لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

اللون الأصفر ومزج الألوان

الشمس لن تختفي في بيتكم بالديكور الاصفر



طول الموجة اللونية للون الأصفر ينشط عمل الدماغ فيبقي عليه في حالة يقظة تامة وصفاء ذهني كامل ، كما يقوي هذا اللون الجهاز العصبي عموما وبناء الطاقة العضلية وتنشيط عمل الغدد اللمفاوية وتنقية القنوات الهضمية وتحفيز نشاط البنكرياس والمرارة.

بشكله النقي لا يعطي اللون الأصفر الإحساس بالأمان والاستقرار بالرغم من كونه لونا رائعا ، الا عندما يستخدم مع أقرانه من الألوان أو حتى مع تدريجاته اللونية.

الأصفر ودرجاته المختلفة:

- الأصفر الفاقع أو الحاد: لون قوي ومضيء حديث استعماله في الديكور ، ومن أحد الألوان المكملة له وينسجم معه اللون الليلكي ، ولكن يجب الحرص عند استخدامه وعدم تركه يطغى على اللون الأصفر.

ضعوا في غرفة الصالون "تابيت" اصفر مع أثاث بلون آخر واضيفوا وسادات على كنبات الصالون بنفس لون التابيت ولا تنسوا البنفسجي والليلكي ، كما من الممكن استخدامه مع الأخضر والأحمر أو مع درجات من الأحمر أو مع درجات الأزرق الدافئة ، ويستخدم عادة في الديكور الحديث لإنسجامه مع البلاستيك الأسود والكروم والأثاث اللامع والألوان المضيئة.

- الأصفر الدافئ: وهو لون الشمس وناتج من مزيج اللونين الذهبي والأحمر ، ويستخدم في الديكور بكثرة وفي الأعمال الغنية بالتفاصيل الدقيقة وفي الغرف الواسعة أو المفتوحة على بعضها.

ويتناسق ويتلاءم اللون الأصفر الدافئ مع مختلف أنواع الزينة واللوحات والأقمشة ذات الالوان القوية مثل الأحمر القاتم ، الأزرق و الرمادي المائل الى الزرقة ، ويستخدم مع الألوان الداكنة والخشب حيث يظهر اللون براقا ومشعا.

- الأصفر الباهت: هذا اللون المائل للإخضرار يتلائم مع الأرجواني المائل للحمرة ويعطي إيحاء بالحيوية والدفء في الديكور الداخلي ، كما يمكن استعماله مع الأزرق الرمادي والأبيض البارد ويكون اللون نورا وضياء إذا استخدم مع البني والأسود.

بما أن اللون الأصفر لوحده لا يعطي الاحساس بالأمان فعليكم ان تختاروا ألوانا أخرى معه مثل الأبيض والأزرق والذهبي ، البيج والأسود وغيرها من الألوان المناسبة.

وبالرغم من أنه يمكن أن يُستخدم كلون أساس إلا أنه قد يكوّن تناغما إذا رافق ألواناً أخرى كالأزرق الذي يضفي إليه قدراً من الهدوء ، ويخلق الأصفر قدراً من الإثارة إذا استخدم مع الدرجات القوية أو الداكنة من اللونين الأحمر والبرتقالي.

أما اللون الليموني المصفر مع البرتقالي فيخلق جواً صيفياً صحياً ، ويعمل الأصفر الباهت "الباستيل" بشكل حيادي متعادل بجانب الألوان الداكنة أو الغنية ، ويصبح الأصفر ملكياً ولطيفاً مع اللون البنفسجي الذي يقابله في عجلة الألوان ، ويمكن اختيار درجة الكريمي كاختيار لتفادي سطوع وقوة الأصفر.

الأصفر في المطبخ وغرفة السفرة:

الأصفر يعطي شعورا بالدفء والحرارة وله ميزة وهي فتح الشهية لذلك يتم استخدامه في ديكور بعض المطاعم ، اذا كان افراد اسرتك لا يحبون الطعام كثيرا فاستعملي اللون الأصفر في ديكور المطبخ أو غرفة السفرة لكي يساعد على فتح شهيتهم للطعام ، ويمكنكم دمج الاصفر مع الأسود والأبيض بانسياب ويزيد الضوء في الغرفة.

غرف النوم:

من الخواص الإيجابية لهذ اللون أنه يحفز النشاط الفكري وابقاء الذهن في حالة من التنبه و الصفاء ، ولهذا فمن الضروري الإكثار من هذا اللون في غرفة الدراسة التي عادة ما تكون في غرف نوم الاطفال والأولاد ، أما في غرفة نوم الكبار فانها تضيف الفرح والطاقة الايجابية.

إن الجمع ما بين الضوء الأصفر والعناصر الديكورية ذات اللون الأصفر ليس بالأمر المحبذ ، لأن ذلك سيزيد من تحفيز الجهاز العصبي.. فإذا كنت تعاني من الكثير من المشاكل العائلية فمن الأفضل استبدال لون غرفة نومك من الأصفر النقي الى الكريمي الهادئ.

في الحمام:

استعماله يضفي على غرفة الحمام البهجة وعلى الجسم النشاط ، فإذا كنتم بحاجة الى تجديد طاقتكم لأنكم دائمو الانشغال فاللون الأصفر يناسبكم تماما.
ومن المعروف أن مزج الألوان في الديكورات من الأمور الصعبة لكنه سهل عند النساء
فأمور البيت عامة تكون المرأة متخصصة بها
لكننا نجد هذه الختصية عند بعض الرجال وعند البعض نجد هذه الخاصية لكن بالعكس....
فإذا قلت له اختر الوان لنعتمدها في الديكور تراه يختار الجدار أصفر والسجاد بيج والأثاث أزرق
مزج ألوان مختلفة

المهم
هنا بعض الصور التي ممكن أن تساعدنا على اختيار تنسيق مناسب للالوان مع بعضها
ونلاحظ أن اللون الأصفر له دائما حضوراً مميزا، إن كلون مستقل، أو عبر أحد تدرجاته،
أو على الأٌقل في أكسسوارات المكان.








مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز



مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز



مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز



مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز




مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز




 
مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز







مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز


مزج وتنسيق ألوان دهان الديكور و الغرف بشكل مميز






Share |



التعليقات على اللون الأصفر ومزج الألوان


drhkll;
حنونة

مزج وتنسيق الوان دهان الديكور والغرف بشكل مميز








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات