لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

المعرض السنوي لفناني التصوير الضوئي الصفحة الثانية

وجاء في كتلوج المعرض

المعرض السنوي لنادي فن التصوير الضوئي في سوريا

الصورة: لغة متاحة للجميع لا هوية لها هي لغة العيون لغة الإحساس لغة الحب و فتنه الطيف الذي تجول في العيون الفنانين الذين أعطوا من روحهم وبصيرتهم جمال الصورة لتكون هذه اللحظات صفاء وجمال لتبتسم لها الوجوه والقلوب والمشاعر الحساسة.
نعم الصورة خير من ألف كلمة
عبارة مختصرة معناها كبير ومهم ومهما حاولت أن تصف المشهد عن طريق الكتابة لفن تصل الحد الذي تؤثر به الصورة ومن هنا يسعى مجموعة الفنانين المشاركين في هذا المعرض لنشر ثقافة ضوئية متميزة و بقالب فني رائع لذا نقول لهم شكراً لفنكم وشكراً لناديكم وشكراً لراعيكم ودمتم ذخراً للفن والوطن وقائد الوطن الشامخ بكم.
مجلس الإدارة.

ملاحظة:
سيتم نقل المعرض إلى المحافظات التالية:
حلب الشهر الرابع
الحسكة الشهر الخامس
حمص الشهر السادس
طرطوس الشهر السابع
السويداء الشهر الثامن

تصميم الغلاف عبد السلام عبد السلام
خلدون عبد العزيز الخن
وسيم خير بك

عندما تتحول العدسة إلى حميمات وشراكة تتحلى تركيبة الفعل الإيجابي والسلبي مروراً بالرصد والتأكيد ولا ننسى أبناء الوطن في نادي الفن الضوئي السوري حين يشكلون بأعمالهم قصائد من الجمال ونسائمه حين يرصدون تفاصيل الجمال ليكون إبداعاً كحبهم لوطنهم وقائدهم.
وها هو المصور السوري يقدّر اهتمامه بشعرية الصورة جمالياً ولقد أثبتت الصورة الفوتغرافية أن لها كونيات إنسانية خرجت عن ملاذها الفردي فعبّرت خير تعبير عن القوة الموضوعية راصدة المشاهد المختلفة اجتماعياً ووطنياً فكونت بذلك شذرات في غاية الجمال.
أنور الرحبي
أمين سر اتحاد الفنانين
التشكيليين في سوريا

عندما تمر كلمة العدسة في أذهاننا فإنها تعني ذلك الأفق المفتوح على تلك المخيلة الخصبة التي تعرف كيف تلتقط المساحة المخصصة للألوان فتنشرها على بساط الطيف فتنعكس صوراً تنافس الواقع دقةً وعمقاً وتألقاً.
وليست عملية التصوير الضوئي مجرد ضغطة على زر أصم يحاول أن يعكس الواق بجموع لكنها لهفة روح تنطلق في دنيا العطاء لتنشر الروح في الصورة فإذ بها نم الحسن تكاد أن تتكلم.
وها نحن الآن نحتفل بمشاركة نادي التصوير الضوئي بمعرضه السنوي للتصوير الفوتوغرافي لنشاهد معاً ورود الإبداع في حدائق فناني وطننا الكبار من المصورين الضوئيين في حصاد أروع من الخيال.
نبال بكفلوني
مديرة الفنون الجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم
إن إدارة نادي فن التصوير الضوئي في سوريا تشكر كل من ساهم في إنجاح المعرض وتشكر الأعضاء الذين أرسلوا صورهم والمضمنة فكرة ولقطات مميزة عملت على رفع سوية فن التصوير الضوئي ونهضت بمستوى التصوير والمصورين في سوريا.
إن موقع النادي على الشبكة العنكبوتية / نادي فن التصوير الفوتوغرافي
Syrian club photo graphic art
رئيس مجلس الإدارة: عبد السلام عبد السلام أمين السر: خلدون الخن


Share |





التعليقات على المعرض السنوي لفناني التصوير الضوئي الصفحة الثانية


عمل ممتاز نريد المزيد
ابوبكر السودانى

عمل جيد جدا الى الامام لنتعرف سوي على سوريا الجميلة باهلهى وطبيعتهى الجميلة


شكر ا
خلدون الخن

ادرة نادي فن التصوير الضوئي تشكر كل من ساهم بنجاح المعرض وخاصة المسؤلون على هذا الموقع امين السر خلدون الخن








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات