لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بالعز ملون يا علمي 18 و 19 حزيران 2011

احتشد أمس عدد غفير من أهالي مدينة حلب تأكيداً على صمود العلم السوري وبقائه عالياً ضد أي تدخل خارجي، وذلك أمام قلعة حلب للمشاركة في رفع أكبر علم للجمهورية العربية السورية، ويذكر أن هذا النشاط من تنظيم مجموعة شباب سوريا بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والهيئات الشعبية والشبابية ومن ضمنها اتحاد شبيبة الثورة، وتستمر الفعالية لغاية يوم الأربعاء حيث سيتم رفع العلم على باب قلعة حلب.

 

 

 

أثناء هذه الأجواء الإحتفالية المليئة بحب الوطن  أجرى عالم نوح مجموعة من اللقاءات مع عدد من المشاركين في الفعالين بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين في الإذاعة والتلفزيون :

رولا ملاح .... إحدى منظمات تجمع شباب سوريا :


كيف ابتدأت الفكرة وتبلورت؟


انطلقت الفكرة بتحريض من الأزمة التي يمر بها الوطن فأحببنا كشباب بأن نعمل في فعالية جماعية مشتركة توحد الجهود و الطاقات الشابة لأننا بأجمعنا شباب هذا الوطن و أبناء هذا الوطن و يهمنا أمنه وأمانه وخدمته , وأردنا من خلاله التأكيد على الوحدة الوطنية من خلال تلوين علم سوريا الحبيبة و القيام بندوات حوارية مع كبار المفكرين والمحبين لسوريا .

ما هو دورك في هذا التجمع؟


أنا واحدة من عشرة شبان قمنا بتنظيم هذا الفعالية ابتداءً من الألف إلى الياء من تأمين قماش العلم إلى طباعة التيشيرتات التي تحمل اسم الفعالية و شعارها بالإضافة إلى التنظيم مع الأساتذة التي ستشارك في الندوات الحوارية .

 

كارينا .... إحدى المنظمات لتجمع شباب سوريا


تحدثينا عن الدور الأنثوي في التجمع....


لقد كانت الأنثى مع الشاب يداً بيد في هذا التجمع ولا يمكننا التفريق بين جهود الطرفين فنحن جميعنا شباب سوريا نخاف على وطننا و نحبه ونريد جمع كل المواطنين تحت راية الوطن .

ما هي الشريحة الشبابية الأهم بالنسبة لك في هذا التجمع ؟


بصراحة جميع الشرائح متكاتفة مع بعضها البعض من جامعيين للعاملين و حتى العاطلين عن العمل وربات المنازل كل له دوره .


عبير سويقات ......إعلامية

بماذا تحدثيننا عن فعالية اليوم ؟

اليوم نحن متجمعين كحلبيين فحلب كما تعلم كانت في الفترة الأخيرة هادئة نسبياً دونا ً عن تنغصها من الأخبار التي تسمعها عبر العديد من وسائل الإعلام عن الحوادث المؤسفة التي تحدث في سوريا الحبيبة , اجتماعنا اليوم هو لكي نقول للناس كما يقول المثل "أهل مكة أدرى بشعابها" "أهل حلب أدرى بها" فمحافظتنا تنعم بحياة شبه طبيعية و أوضاع مستقرة .
اليوم نحن نلون العلم بأيدينا كشباب ليس لكي نرفعه أمام قلعتنا فحسب بل لكي نؤكد أننا بناة سورية , ففي كل يوم ألون عشرين متر مربع وأؤكد أنني هنا لبناء ما تخرب من سوريا على أيادي بعض المخربين الذين حاولوا أن يعرقلوا مسيرتنا مسيرة الإصلاح والتطوير التي يقودها سيادة الرئيس بشار الأسد , و أقول لهؤلاء أنكم لن تستطيعوا إيقافنا و أنتم إلى زوال بإذن الله .

ما هو دورك كإعلامية في تجمع شباب سوريا؟

نحن كإعلاميين مكلفين بالتغطية مكلفين لكي ننقل آراء وتطلعات من قام بالتجمع و أيضاً نريد بأن نعرف بتجمع شباب سوريا هذا التجمع الرائع الذي امتدت فترة التحضير له لأكثر من شهر و نصف من خلال التحضيرات المادية والدعم من صفحات الفيس بوك وهذا ما يدحض الإدعاءات التي نسمعها عبر العديد من محطات التلفزة .
نحن معجبين جداً بهذه التجمع الذي يثبت بأن الشباب السوري موجود بفعالية كبيرة وهو شباب واعي ومثقف و مسؤول و يعطي ولو كان العطاء بشيء نسبي ولكنه يعطي كل واحد من موقعه فكما رأينا فعالية التبرع بالدم "دمك يعادل حياة" حيث تبرعنا بدمائنا لجرحى الوطن المدافعين عن وحدته و منعته , فالدم بالنسبة لنا غالٍ ولكنه لا يغلى على من يضحي بحياته في سبيل أمن وطنه , هذا الوطن الذي يشهد تمنية متسارعة في كل مناطقه محافظات و مدن وقرى .

أخيراً أود أن أقول بأننا مع بلدنا ومع قائد بلدنا الذي يقود مسيرة الإصلاح و التطوير السيد الدكتور بشار الأسد .

زكريا مطر .... فنون جميلة ... أحد أعضاء فرقة برواز لفنون الأداء والأدب

هلا حدثتنا عن بداية التجمع؟


لقد كنا في البداية عبارة عن مجموعات متفرقة على موقع الفيس بوك و لكنها متفقة في الأفكار و التطلعات فقمنا بالاندماج تحت اسم مجموعة "بالعز ملون يا علمي" فكانت فكرة التجمع وتلوين العلم , وكنا مخططين لوجود العديد من الفعاليات الفنية والمسرحية ولكن للأسف نحن في وضع يكثر فيه شهداء الوطن ولا يمكننا أن نهمل مشاعر أهالي هؤلاء الأحباء.



محمد أسعد ..... حقوق ... أحد أعضاء فرقة برواز لفنون الأداء والأدب


إن هذه الاحتفالية رائعة فوجودك بين هذه الحشود يشعرك بمحبة السوريين لبعضهم البعض و بأمان هذا الوطن الحبيب , ونحن هنا لكي نعبر عن محبتنا لسوريا ولقائدها ولكي نوصل رسالة لكل المغرضين بأننا لا نخافهم ولا نهابهم فلا شعب من الشعوب يمتلك روح الأخوة والمحبة واللحمة الوطنية كشعب سوريا و شعب حلب بالتحديد لأنهم أثبتوا أنهم شعب واعي ومثقف و عندما يريد أن يخرج في مسيرة فيجب عليها أن تكون حاشدة وأن تتحول إلى احتفالية كما نرى هنا .

ماهر دواليبي ..... أحد المنظمين لتجمع شباب سوريا

فعالية ضخمة كهذه تحتاج إلى دعم مدي كبير , من أين استطاع شباب سوريا الحصول على هذا الدعم؟

لقد تم دعمنا من شعب سوريا كله وليس فقط من فئات معينة من مجتمع حلب .

لماذا "تجمع شباب سوريا"؟

نحن هنا لنعبر عن الوطن والشباب وعن سوريا الأسد . 

 

جلال مولوي_ عالم نوح 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات