لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بورتريه المخرجين في طرطوس


التظاهرة السينمائية "بورتريه المخرجين"

أغيد شيخو- عالم نوح



برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة "لبانة مشوح" تبدأ اليوم 9-1-2014 انطلاق عروض أفلام التظاهرة السينمائية "بورتريه المخرجين" التي تقيمها المؤسسة العامة للسينما في "صالة الكندي" في طرطوس وتبدأ التظاهرة بعرض فيلم الافتتاح "Coal Miner's Daughter- ابنه عامل المنجم" الساعة السادسة مساءً .



تضم التظاهرة السينمائية التي من المفترض أن تستمر 12 يوماً، 52 فيلماً لمخرجين عالميين، اذ سيتم عرض الأفلام بمعدل 4 أفلام يومياً،  في الواحدة ظهراً، الثالثة عصراً، السادسة مساءً و الثامنة مساءً.



  والأفلام التي سيتم عرضها في التظاهرة هي :

"الخيار المحيِّر، الرجل الذي لم يكن هناك، هنا بعد حين،تريشنا، فيلادلفيا، زيت لورينزو، سائق التاكسي،الموت شاباً، اليد التي هزت المهد،الوقوع في الحب، ملك مارفن غاردنز، الأسد في الشتاء، سيئة السمعة،كي تقتل الطائر الغريد،يوم ابن آوى،مطارد الشمس9، الثنائي الغريب،ابنة عامل منجم الفحم،إيزادورا، برازيل، فضح الأسرار، في الأحلام، بولوورث، الموت يخيم عليها،الملبِّس، ناس قطط، أراضيالظلال،جاذبية قاتلة، غلوريا، الأخوَّة، سمكة مدوية،وردة الثلج والمعجب السري،جاكي براون، استعراض ترومان، مقاطعة الشمس المشرقة، ملك التلال، بخصوص هنري، ميت ثانية،الوجه ذو الندبة، ميامي فايس، فتى الجحيم، الليل يخيم فوق مانهاتن، منتصف الليل في باريس، إيفيتا، في غرفة النوم، النهر، كلوي، تريشنا، جورج بوش الابن، بوتش كاسيدي وساندانس كيد، قيادة مالهولاند".




أما عن فيلم الإفتتاح  "Coal Miner's Daughter- ابنة عامل المنجم " فهو فيلم سيرة ذاتية من بطولة  "Sissy Spacek, Tommy Lee Jones, Levon Helm"، صدر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 وبلغت ميزانيته حوالي  15 مليون دولار أما ايراداته فقد تخطّت الــ67 مليون دولار كما حصلت Sissy Spacek على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، ويحكي الفيلم القصة الحقيقية للمطربة الامريكية "لوريتا لين" مطربة الأغاني الريفية، ويسرد انتقالها من الفقر والمعاناه إلى الشهرة والثراء حيث كانت تعيش في الريف الأمريكي مع والديها واخوتها وكان والدها يعمل في مناجم الفحم، وعندما أتى للقريه رجل كان يعمل في الجيش وقعت في حبه و تزوجت منه رغم معارضه اسرتها لانها كانت صغيره في السن، ويكتشف زوجها جمال صوتها فيشتري لها جيتاراً وتتعلم العزف عليه وتؤلف أيضاً الاغاني، فيدفعها زوجها دفعاً للغناء في الملاهي رغم خجلها الشديد، لكنها تنجح وتحقق شهرة كبيرة وتطوف أنحاء الولايات المتحدة للغناء في الحفلات، لكن تتعرض حياتها مع زوجها للانهيار، وبسبب الضغوط النفسيه تصاب بانهيار عصبي شديد ويقف معها زوجها حتي تشفي وتعود مرة أخرى للغناء محققةً الكثير من النجاحات، مدّة الفيلم 122 دقيقة وهو من إخراج "Michael Apted".



تريلر الفيلم عام 1980:

      


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات