لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الفنانة التشكيلية ايمان حرم

إيمان حرم


للفنانة إيمان حرم انتماءات عدة. فهي فلسطينية الأصل مسقط رأسها دمشق.أردنية بإرادة القدر. أميركية. وكندية الجنسية.وأعمالها الفنية تعبر عن بحث دائم في ظروف الحياة. التي تدفع الأفراد إلى التنقل. والاحتكاك بحضارات وثقافات ولغات في بقاعٍ مختلفة من الأرض.

أكملت إيمان دراستها الجامعية في الهندسة المعمارية وتاريخ الفن في الولايات المتحدة الأميركية. وفي عام 2001 انتقلت إلى كندا. وهي تعيش وتعمل حالياً بين مونتريال وعمان.
"رفع الحجاب عن سالومي تاريخ النظرة المختلسة":

هو عنوان معرض فني لصور تم تنفيذها بأساليب وتقنياتٍ مركبة. وهدفها أن تعكس مدى التعقيد. والطبقات التي يمكن أن تفسر من خلالها مسألة الحجاب.أو الستار ( بمعنى إخفاء أو إظهار ما نود إخفاؤه أو إظهاره).والعلاقة الحميمة لهذا الموضوع مع قصة "اختلاس النظر".

تستخدم الفنانة لهذا الغرض قصة سالومي.المذكورة في الكتب السماوية.عندما تزيل سالومي عنها حجاباً بعد الأخر. إلى أن تتخلص من سابعهم. في رقصتها المشهورة. فتقارب الفنانة بين هذا المشهد والعلاقة بين الشرق والغرب في الحرب الثقافية الدائرة. وكأن جسد المرأة هو أرض المعركة.

عرضت هذه المجموعة لأول مرة في متحف بمونتريال عام 2008 وكانت محور محاضرة للدكتور وليد الخشاب بعنوان" معركة الحجاب" ألقاها ضمن مؤتمر عن "الفن والدين" في متحف مونتريال للفن المعاصر.

"يوميات فاقد الذاكرة"

ستعرض إيمان حرم في مهرجان حلب أيضاً مجموعة "يوميات فاقد الذاكرة". وهي فرصة للتأمل في مدى شاعرية فقدان الذاكرة. بالنسبة إلى الفرد المضطر إلى الانتقال باستمرار من مكان إلى أخر. والعنف المعنوي لعملية محي الذكريات التي يسببها الاستعمار. والحروب التي لا تنتهي.

 

M.A Art History + B.Sc. ARCHITECTURE = definite inclination towards non linguistic modes of expression.


COLLABORATIONS/ SOLO & GROUP EXHIBITIONS/ CONFERENCE

. Aleppo 8th internatioal women art festival, Aleppo, Syrie, 2010 _

2009, Fall, Group exposition, Nabad Gallery, Amman, Jordan.

2009, Fall, "Unveiling Salome", Solo exposition, Torres Porcelli Gallery, Montreal, Qc. (Cancelled)

2008, Fall, De- Constructing the Veil, 1001 Plateaux collective group show, Maison de la Culture Cotes de Neiges, Montreal, Qc.

2008, Spring, Exquisite Cadavre, Atelier Fovea, Odd Gallery, Dawson city, Yukon.


2007, MESA annual conference, « Exiles without narratives », guest participant in a panel on the theme of « Arab Diaspora and Collective Memory: Arts in Displacement.”, Palais des congrès, Mtl, Qc.

2007, Papier 07, Art fair for works on paper organized by AGAC ( Association des
galeries d'art contemporain) Montreal, Qc.

2007, Benefit Exposition, St. Ambroise Gallery- Montreal, QC.

2006, Art To Go, St. Ambroise Gallery- Montreal, QC.

2005, So Close, Atelier Fovea, MDC -Mont Royal- Montreal, QC.

2005, Three Cities Against the Wall, Benefit Art Auction, Articule - Montreal, QC.

2005, Trafic Inter/nationale, Lieu d’art actuel, Atelier Fovea, Rouyn-Noranda, QC.


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات