لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الصحفي محمد الشيخ


 

الصحفي محمد الشيخ


المؤهلات العلمية :


- يحمل إجازة في الصحافة من جامعة دمشق عام 1998 بمعدل جيد جداً ومن الثلاثة الأوائل .
- عضو اتحاد الصحفيين في سورية
- عضو اتحاد الصحفيين العرب


الخبرات المهنية :


- بدأ العمل محرراً في قسم الأخبار في صحيفة الجماهير بحلب بتاريخ 1-10 – 2001
- ترأس شعبة الأخبار بداية عام 2004 وحتى تعيينه بتاريخ 5-5 – 2010أمين تحرير الشؤون السياسية والاقتصادية والمحلية.


الجوائز :


- فاز بجائزة الصحافة السورية لعام 2009 ( المرتبة الأولى بفئة التحقيق الصحفي ) بتحقيق حمل عنوان ( أكثر من جهة وصفتها بأنه أخطر من الهيروئين ...حبوب الوش تضع مستقبل العديد من الشبان على حافة المجهول ) علماً أنه تم حجب جائزة المرتبة الثانية بينما فاز بالمرتبة الثالثة ثلاثة زملاء من صحف البعث والثورة وتشرين.

تحقيق حبوب الوش


- ورد اسمه منذ أيام في قائمة أهل الهمة من الإعلاميين بسورية التي ضمت ( 7 ) إعلاميين وقامت بعرضها مجلة الاقتصادي السورية.


- فاز منذ ثلاث سنوات ونصف السنة بمسابقة أفضل مواد صحفية التي أقامها المجلس الثقافي البريطاني وهيئة الإذاعة البريطانية التحق إثرها في دورة تدريبية مهنية في بريطانيا – بي بي سي مدتها ( 15 ) يوماً.


- فاز بمسابقة أقامها موقع نوبلزنيوز الالكتروني بتحقيق ( التهاب الكبد الفيروسي يهدد ريف حلب ويقرع أبواب المدينة ).


متفرقات :

- نشر العديد من التحقيقات والمقالات والمواد المتفرقة في الصحيفة منها ( عمالة الأطفال – انهيارات الأبنية – الأبنية المتصدعة – أزمة الأعلاف – تزوير إجازات صحية للمعلمات – سيارات الاكسبرس – سجن حلب المركزي – تجاوزات النقل الداخلي المستثمر من القطاع الخاص - دعوات رسمية لتغطية اجتماعات سرية – الإعلام في قفص الاتهام – المتهم ماس كهربائي – مشكلة في الشبكة …الخ ) .

- نشر العديد من المواد في عدة مواقع الكترونية.

******

27-2-2011


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات