لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الأرفف واستعمالاتها في المنزل

ويقترح علينا اليوم المهندس أسامة شريبا موضوعا يتعلق بالأرفف في المنزل و الجمع بين الناحية العملية والتزينية أثناء اختيارها.

 

الأرفف

 

لا غني عن الأرفف داخل المنزل، فمن خلالها تتخلين عن الفوضى وترتبين أغراضك المختلفة بطريقة مهندمة تسهل عليك عملية الانتقاء بين الأشياء، إلى جانب أنها يمكن أن تكون قطعة ديكور مميزة داخل البيت تلفت أنظار كل زائريكِ.

وحتى تكوني متفردة، عليك الابتعاد عن التقليدية، وتعرفي معنا على أشكال وطرق مختلفة للأرفف التي تمنحك عملية الاستخدام والأناقة في آن واحد.



الأرفف الخشبية:
إذا كانت مساحة غرفتك صغيرة، وتحتاجين لمكان لتخزين أحذيتك المختلفة، فيمكنك بكل بساطة اقتباس تلك الفكرة، والتي تعتمد على الاستعانة بألواح خشبية مثبتة في الحائط. اختاري طول وعدد الألواح وفقا لحاجتك الخاصة، على أن يكون سمك اللوح الواحد لا يتعدى 12 سنتيمترا، ثم قومي بتثبيت كل لوح على حدة بحيث يفصل بين كل واحد والآخر حوالي 20 سنتيمترا.



الأرفف المعلقة:
الأرفف المعلقة من أفضل الخدع التي تمنحك المساحة، إلى جانب الطابع الدرامي الذي تضيفه للمكان.
بعد تثبيت الرف في المكان المحدد، قومي بالاستعانة بسلاسل حديدية وأطليها باللون الملائم مع ديكور منزلك، - حبذا لو كان باللون الذهبي الجذاب-، وقبل نهاية الرف بحوالي 2 سم، قومي بتثبيت السلاسل فيه، وثبتي الطرف الآخر من السلسلة في السقف.
وأخيرا حتى تكتمل الصورة، لا تنسي إضافة لمساتك الخاصة ذات الذوق الرفيع، من خلال وضع بعض قطع الديكور باللون الفوشيه لمظهر يعبر عن الانطلاق والعصرية.



الأرفف ذات الرافعات الجلدية:
تتميز تلك الأرفف عن غيرها بأناقة المظهر العام، فهي أرفف معلقة ولكن هذه المرة بواسطة رباط جلدي أنيق.



الأرفف ورق الحائط:
أضيفي لمسات ملفتة وبسيطة على الأرفف، من خلال تبطينها بورق الحائط، الذي يتناسب مع لون الحائط وأثاث المنزل.



رف في زاوية الحجرة:
استغلي أركان الحجرة في وضع رف أنيق، يمكنك الاستفادة منه في وضع حوض سمك صغير الحجم عليه، أو تزيين الركن بزهرية مميزة تضفي روح الطبيعية على المكان.




نوافذ الصوامع الخضراء:
اصنعي بنفسك حديقتك الخاصة داخل منزلك، كل ما عليك فعله هو اختيار أحد نوافذ البيت بشرط أن تكون كبيرة الحجم تسمح بنفاذ أشعة الشمس من خلالها، ثم قومي بتثبيت أرفف زجاجية بشكل رأسي، واختاري أنواع الزهور والزرع والأعشاب التي تحبينها، لتضعيها في أوعية على الأرفف.




الأرفف مربعة الشكل:
اكسري نمطية ديكور الحمام، وقومي بتثبيت أرفف التخزين على شكل هندسي وليكن المربع، وستلاحظين الفرق بنفسك في الشكل.



الخزائن الأثرية!:
إذا كان الاختلاف هو غايتك، أضيفي على أرفف خزائنك الطابع الأثري، من خلال تبطين الخزانة والأرفف أيضا بالورق القديم سواء كانت مخطوطات أو ورق مجلات قديمة.
وحتى تؤكدي على هذا الطابع فلا مانع من وضع بعض كروت معايدة قديمة، أو نوت موسيقية أو ديكورات من عصر مضي مثل وحدات إضاءة بالشموع أو بوصلة نحاسية.



مفارش للأرفف:
أضيفي لمسة شقية على الأرفف، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بغرف الأطفال، وذلك عن طريق وضع مفارش صغيرة الحجم تتخذ شكلاً نصف دائري، وثبتيها على طرف الرف بترتيب متتالٍ.



الخزائن السحرية!:
إذا كنت تعانين من صغر مساحة خزانة ملابسك، بشكل لا يسمح لك بوضع جميع الملابس أوالأغراض الشخصية، فإليك فكرة مبتكرة توفر عليك عناء كثيرا.
إذا كان لديك سلم خشبي قديم، فلما لا تجربي تثبيته بين رفين وبتلك الطريقة السحرية تكونين قد حصلتِ علي رف ثالث، ويمكنك تخزين مقتنياتك داخل صناديق ووضعها على السلم، بالإضافة إلى إمكانية تعليق ملابسك المختلفة بواسطة شماعات على أدراج السلم.
في حالة إذا كان السلم الذي لديك معدني الأدراج، فاختاري النوع المقاوم للصدأ ضد عوامل الجو المختلفة


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات