لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية 21 يونيو 2012 بمراكش

افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية

IGHOBEL ART GALERIE

بمراكش

ومن صديقنا الفنان محمد البندوري لعالم نوح هذه الإضاءة :

تم افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية، من طرف الفنانة التشكيلية السعودية نجلاء فلمبان ومحمد بحراوي رئيس مركز أجنحة عربية، بمعية الناقد الباحث والفنان التشكيلي محمد البندوري رئيس الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، وممثل فرع أجنحة عربية بالمغرب بحضور شخصيات ثقافية وفنية وعدد من النقاد والأدباء بجاليري: IGHOBEL ART

بمراكش، يوم الخميس 21 يونيو 2012 على الساعة السادسة مساء. المعرض تنظمه الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، تحت شعار: التشكيل قيم وأخلاق وحضارة، وذلك في نطاق أنشطتها الفنية والثقافية الكبرى، وأيضا في إطار الالتزام بثقافة الأخلاق والقيم في الفن التشكيلي المعاصر، وحيث يقع الفن ضمن ضرورات حياة الانسان المعاصر.

ويمتد المعرض من 21 يونيو الى 06 يوليوز 2012. بمشاركة الفنانين هند نصير ومحمد البندوري وعبد الفتاح بلالي وعزالدين كطة وسعيد أيت بوزيد ومولاي رشيد الادريسي واحمد حسين وليلى الديوري وفاطمة بنكيران ومحمد الزايدي ومنير دحان ومبارك عمان وفاطمة أقجوج ومولاي يوسف المير والسعدية موقر وسجان بنشقرون و يوسف بن ادريس وعبد الحفيظ تقورايت وابراهيم بوزير ومروان أمزان وعبد الجليل مسعد.

واعتبارا لعالمية لغة الفن، وتقديرا للرسالة الأخلاقية والقيمية والحضارية التي تنبض بقدرات الانسان الابداعية، التي تستلهم عناصر التراث الحضاري، فإن هذا المعرض الكبير يعد – حسب المنظمين- فرصة للتلاقح الثقافي والحضاري، ولملامسة ثقافة الأخلاق وترشيد الفن.

فالفن كما استخدم للتعبير عن الجمال في كل مظاهره، حيث يتبدى في كل الكائنات، فإنه استخدم أيضا للتعبير عن الحضارة، ويجسد القيم. ينطق بلواعج النفوس، ويعبر عن مشاعر وهواجس الانسان، وعلى رأي الناقد الروسي بلنسكي، فوحدة الجمال والأخلاق هي أساس الدور التربوي، ودور التحويل الاديولوجي اللذين تقوم بهما الفنون الجميلة في الحياة الاجتماعية.

 إن مراكش الحمراء ظلت ولا تزال منبعا للفن الراقي، وقبلة للفنانين من مختلف البقاع.


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات