لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

افتتاح مركز غوته بحلب

 

وقد جاء في موقع وكالة سانا:

افتتح في مدرسة الشيباني بمدينة حلب القديمة يوم الأربعاء 1-12-2010 معهد غوته لتعليم اللغة الألمانية.

وأشار الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة إلى أن افتتاح المعهد يؤكد عمق العلاقة بين سورية وألمانيا ويسهم في تعزيز العلاقات الثقافية بينهما كما يشكل مركز إشعاع حضارياً يمكن من خلاله إقامة فعاليات ثقافية مشتركة.

وأضاف أن افتتاح المعهد يدل على الاهتمام الألماني بالتراث العربي الأصيل وخصوصاً لما تتمتع به مدينة حلب من أهمية ثقافية واجتماعية واقتصادية عبر موقعها الجغرافي القديم على طريق الحرير لافتاً إلى دور المستشرقين الالمان في نقل التراث الشرقي وحضارة المنطقة العربية إلى أبجديات العالم المختلفة.

من جانبه قال المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب إن اختيار منطقة المدينة القديمة لافتتاح المعهد جاء نتيجة لاحتوائها على العديد من الآثار التي تحمل عبق وأصالة التاريخ مبيناً أن افتتاح المعهد يعد ترجمة لتنامي العلاقات الثنائية بين سورية وألمانيا
.

 

 

وأضاف أن المعهد سيسهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الحضاري وتفعيل الحراك الثقافي بين الجانبين من خلال تنظيمه للمعارض والأنشطة الثقافية المشتركة داعياً إلى أن يكون هذا المعهد محطة مميزة لتعريف العالم بثقافة وحضارة مدينة حلب التي تمتد لالاف السنين.

بدوره بين اندرياس راينيكه السفير الألماني بدمشق أهمية التبادل الثقافي بين البلدين والاطلاع على ثقافات الشرق وأثرها الحضاري لنقل هذه الصورة إلى الشعب الألماني.

من جهته أوضح بيور لولاي مدير معهد غوته بدمشق أن هدف المعهد مد جسور التواصل الثقافي بين الشعبين السوري والالماني مبينا ان للمعهد 155 فرعاً منتشرة في 80 دولة بالعالم وأن هناك تنسيقا بينه وبين الجامعات السورية لتقديم الدعم للراغبين في تعلم اللغة الألمانية خاصة طلاب الجامعات.

وأضاف أن المعهد يقدم معلومات حول الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية في ألمانيا من خلال الكتب ووسائل الإعلام المتوفرة فيه لجميع المهتمين باللغة والثقافة الألمانيتين.

من جانبها بينت سابنيا هوت مديرة دورات اللغة الألمانية أن المركز يقدم ايضاً دورات اختصاصية طبية واقتصادية وسياحية موضحة أن المعهد يحتوي على قاعات دراسية تستوعب 18 طالباً توفر للطلاب المتفوقين إمكانية الدراسة باللغة الألمانية.

بعد ذلك تم افتتاح معرض تشكيلي للفنانة الألمانية اندريا غوبي والفنان الألماني بيتمار ريمان ضم 30 لوحة تناولت نماذج من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع الألماني كما أقيمت حفلة موسيقية لعازف العود الألماني ردمان يونكا برفقة الفنان فواز باقر وفرقته.

 بعد ذلك تم افتتاح معرض تشكيلي للفنانة الألمانية اندريا غوبي والفنان الألماني بيتمار ريمان ضم 30 لوحة تناولت نماذج من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع الألماني كما أقيمت حفلة موسيقية لعازف العود الألماني ردمان يونكا برفقة الفنان فواز باقر وفرقته.

(لنا عودة أخرى مع باقي الصور)


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات