاتحاد الدولي لإدارة شؤون الاتحاد والتحضير للانتخابات القادمة.


Share |



التعليقات على أسباب خروج منتخب سوريا من تصفيات كأس العالم 2014


لازم نحاسب أشد من الاستقالة
حسام الشام

بظل الظروف اللي عم نمر فيها كان تأهلنا في حال تم بيوحدنا خلف المنتخب ولكن هل الشي اللي صار بس تقصير من عنا ولا في أبعاد دولية أكتر لأنو صرنا نشعر كل شي مقصود سلام


الغضب
عاشق المنخب السوري

الكلام غير مقنع نهائيا يعني نحنا هلأ شو رح نستفيد؟؟؟؟ اى ماسدئنا على الله امتى وصلنا ع التصفيات !!!!!!!!!!!!!!!!!!! وبالأخير منطلع لأتفه الأسباب !!!!!!!!!


تعودنــنا
ساريا

والله حـــرام عليكم تعودنا على الغــش ( الغــش مرض صار يجري بدمنـــا) بس على ميــــن تلعبوهــــــا ؟ أصلاً إتحاد الكرة وخصوصاً رئيس الإتحاد كان يتخبط بكل قراراته السابقة ولازم منذ زمن حالينة








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات