لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

الفنان المغربي عبد المجيد العمراني

متابعة نوح حمامي

عالم نوح

قام الفنان المغربي عبد المجيد العمراني بتصوير فيلم سينمائي بعنوان "الليالي الحارقة"

 مع المخرج حميد بناني حيث تقاسم دور البطولة رفقة - سانديا تاجدين - يوسف إدريسي - سناء موزيان ،

ولعب دور "عبدالحق" وتم تصوير الفيلم في مدينة تطوان ، موسم 2015-2016

المخرج حميد بناني

ويحدّثنا الفنان عبد المجيد عن الفيلم: في فيلم الليالي الحارقة لعبت دور شاب اسمه عبدالحق في مقتبل العمر يحب الموسيقى و الغناء ، ويعيش في بيت كبير و فخم رفقة أختيه "نورة"و "عتيقة "
، الأم متوفية منذ بداية الفيلم ،اماَّ الأب فكان قاسي جدا في تعامله مع ابنائه الثلاثة حيث لم يكن يحبذ فكرة سماع الموسيقى في البيت، مما جعل عبدالحق يفر من المنزل لمدة عام كامل، ثم يعود برفقة صديق الطفولة وصديق العائلة "جواد" ويلتق ايضا مع أختيه فيتحول كل الحزن إلى فرح وسرور ويصبح المنزل من بيت مغموم ومقفل نوافده الى متحف للموسيقى والفنون وملتقى كل الشباب.

 

الفنان عبد المجيد العمراني مع الفنان يوسف إدريسي

 كما قدم الفنان العمراني مسرحية "زمان جديد" يوم 28-3-2016 في مدينة الحاجب

مسرحية "زمان جديد" تأليف : أحمد السبياع : إعداد النص : علي البوهالي ، إخراج : يوسف العرقوبي ،
إنتاج : مسرح المدينة الصغيرة 


الفنان يوسف العرقوبي مخرج مسرحية "زمان جديد"

تشخيص
حميد البوكيلي
محمد بوغلاد
سعيد بكار
رباب الخشيبي
فاطمة الزهرة ديوان
عبدالمجيد العمراني
مصطفى خونا


عبد المجيد مع الفنان حميد البوكيلي

ويحدثنا الفنان عبد المجيد العمراني عن المسرحية:
لعبت دور حمادي في مسرحية "زمان جديد"، حمادي شاب في 26 من عمره ينتمي الى عائلة فقيرة تعيش في احد القرى، عملهم الوحيد هي الفلاحة، هذه القرية يحكمها القائد اوحمان هو رجل يسيء معاملة أهل القرية، لكنه على حافة الهاوية امام مولانا السلطان، اما الجمايلي هو اليد اليمنى للقائد اوحمان وهو يعمل لصالحه بحيث يقوم على إخفاء جرائم القائد، أما حمادي الذي عشق إبنة القائد وأحبها ، وهذا ما اثار غضب القائد فأرسل جنوده لإلقاء القبض عليه، لكن الجمايلي اقترح على القائد ان يزوج ابنته للفلاح ابن الفلاح ليظهر عطفه وتواضعه مع أهل القرية أمام السلطان لينال رضاه وكرسيه، و في القاء الأول للحمادي والغالية إبنة القائد أقنعته انها ستتزوجه فقط لأنها تريد إرضاء والدها لكن حمادي رفض فكرة الزواج بهذه الطريقة لأنه رجل ذو كرامة و يريد الزواج بمرأة تحبه كما سيُحبها وهذا ما أثار اهتمام الغالية تجاه حمادي، لكن الجمايلي كان يعرف جيدا ما الذي يفعله، إبنة القائد كانت تدري بأن الجمايلي يريد الإطاحة بالقائد والإستلاء على الكرسي، لكن لولا الغالية إبنة القائد و بمساعدة حمادي لإقاف المرسال المزور الذي خطه الجمايلي لتشويه صورة قائده لكان الأن ملقا به في السجن، و في النهاية أصبحت عائلة حمادي المكونة من أبويه و اخ واحد من المقربين إلى القائد اما حمادي و الغالية تزوجا.


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات