لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بلاغ صحفي عن إدارة مهرجان فاس للفكاهة 2014

أصدقاءنا في عالم نوح، ومرة أخرى مع مهرجان فاس للفكاهة، ومرة أخرى الشكر والمودة للفنان السي محمد العلمي لمشاركته نص البلاغ مع عالم نوح. وطبعا ترقبوا التغطية الصحفية لهذا المهرجان الذي يوقّع عامه الثالث بكل ثقة ونجاح بإصرار وتفاني السادة الفنانين والمسؤولين القائمين عليه.

نوح

بلاغ صحفي عن إدارة مهرجان فاس للفكاهة
الدورة الثالثة من 19 إلى 22مارس 2014
بالمركب الثقافي الحرية

نص البلاغ:

الفنان جواد الكرويتي

ستنظم جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون من 19 إلى 22 مارس 2014 الدورة الثالثة من مهرجان فاس للفكاهة تحت شعار :  الفكاهة و التسامح بالمركب الثقافي الحرية، المهرجان في دورته الثالثة سيعرف تكريم الفنان جواد الكرويتي الذي عرفه الجمهور المغربي من خلال برنامج كوميديا الذي تبثه القناة الأولى كمؤطر للمشاركين
و كذلك من خلاله مشاركته في العديد من المسلسلات الكوميدية كممثل و سيناريست آخرها كانت السلسة الكوميدية "الشاشة شو"، ويأتي الاحتفاء بالأستاذ الكرويتي اعترافا لما أسداه للحركة الفكاهية والفنية بالمغرب.

كما ستعرف الدورة الثالثة من مهرجان فاس للفكاهة حفل توقيع إصدارين جديدين في الأدب الساخر يتعلق الأمر ب كتاب "يوميات بوجمعة" وكتاب " بــبيتنا ضيوف سنأكل اللحم" للكاتب أنور خليل، و سيقدم الدكتور فتاح أبطاني قراءة نقدية في الكتابين، وسيعرف حفل الافتتاح عرض الفيلم الكوميدي "سارة" بطولة و إخراج النجم سعيد الناصري، بالإضافة إلى حضور نجم الكوميديا خالد جواج الذي سيقدم عرضه الجديد في المهرجان .. 

الفنان الفكاهي خالد جواج

و ستقدم مسرحية "ايلا تلاقينا " تأليف عز الدين حتّا و إخراج خالد الزويشي تشخيص محمد العلمي و أمين المربطي.
وحضور الفكاهي ابن مدينة المحمدية خالد زبايل و من طنجة الفكاهي ميـميـح ، كما سيستضيف المهرجان فنانين سطع نجمهم في على مستويات عدة كالمطرب حسن المغربي و المنشد مروان حاجي و عميد المغرب الرياضي الفاسي علي با معمر والممثل مهدي فولان و الفنان التشكيلي عبد الرحيم الحسني.

كما سيشهد المهرجان ورشات تكوينية في التشخيص و المبادئ الأساسية في الكتابة الكوميدية الساخرة يؤطرها أساتذة و فنانين مختصين .

الكاتب الساخر أنور خليل

إضافة إلى ذلك سيكون لجمهور مدينة فاس موعد مع الفرجة الفكاهية كل يوم مع عروض فكاهية لشباب يتطلع لبصم اسمه في ميدان الفكاهة، إضافة إلى عرض مسرحية "التبعبيعة" تأليف أحمد الطيب لعلج و إخراج عبد الرحمان الادريسي و مسرحية " اقبط عاون" تأليف حسن بوعشراوي إخراج خالد الزويشي ، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى .


المدير العام : محمد العلمي             المدير الفني: أمين المربطي


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات