لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الأمسية الموسيقية و عبد الحليم حريري

الجمعيّة العربيّة المتحدة
للآداب و الفنون
حلب
تأسست عام 1959



البرنامج الثقافي للجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون للعام 2010/2011


الأمسية الموسيقية الثلاثاء/14/6/2011- مديرية الثقافة بحلب :

الأستاذ الفنان المطرب أحمد خياطة عضو مجلس الإدارة المسؤول الفني في الجمعية يقدم الأمسية:



الموسيقا غذاء الروح , فعسانا نغذّي روحنا في هذه الأمسية اليوم

أيها السيدات والسادة أسعد الله أوقاتكم بكل خير ومحبة , باسم الجمعيّة العربيّة المتّحدة للآداب والفنون وباسم مديرية الثقافة بحلب أرحب بكم أجمل ترحيب في هذه الأمسية الموسيقية التي تُقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للجمعية بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب و هذا البرنامج الذي يشرف على نهايته لهذا الموسم .

لطالما عملت الجمعية على تشجيع المواهب الشابة في الأدب والفن فهي اليوم ستقدم موهبة واعدة على آلة العود , اسمحوا لي أن أقدم لكم الشاب الصغير ميلاد جرجي بعزف منفرد على آلة العود أرجو لكم وقتاً ممتعا مع ما اختاره لكم من معزوفات من الموسيقا الشرقي , أهلا بكم

*** 

للموسيقا دور هام في حياتنا تؤثر فينا ونتفاعل معها ولطالما أضحك الفارابي على آلته القانون الحضور السامعين ثم أبكاهم ثم تركهم نيام ورحل , الآن اسمحوا لي أن أقدم لكم الفنانين المشاركين في هذه الأمسية الموسيقية :

1. تخرج من المعهد العربي للموسيقا بحلب على يد كبار الأساتذة , شارك بالعيد من المهرجانات الفنية على مستوى القطر والوطن العربي مع ألمع نجوم الطرب , أستاذ على آلة القانون في معهد صباح فخري للموسيقا , وضع منهاجاً للتدريس على آلة القانون , فنان مبدع , رحبوا معي بالفنان الأستاذ ( جلال جوبي ) .

2. شارك بالعيد من المهرجانات الفنية على مستوى القطر والوطن العربي مع كبار نجوم الطرب وجاب العالم , أستاذ على آلة الرق , فنان مبدع , رحبوا معي بالفنان الأستاذ (علي ناصر) .

3. خريج المعهد العربي للموسيقا , ينحدر من أسرة فنية بامتياز , , أستاذ على آلة الكمان في معهد صباح فخري للموسيقا , مؤسس وقائد لفرقة نغم الموسيقية , قائد لفرقة الجلاء للأناشيد الوطنية بحلب , حائز على إجازة في الحقوق من جامعة حلب , عضو في نقابة الفنانين فرع حلب منذ السبعينيات , باحث موسيقي وله من المحاضرات والندوات الموسيقية الكثير , وهو رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب , رحبوا معي بالفنان الأستاذ ( عبد الحليم حريري ) .

( مع وصلة موسيقية لغذاء الروح تتنوع بين الموسيقا التراثية والطربية , أهلا بكم )

مدة الوصلة 50 دقيقة .

أيها السيدات والسادة أشكر الفنانين الأساتذة على هذه الوصلة الموسيقية التي أطربت الروح , الفنان عبد الحليم حريري , الفنان جلال جوبي , الفنان علي ناصر , كما أشكر وأشجع الشاب الموهوب ميلاد جرجي على مشاركته ونبشركم بمستقبل واعد لفنان شاب على آلة العود .
وقبل أن أودعكم : أذكر بالأمسية التالية ضمن فعاليات برنامجنا الثقافي الذي نقيمه بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب , وهي الثلاثاء بعد القادم 28/6/2011 أمسية عرض بصري بعنوان ( ظواهر سلبية لنتخلص منها ) بمشاركة مجموعة من المهتمين,وذلك الساعة 8.30 مساء بمديرية الثقافة بحلب.

أيها السيدات والسادة باسم الجمعيّة العربيّة المتّحدة للآداب والفنون وباسم مديرية الثقافة بحلب أشكر لكم حضوركم وإلى اللقاء بكم في فعاليات قادمة والسلام عليكم .
حضر الأمسية رئيس الجمعية الأستاذ عبد القادر بدور وأعضاء الجمعية وجمهور غفير من الفنانين والمهتمين وجمهور الجمعية .

 

كما سنحمل قريبا إنشاء الله، في نفس الصفحة مقطعين من الأمسية


Share |





التعليقات على الأمسية الموسيقية و عبد الحليم حريري


سهرة طرب
سمير جرجي

لقد استمتعنا بهذة الأمسية الجميلة التي نقلتنا إلى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل و كل الشكر لإدارة الجمعية على النشاطات المميزة التي ترعاها و إلى دوام التقدم و النجاح








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات