لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

المخرج المهند كلثوم

 

 

المهنّد كلثوم:


ماجستير في الإخراج التلفزيوني والسينمائي من أكاديمية «خاركوف» الحكومية في أوكرانيا.

في السينما:

2004: تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان «لماذا؟» (7 دقائق)، يتحدث عن شاب يرحل من الريف إلى المدينة محاولاً كسر الحاجز الذي يفصله عن العالم الجديد.

2006: تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان: «يلا نلعب» (9 دقائق) حول شاب يبحث عن نصف قلبه، وعندما يجد فتاة أحلامه يلعبان لعبة الحب.

تأليف وإخراج فيلم وثائقي بعنوان: «اليوم الأول واليوم الأخير» (30 دقيقة)، يتحدث عن المفارقات بين البلاد التي تعيش السلم والبلاد التي تعيش الحرب والدمار ليلة رأس السنة.

2009: تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان: «أمل – إيمان – حب» (15 دقيقة) (مشروع نيل البكالوريوس)، يتحدّث عن شاب نرجسي وزير نساء أنساه ذلك حب أقرب الناس إليه، فهل يستطيع أن يجد ذلك الشخص؟ أحداث الفيلم تدور يوم عيد المرأة العالمي.

2010: تأليف وإخراج فيلم  قصير بعنوان «كفى» (15 دقيقة) (مشروع الحصول على درجة الماجستير)، يتحدث عن مشكلة النازية العنصرية (حالقي الرؤوس ) في بلدان أوروبا الشرقية وعدم تقبلهم للشخص الأخر (الأجانب و خصوصاً الزنوج)، وعدم تقبلهم لفكرة العيش المشترك ضمن حدود أرضهم.

2011: فكرة وإخراج الفيلم التسجيلي (البرزخ) (30 دقيقة).

كرّم من قبل العديد من السفارات والقنصليات العربية وحتى من الجاليات العربية والأجنبية الموجودة في أوكرانيا.

جائزة السنبلة الذهبية للأقلام الحرة في أوكرانيا (أهم جائزة تقدير تمنحها مؤسسة الأوراس للخدمات العامة) 2010

جائزة المغترب السوري المبدع لعام 2010 في أوكرانيا عن الدور المتميز بنشر الثقافة والفنون السورية وإطلاع الشعب الأوكراني على الحضارة والثقافة السورية.

جائزة درع خاركوف من قبل عمدة مدينة خاركوف الأوكرانية، وذلك لجهوده المبذولة في تواصل الشعوب مع بعضها البعض، وعن فيلمه القصير الذي قام بإخراجه ضد العنصرية 2010.

حصل على تصنيف ضمن أكثر 10 شخصيات عربية مؤثرة في أوكرانيا حسب صحيفة "حول أوكرانيا" العربية عام 2010.

حصل على تصنيف ضمن أكثر 36 شخصية سورية فنية حققت نجاحاً وتكريماً في عام 2010 عالمياً حسب مجلة «الاقتصادي» السورية.

ويستعد لتصوير فيلمه الروائي "سيجار سوري" بالإضافة لبدءه بالتجهيز لمعرض للتصوير الضوئي والذي سيتم عرضه منتصف هذا العام.

 


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات