لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

أمسية نخبوية في المنتدى الثقافي الشبابي

مازال نبض الشعر يتدفق

الأحد 4/12/2011 الساعة 8 مساءً

أقام "المنتدى الثقافي الشبابي" أمسية شعرية "نخبوية" بالحضور والشعراء

ومعرض الفنانة التشكيلية سميرة بخاش


حيث قدم لنا المسؤول الثقافي محمود نايف الشامي نخبة من الشعراء:
الشاعر أحمد عثمان، الشاعر الغنائي بكري حنيفة، الشاعر حسن ابراهيم الحسن

جانب من الحضور:

 الشاعر الغنائي صفوح شغالة، الشاعر مصطفى النجار، الأديب مأمون الجابري، الشاعر سلوم الياس سلوم، الشاعرة مريانا سواس . ونقدم لكم نفحات مما قيل عن الأمسية..
الشاعر صفوح شغالة : الشاعر أحمد عثمان يملك ألبوم من الصور الشعرية.
و الشاعر بكري حنيفة .. أنه شاعر حقيقي، وأنا سعيد بسماع الشاعر حسن ابراهيم الحسن فهم لواء الشعر الحقيقي.

 

 

الشاعر مصطفى النجار: تفاجئت بهذا الحضور من الشباب والشيوخ، وامتازت الأمسية بالغنائية الجميلة والأحاسيس المرهفة الصادقة، الشاعر حسن في كل مرة اسمعه يؤكد لي أنه مبدع ويأتي بالجديد، الشاعر أحمد قصيدته عن العطش والماء متكاملة من حيث الصور واللغة، الشاعر بكري هو شاعر يبكي ويضحك وهذا دليل على صدق أحاسيسه. أحيي هؤلاء الشعراء الناضجين.



الأديب مأمون الجابري: الكلام هرب أمام الشعراء الثلاث.. امتازوا بالإلقاء والأبداع لا أدري هل كانوا يغنون أم يكتبون قدموا ما يطرب... كل الشكر لهم على ما قدموا. 


الشاعر بكري حيدر: أمامنا خامات كبيرة لقد أثبتوا على ايصال صوتهم في المنابر المحلية والعربية هم رائعون جداً. 



ولا بدَّ أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى إدارة النتدى الثقافي الشبابي على تقديمهم للأمسيات الراقية ...

 

 

عالم نوح

 

 

.


Share |





التعليقات على أمسية نخبوية في المنتدى الثقافي الشبابي


شتاء ودفء كلمة
مريانا سواس

أسعدني جدا حضوري لتلك الأمسية الناجحة بامتياز كان الجو ياردا ولكننا اغتسلنا بمطر الكلمات الصادقة والذي أضفى دفئا سرى في أرواحنا . شكرا لكل الشعراء المشاركين و الذين كانوا بحق حاملي راية الكلمة والمعنى الجميل وكل الشكر لعالم نوح وللمنتدى الثقافي الشبابي مع الأمل بالتوفيق دوما.


قرنفل شكر
بكري حنيفة

موفور الشكر والتقدير والامتنان لكل من تفضل وترك عطر انطباعه الراقي..على ماقدمناه لعيني اصغائهم وليتنا نرتقي دائمآ..لجميل محبتكم..التي هي..بوابة شاسعة المدى..لتواصل..يأتي أكثر حميمية..بين الشاعر..والمتلقي وتحية قلبية النبض ..للشاعر محمود الشامي تفضله ..بدعوتنا وأخيرآ بطاقة محبة..لعالم نوح مودتي.. بكري حنيفة


شكراً نوح
دانييلا حداد

فعلاً أمسية نخبوية استمتعنا بكل حرف وسطر.... وكلمة وما وراءها


فعلاً أمسية
سامر بيراقدار

فعلاً أمسية مميزة وأنا أطالب أن تعاد لكم كل الشكر


التوائم الأدبية
هبة ماردين

أجمل ماكان في جو الأمسية هو السحر الروحي الذي بثه التوائم الأدبية الثلاث ،حقاً كانوا أشبه بالتوأم في نبرة الصوت ورهف الحس ، فما انقطع الرابط بين الشعراء الثلاث، كل الشكر لهم والتألق الدائم ،وشكراً لعالم النوح ولأستاذمحمودالشامي ،على حسن اختياره للشعراء.


أمسية ساحرة
محمود نايف الشامي

بحق كانت أمسية نخبوية بالحضور وبأصدقائي الشعراء ..الثلاثة تألقوا رغم تألقهم أتمنى لهم المزيد من النجاحات فهم يستحقون الكثير ..شكراً عالم نوح على التغطية








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات