لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

المهرجان الأدبي تناقضات 16-6-2012

المهرجان الشعري "تناقضات"



أقام الإتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معاهد حلب وبالتعاون مع مديرية الثقافة مهرجاناً شعرياً تحت عنوان "تناقضات" وذلك على مسرح مديرية الثقافة بتاريخ 16/6/2012.

وقد تنوعت المشاركات بين الرمز والإيحاء والمباشرة إلا أنها بالمجمل خلت من الوزن العروضي فكانت عبارة عن قصائد نثرية تعبر عن مواضيع غلب عليها الحب أكثر، وقد شارك في المهرجان كل من"ساهر صابنوني، أغيد شيخو، زينة عثمان، باسل الإبراهيم، أحمد حميد، حازم حمشو، مهند ديب، فاطمة آشقودر، عبد أوسو وآلاء فريق"، بالإضافة إلى لجنة التحكيم المؤلفة من الأساتذة "بشير دحدوح وعدنان كزارة".

كما قدّمت أسرة تراكم لفنون الأداء والأدب أنتراكتاً مسرحياً تحت عنوان "أمسية أدبية" وهو من تأليف وإخراج محمود بلال وتمثيل كل من"محمود بلال، جلال مولوي، إبراهيم غباش ودلدار حسين"

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الثلاثة الأوائل الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم بالإضافة إلى تصويت الحضور، وهم:

                               المرتبة الأولى: زينة عثمان     
          
                              

         المرتبة الثانية: أغيد شيخو                    المرتبة الثالثة: باسل الإبراهيم

 

 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات