لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

النحات عماد منصور

 

 

 

 

 النحات عماد منصور أثناء تقديم مشروعه  أما لجنة التقييم وكان ذلك يوم الاثنين 1-8-2011 في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بحلب.

 

 ونقرأ في الويكيبيديا عن فن النحت

 فن النحت' هو فن تجسيدي يرتكز على إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد (3D) لإنسان، حيوان... وذلك باستخدام الجص أو الشمع، أو نقش الصخور...فن النحت أحد جوانب الابداع الفني وهو يعتمد علي المجسمات الثلاثيه الابعاد.


وفن النحت من الفنون القديمه قدم الإنسان فهو أقدم من فن التصوير مثلا فإنسان اقدر علي التعبير النحتي عنه عن التعبير بالرسم. و فن النحت يتعامل مع المجسمات الثلاثيه الابعاد علي العكس من الرسم والتصوير الذي يتعامل مع الابعاد الثنائيه. و يمكننا ان نجد نماذج النحت في الحضارات القديمه باختلاف اشكاله ومنها في الحضارات الفرعونيه والرومانيه واليونانيه التي نجد فيها فن النحت من أكثر الفنون انتشارا وتعبير عن الجو المحيط مع اختلاف الغرض من استخدام هذا الفن وعادة كان المقصود منها النواحي الدينية للتعبير عن الالهه المختلفه الخاصه بهم.

و أيضاً نجد انتشار فن النحت في عصر النهضة والباروك ووجود نحاتين عظام. وان كان استخدام فن النحت في عصورنا الحاليه الغرض منه أساسا الابداع الفني وتوصيل رساله معينه الي الجمهور باختلاف الأسلوب المستخدم فيه مثل التجريدي والهندسي والأكاديمي.

أنواع النحت

بعض الأشكال الشائعة النحت هي : قائمة بذاتها النحت، والنحت ومحاصرة من جميع الجهات، باستثناء القاعدة، من خلال الفضاء. ومن المعروف أيضا والنحت "في الجولة"، والمقصود أن ينظر إليها من أي زاوية. صوت النحت ضوء النحت المجوهرات أو مجوهرات الإغاثة -- لا يزال مربوطا في النحت على خلفية؛ أنواع والنحت الغائر، ألتو، relievo، والغارقة الإغاثة موقع محددة الفن الحركية النحت -- ينطوي على جوانب الحركة البدنية نافورة -- تم تصميم النحت مع نقل المياه موبايل (انظر أيضا Stabiles كالدر في.) تمثال -- النحت representationalist تصور كيان معين، عادة ما يكون الشخص أو الحدث أو الحيوان أو الكائن تمثال نصفي -- تمثيل شخص من الصدر بالتسجيل تمثال الفروسية -- عرض عادة شخص كبير على ظهور الخيل مكدسة الفن -- شكلا من أشكال النحت التي شكلتها كائنات تجميع و'التراص' لهم النحت المعماري الفن البيئي النحت البيئي الأرض الفن.

 

للحديث بقية


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات