لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الجزء الثاني من نجوم الدارما السورية 4-3-2011

النجمة ديمة قندلفت" إحدى المكرمات"

التكريم بالنسبة لي وخاصة في هذه المرحلة هو احترام وتقدير من قبل هؤلاء الأشخاص الذين سيقومون بعملية التكريم للفنان واختياراته وأعماله طبعاً رغبة منهم في القول أنهم يرون ما نعمل ويحبون هذا العمل ويتمنون أن نستمر في هذه المسيرة لذلك فالتكريم مطلوب للفنان فأحياناً قد لا تلقى صدى في عملت تقوم به أو دور أخذته وهنا يأتي التكريم لرفع معنويات الفنان وليثابر في عمله بأقصى طاقته.
كما ذكرت الفنانة المتألقة أنها ستجسد إحدى الشخصيات في مسلسل تعب المشوار لسيف الدين سبيعي والذي سيعرض قريباً على الشاشات الفضائية بالإضافة إلى عدد من الأعمال الهامة التي ستقوم بها قريباً ولكنها رفضت التصريح عن التفاصيل لأنها قيد الدراسة ولم يتم الموافقة عليها بشكل رسمي.
نتمنى لقلب الشاشة العربية دوام التألق والنجاح وننتظر منها كل جديد.

 

النجم ربيع الأسمر  وهو أيضا من المكرمين

 

صراحةً نحن تعودنا على مجموعة أهل البحر فكلما قمنا بعمل نراهم يقدرونه من خلال حفل كهذا وأنا أعترف أنهم أكرم منا في هذه الناحية ويقدرون الفن حق تقدير وأحيي كثيراً السيد مازن كوسا ومجموعة أهل البحر جمعياً فدائماً ألاحظ أنه لديهم تقدير لما نقوم به ويوجد مقابل له وهذا المقابل هو محبة الناس واحترامهم للإعمال الفنية التي نقوم بها ، وهذا التكريم كان لألبوم بنت الأكابر الذي طرحناه في الأسواق والحمد لله أنه لاقى صدى ووقعاً جميلاً لدى الناس .


هل تعتقد أن التكريم ضروري للفنان ليشعر برضاه عن عمله؟

التكريم مهم ويشعر الفنان بالراحة نوعاً ما فالتكريم المادي يمكن أن يذهب مع الوقت ولكن إن كان التكريم وساماً فستبقى محافظاً عليه وكلما رأيته أمامك تشعر بفرح وأنه هناك شيء ملموس نتاج ما قمت به ، فعندما تكون البطل أو الشخصية البارزة في العمل الذي تقوم به فيأتي التكريم الذي يتم إيصال محبة الناس من خلاله و تقبلهم لعملك إلى حد كبير.

هل برأيك يختلف لدى الفنان التكريم من بلد إلى آخر قيمةً؟


في الحقيقة أقول لك ففي سيدني حصلت على الجنسية الفخرية و حصلت على الجنسية الفخرية في أمريكا أيضاً وحصلت على مفتاح سيدني وهي جائزة هامة جداً وأيضاً في المغرب كنت أفضل مطرب عربي غنّى اللهجة المغربية بالإضافة إلى عدد كثير من التكريمات ولكن تكريم أهل البحر لي لا يقل أبداً أهمية عن غيرهم وهم بنفس الترتيب لدي وأحترمهم وأقدر لهم تعبهم معنا كثيراً فبمجرد أن نكرّم من قبل أي جهة فهذا بحد ذاته فخر لنا بغض النظر عن قيمة الجائزة ومستواها . هلاّ حدثتنا عن آخر تكريم لك؟


كان آخر تكريم لي منذ حوالي ثلاثة أشهر وكان عن فيلم " القرار" للمخرج فيصل بني مرجي وبطولة الفنانة فاديا خطاب وخالد تاجا وخالد القيش والفنان لطفي بشناق من تونس ، وقد كانت التجربة السينمائية الأولى لي والحمد لله كانت جميلة.

هل وجدت نفسك في السينما؟


صراحةً لقد استمتعت كثيراً في تجربتي في فيلم القرار وقد سرّني كثيراً رأي النجوم الذين كانوا معي والحمد لله أني حصلت على شهادة جيدة منهم فمهما كنت قوياً في تجربتك الأولى فلا بدّ من العودة إلى الأشخاص ذوي الخبرة وأخذ رأيهم ولا أخفيك أني أحببت فكرة أن أكون ممثلاً ومطرباً في آن معاً.

هل من تجارب تمثيلية قريبة يمكن أن نراها من ربيع الأسمر؟


لقد شاركت في مسلسل " بومبكشن" الذي سيعرض في شهر رمضان إنشاء الله ولكني لم أستطع أن أكمل كل حلقاته فقد صورة سبع حلقات لا أكثر لأن الأمر كان متعباً بالنسبة لي وخاصة بعد ألبوم" بنت الأكابر" لذلك اضطررت إلى الاعتذار عن باقي الحلقات

ما الجديد الذي يحضره الفنان ربيع الأسمر لجمهوره؟

صراحةً لدي سفر إلى استراليا في الأسبوع القادم لتصوير فيديو كليب " مستنفر" مع مجموعة كبيرة الذين سيكونون في هذا الكليب وإنشاء الله سيعرض على الشاشة بعد عودتي من السفر.

في الختام ماذا تود أن تقول لجمهورك؟


أولاً أشكر الله على نجاح " بنت الأكابر" و أنها وصلت إلى الوطن العربي وفي المستوى الاول ، وإن شاء الله سأبقى أسعى إلى ما هو أفضل لأنه من الصعب جداً أن تقدم رسالة إلى الناس وتبقى في نفس المستوى وخاصة في زحمة الفنانين في وقتنا الحالي وسأبقى جاهداً إلى أن أجد ما يليق بالجمهور وما يرضيهم.


أغيد شيخو _ عالم نوح


Share |





التعليقات على الجزء الثاني من نجوم الدارما السورية 4-3-2011


شكرا لإيمانكم بنا
أغيد شيخو

شكراً لإيمانكم بنا ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم


جميل
ربيع الأسمر

مقابلة جميلة...شكرا عالم نوح


ميساء متيّمة ديمة قندلفت
ميساء دمشق

يا عمري يا ديمة انشالله ألف مبروك عالتكريم و انشالله من أعلى لأعلى








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات