لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الفنانة مرح جبر

السيرة عن ويكيبيديا ـ الصور عالم نوح


مرح جبر


مولودة في دمشق في 30 مايو 1964.


درست الحقوق في جامعة لبنان وحصلت على التوفل من المدرسة الأمريكية.


وقد قامت ببطولة عدة مسلسلات منها مسلسل جواهر من إخراج المخرج السوري نجدة إسماعيل أنزور، وفي مسلسل بدوي آخر أدت دور حمدة في النسخة الجديدة من مسلسل راس غليص الدور الذي أدته هناء ثروت في النسخة القديمة من المسلسل. انضمت إلى نقابة الفنانين في 15 يونيو 1994.


مرح من عائلة فنية إذ أنها ابنة الممثل محمود جبر وابنة الممثلة هيفاء واصف شقيقة الممثلة منى واصف وابنة أخ الممثل ناجي جبر المعروف بأدوار (أبو عنتر) وشقيقة الممثلة ليلى جبر.


شاركت مرح في مسلسل مرايا 96 و97 و2000 وفي المسلسل البدوي وضحا وابن عجلان الذي عرض على قناة MBC مركز تلفزيون الشرق الأوسط [3].كما مثلت في المسلسل التاريخي الأمين والمأمون [4] ومسلسل أبو كامل. كما قامت بأدوار رئيسية في الأعمال التالية:

اللوحة الناقصة - شبكة العنكبوت - قريش - درب التبان - أحلام مؤجلة - الخصال الثلاث - شيمة - الدغري - النار والغربة - النصية - رقصة الحباري - الشريكان - الزاحفون - أبو دلامة - وعادت ليلى – الكشافة


وشاركت في مسلسل الصندوق الأسود في 2010

وتصور حاليا (1-2-2011) دورها في مسلسل المنعطف الذي يصور في حلب حيث التقطنا هذه الصور


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات