لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

براويز غنائية

قدمت اليوم فرقة برواز لفنون الاداء والأدب وبحضور كل من عميد كلية الحقوق الدكتور شوّاخ الأحمد والدكتور عصام شهابي حفلاً غنائياً في كلية العلوم في جامعة حلب تحت عنوان " براويز غنائية" وذلك ضمن نشاطاتها المستمرة والداعمة للثقافة والفن.

وقد لقي الحفل إقبال جميلاً وتفاعلاً استثنائياً من قبل الحاضرين وخاصة مع الانتراكت المسرحي الذي قدمه كل من إبراهيم غباش وعلي السيد وعدنان بيازيدي وكان بعنوان " أم ديبو وأبو ديبو أحلى شريك" وهي سلسلة من الحلقات التي تبنتها برواز والتي تعالج كثير من القضايا الاجتماعية فاليوم تحدثوا وبأسلوبهم الساخر عن حملة تدوير الورق التي غزت المجتمع ولكن بدون أن يهتم بها أحد حتى في الوسط الجامعي في حلب.


وقد ابتدأ الحفل الغنائي بأغنية طفولية من قبل فرقة البراعم الصغار والذين بدورهم لفت أنظار الجمهور إليهم فعلى الرغم من صغر سنهم إلى أنهم استطاعوا ترك انطباع جميل لدى الحضور

وقد أحيى الحفل كل من الفنانين نور دياب

                    

                       رامي أسود

                    بدور حسين 

             

                      همام العاشق

                  

                       هبة

وعلى ضوء هذا الحفل كان لنا لقاء مع الأستاذ جلال مولوي المؤسس الفني لفرقة برواز لفنون الأداء والأدب حيث تحدث عن الحفل قائلاً:

بالنسبة للحفلة بشكل عام صراحةً توقعنا أن نلاقي دعماً أكثر من قبل عمادة كلية العلوم ولا ننكر الدور الذي لعبته الهيئة الإدارية لكلية العلوم ولكن مع ذلك كان ضمن نشاط ضيق على الرغم من الإمكانات الموجودة التي ربما كانت ستنجح الحفل أكثر فقد كنا موعودين بمدرجين ولكن مع الاسف لم يتم ذلك فاضطررنا إلى إقامة الحفلة في مدرّج عادي مخصص للتدريس وليس للحفلات ومع ذلك فقد لاحظنا النجاح الباهر لهذا الحفل والإقبال الطلابي له، فكل الكادر الموجود كان من ضمن الفرقة بما فيهم كادر التنظيم الذي كان يستلمه زكريا مطر وهو أحد أعضاء الفرقة النشطين وحاولنا قدر الإمكان بعدم الاستعانة بكوادر خارجة عن الفرقة وبذلك ظهر نوعاً ما الجهد الذاتي للفرقة فأغلب النشاطات نعتمد فيها على الكوادر الداخلية قدر الإمكان طبعاً باستثناء بعض الأمور الضرورية كجهاز الصوت.

كون هذه الفرقة وليدة هل هناك بشكل عام أي دعم تلاحظونه وإن كان إدارياً من قبل الهيئات الإدارية في الجامعة أو حتى عمادات الكليات؟


الحمد لله أن هناك دعماً بشكل عام من قبلهم فالإتحاد الوطني متابع وداعم لنا تماماً كوننا نمثله في نشاطاتنا بالإضافة إلى ان هناك مواهب في الفرقة تستحق الدعم لذلك نجد أن الفرقة تأخذ بعدها وتنال إعجاب الطلاب من خلال النشاطات التي تقدمها والمواهب التي تسعى دائماً للرقي بها.

بالنسبة لتمويل الفرقة المادي، هل هناك أي داعم مادي للفرقة؟


إلى الآن مع الاسف التمويل ذاتي للفرقة من خلالنا نحن كإدارة ومن خلال الأعضاء فالإتحاد الوطني يقدم لنا ما يستطيع تقديمه ولكننا كفرقة مؤلفة من أكثر من خمسين عضو وخاصة أن نشاطاتنا مستمرة دائماً نحتاج بذلك إلى تمويل أكثر فنحن نطمح مكن الإتحاد في المستقبل أن يستطيع تقديم شيء من الدعم المادي لنا.

ما هي نشاطاتكم القادمة؟


لدينا حفل راقص مؤلف من الرقص التعبيري ورقص البريك دانس بالإضافة إلى نوع جديد من الرقص في جامعة حلب وهي عبارة عن رقصة تركية أصيلة بالإضافة إلى فقرة الغناء الغربي والتي ستكون ضمن حفل واحد في يوم الأحد القادم بالإضافة إلى عرض مسرحي " بقايا صور من برواز" الذي سنقدمه في بداية الشهر الثالث إنشاء الله والتي هي بمثابة مشروح تخرج لطلاب دورة إعداد وتدريب ممثل مسرحي الأولى ففي بداية الشهر الثالث سيكون لدينا كورس إعداد وتريب ممثل الثاني بالإضافة إلى ورشة الإبداع الأدبي وأيضاً سنعد كورال للفرقة بالإضافة إلى تدريب مطربي الفرقة .

وختاماً؟


أتمنى لكل موهوب النجاح وصدرنا رحب لأي شخص يجد في نفسه الموهبة للانضمام إلى الفرقة وأشكر جزيلاً عالم نوح على مواكبته لنا في نشاطاتنا.

أغيد شيخو _ عالم نوح 


Share |





التعليقات على براويز غنائية


مرحبا
حنين

مشكورين لجهودكم لكل من ساهم في هذا الحفل وشكر خاااص لـ ((( رامي أسود ))) صوت حلو وبيجنن انا سمعتوا بس من زمان موفق رامي


الى الامام....
dani

كانت حفلة حلوة رغم الامكانيات البسيطة بتمنى للفرقة المزيد من التقدم والعطاء والله يعطيكم العافية جميعاً


برواز في المقدمة دائما
آدم كردي

لسوء حظي لم أستطع أن أكون في مقدمة الحفل إلا أنني كنت سعيدا جدا بالاجواء التي حملتها برواز للشباب الجامعي كونها الحالم بالافضل لهم أشكر مشاركة الفنانين في القسم الغنائي الذين كانوا نجوم لامعة في برواز وأخص بالشكر "بدور حسين صديقتي" العزيزة وكما أشكر الزميل أغيد شيخو على تعبه في التغطية الاعلامية لصالح موقع "عالم نوح" وأتمنى النجاح المستمر لفرقة "برواز" للفنون والأداء








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات