لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بلال محمد أصغر من يحصل على ICDL


                    بلال محمد

أصغر ناشيء في حلب يحصل على شهادة دولية

د. محمد جمال طحان- تشرين – حلب


حصل التلميذ بلال بن خالد محمد على الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL بتاريخ 26/11/2010من معهد الكندي الدولي بالمواد السبع المقررة للامتحان علماً أن الحد الأدنى للنجاح بالمادة هو 75%.

وبلال هو من مواليد حلب 15/2/1999 في الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي ولا يتجاوز عمره إحدى عشر عاماً.


وكان بلال قد شارك بمعرض شهبا 2009 لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ببرنامج سكراتش في حلب بإشراف الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية. وفي صيف 2009 شارك في الأولمبياد العربي في اللاذقية عن حلب. 
وفي صيف 2010 شارك بمسابقات الرواد على مستوى سورية بطرطوس .كما أنه يتقن العمل ببرنامج الفوتوشوب , والفيديو استديو ولديه بعض الخبرة في صيانة الحاسوب.

وكان أخوه ابراهيم محمد الذي يكبره بعام واحد قد شارك بسابقات الرواد لعام 2009
وحصل على الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب قبل أخيه بأسبوع.

والدهما خالد خريج مركز الباسل للتدريب التربوي على الحاسوب . وحاصل على شهادة ICT من المجلس الثقافي البريطاني وحاصل على شهادة ICDLومدرّس المعلوماتية في تربية حلب.

ولدى سؤاله عن كيفية التعامل مع الحاسوب قال: أود لفت نظر الأهل بمحاولة إقناع أبنائهم بأن هذا الجهاز متعدد الاستخدامات. للعمل و الإبداع والتخزين والاتصال والترفيه والتسلية. وعلى الأهل اللجوء لتعليم أبنائهم ودفعهم لتعلم البرامج التفاعلية التي يشعر معها الطفل بالمتعة والإبداع مثل باور بونيت – ميديا بلدر – فلاش – ايماج ريدي - فيديو استديو-الأثروير-الفوتوشوب. وما أتمناه من أبنائنا أن يفكروا بهذا الجهاز على أنه وسيلة وليس هدفاً. وعدم إغراء الأهل بالسماح لابنهم باللعب بالكمبيوتر إذا قام بكذا أو نفذ كذا. وعدم التعامل مع الكومبيوتر على أنه آلة تضيع الوقت والتسلية والتقليل من اللعب الطبيعي الذي يرونه صاخباً من خلال الألعاب التقليدية للطفل.

مايجدر ذكره أن الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي البرنامج العالمي الرائد لاعتماد مهارات الكمبيوتر للمستخدم النهائي. ويوفر البرنامج فرصة الحصول على الشهادة الدولية لمن يرغب في اكتساب مهارات ومعرفة تكنولوجيا المعلومات وفقاً للمعايير الدولية.

ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى المتقدمين في مهارات الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وزيادة كفاءتهم في استخدام الكمبيوتر الشخصي وتطبيقات الكمبيوتر والارتقاء بمستقبلهم المهني من خلال منحهم شهادة معترف بها دولياً. كما أن الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر متاحة في 146 دولة حول العالم وتم ترجمتها إلى 38 لغة. فلقد أصبحت هذه الشهادة معياراً دولياً تتبناه الحكومات والمنظمات الدولية ومجتمع الأعمال الدولي على حد سواء . وتمتد أصول رخصة ICDL إلى أوروبا وتمتلكها وتنسقها مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر        (ECDL-F)، وهي منظمة غير هادفة للربح، يقع مقرها في دبلن بأيرلندا. ولقد تم تشكيل هذه المؤسسة لتنسيق استحداث مفهوم الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر/الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر ICDL/ECDL والتعاون في هذا الصدد بجميع أنحاء العالم من خلال شبكة من المراكز المرخصة. وتعتبر رخصة ICDL بمثابة النسخة الدولية من ECDL للاستخدام خارج دول الإتحاد الأوروبي، ولكنها نسخة طبق الأصل من حيث المنهج ومحتوى الاختبارات وسبل الاختبار والمراجعة والاعتماد. إن رخصة ICDL هي شهادة تكنولوجيا المعلومات الوحيدة التي يعترف بها الاتحاد الأوروبي في الوقت الحاضر. ولقد وضعت مؤسسة ECDL-F مجموعة من المعايير ومقاييس الجودة التي تحكم الإجراءات الخاصة بمفهوم ICDL وتضمن عمله بنفس الصورة في جميع الدول الأعضاء من خلال الالتزام بمعايير الجودة المشتركة.وكم نحن بحاجة لتوجيه أبنائنا كي يهتموا بما هومفيد في مجال التقنيات الحديثة بدلاً من الوقوف على حافة الاستهلاك الرخيص.


Share |



التعليقات على بلال محمد أصغر من يحصل على ICDL


مليون مبروك
لينا النحاس

بيقولوا فرخ الوز عوام مليون مبروك للزهرتين اليانعتين ونأمل أن نراكما دائما في تفوق وللوالدين أيضا كل التهاني بارك الله لكما بأبنائكم وبثمار تربيتكم


مبروك
خالد محمود محمد

ألف مبروك يا بلال . و ربنا يوفقك . خالد محمود محمد مبرمج مواقع إنترنت مصر


شكر وتقدير
خالد محمد

كل الشكر لجهودكم وجهود القائمين على العمل بلفت النظر على امكانات أبنائنا وتشجيع الآخرين صغار أو كبار بالعمل والسهر الذي سينتهي به الانسان لنتائج طيبة له ولمجتمعه ولوطنه. أشكر ادارة الموقع على النشر وأخص بالذكر الكاتب الدكتور محمد جمال طحان . وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح لما هو خير لكم وللجميع








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات