لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الفنانة التشكيلية سارة المدرس

Sara AL-Moudarres

 

ولدت سارة المدرس في مدينة حلب الشهباء عام 1986 م , نشأت في كنف أسرة مثقفة تتمتع بجذور فنية في فن الرسم والديكور , إذ كانت منذ طفولتها تتميز برسوماتها وتناسق ألوانها , تعلمت العزف على آلة البيانو في المعهد الموسيقي في مدينة حلب وتخرجت منه في عام ( 2001 ) م , إضافة لمتابعتها لفن الرسم .

وفي عام ( 2005 ) م حازت على الثانوية العامة من معهد حلب العلمي ( الأميركان ) سابقا ً, وقررت متابعة مسيرتها في فن التصميم والرسم فالتحقت بالجامعة الأوربية الخاصة للعلوم والفنون( قسم التصميم الداخلي ) , وتخرجت في عام ( 2009 ) م بمرتبة امتياز .


وأثناء متابعتها للدراسة كان لها العديد من الإنجازات إذ قامت بالمشاركة مع الفنانة الإيطالية Gullia Napoleone بعمل جماعي جداري في فن الكولاج عام 2007م .
وشاركت أيضا ً العمل مع الفنانة الإيطالية ( Gullia Napoleone) بالرسم الزيتي في لوحة جدارية عام 2008 م .


شاركت بمعرض لطلاب الكلية الخاصة للعلوم والفنون الجميلة


أنتسبت لنقابة الفنون الجميلة بحلب عام 2010 م .

أقامت معرضها الأول بتاريخ 20/ 10 / 2009 / بمشاركة الفنان فادي فاتح المدرس وأقيم المعرض بغاليري ( كارما ) في حلب .

قامت بالمشاركة مع فنانين سوريين بمعرض أقيم للأطفال المعوقين في مدينة حلب (جمعية حماية الطفل لذوي الاحتياجات الخاصة)، بتاريخ 30 / 3 / 2011/ .

وبرغم السنوات القليلة فقد حققت سارة المدرس خطوة كبيرة في هذا المجال إضافة لعملها الأساسي في الديكور والتصميم الداخلي .

وبترشيح من الفنانة ( Gullia Napoleone) قامت بالعمل معها كمساعدة في التدريس بعد التخرج مباشرة في الجامعة الخاصة للعلوم والفنون .
محاضرة في كلية الفنون الجميلة جامعة حلب .

 

 

Born in Aleppo-Syria in 1986
Academic education
-Graduated from the University of Science and Art Department of Interior Design –Aleppo 2009 with honors.
Lately, she has been employed as a lecturer at her university for this academic year.

Exhibitions:
-2007participatedin producing a large replica of Saman Castle.
-2007participated in producing a large replica of Guernica –Picasso.
-2008 exhibition of Syrian archeology.

 



Share |





التعليقات على الفنانة التشكيلية سارة المدرس


ابداع واعد
د. احسان

اتمنى لابداع المدرس ..مزيد من العطاء وفاتح المدرس شاهد على ثقافة هذه العائلة الطيبة


الف مليون مبروك
3adel

مشاء الله ايه الحلاوة دي بجد برافو عليكي ربنا يوفئك دايما يارب (هدية معرضك هقتل الواد جيمي) الندل مقاليش :@


بعد عام او اقل
ثائر مسلاتي

بعد عام او أقل أعود الى سارة وقد جمعتني بها صدفة(لقاء في معرض الفنان لقمان محمد) ومن خلال الرجوع الى لوحاتها ارى في معرض سارة نوع من الأحترافية الفنية في التكنيك وتظهر الأكادمية في احترافية العمل , أاوافق الفنان نشأت بعدم ارتياحيأنا أيضاً للكولاج ونستطيع القول والجزم ان سارة تملك شعورا نظيفا ونفسية متوازنة استطاعت من خلالها انشاء معرضها في كارما الذي سيكون المنبر الأساسي في الإنطلاق إلى معارضها الأخرى ننتظر تميزاً جديداً سارة ... ثائر مسلاتي .


مبروك
*][_JIMMY_][*

الف الف الف مبروك المعرض لوحات حلوة كتير ومعرض بجنن ماشاء الله عليكي ربي يوفقك وإلى الأمام ديما ونشوف معارض ولوحات اكثر بتمنالك كل التوفيق من قلبي وتحققي كل احلامك ويالي بتتمنيه يارب كل الشكل والتحية :-)


لماذا؟
مجد كردية

أنا رحت على المعرض وما كنت بمفردي وما اخترت توقيت يكون فيه الحضور غير موجود............. وما لا حظت الاحترافية العالية وأنا لا أجد صعوبة في تذوق الفن، بس السؤال ليش هيك اسعار؟ يعني الموضوع بيتعلق بالصالة أو بلوغو (مدرس). من ناحية أخرى، أغلب الشباب السوري اليوم بيعرف انكليزي، بس لازم تكون السيرة الذاتية عربي، لأنو نحن متل آخر مرّة سألت قالولي انت عربي فابتسم.........................................


مبروك المعر ض
نشأت مدرس

سارة أشارك الدكتور ياسر الرأي سارة تملك عين فنية مدربة رغم أني لا أرتاح كثير لفن الكولاج ولكن أستطاعة سارة أن توصل أحساس مميز بالهارموني اليصري للمتلقي شكرا سارة


قراءة موجزة في معرض المدرس
الدكتور ياسر الهبراوي

ذهبت بفردي إلى المعرض ... اخترت توقيتا توقعت أن يكون فيه زوار المرض في حدهم الأدنى لكيلا أتأثر بانطباع غيري وآراءه. وأنا أعترف أنني أجد صعوبة في تفهم الفن المجرد وفي تلقي كل ما هو بعيد عن الواقعية لكنني أعجبت جدا بعالم الخيال القوي الذي يسيطر على أعمال هذه الفنانة . خيال يشدك إلى تتبع العمل الفني وتفحص اللوحة . هذا الخيال على قوته نجح في ربط الموضوع بالواقع بشكل شديد الجمال في كثير من المواضيع الموجودة في المعرض .وحين تعيد تقليب النظر في دقائق العمل الفني تشدك الاحترافية العالية في تنفيذه . تحية قوية أرسلها إلى الفنانة التشكيلية سارة المدرس








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات