لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بيان مفتي عام سورية حول الأعمال الدامية في العراق

اعادة نشر بيان مفتي عام سورية حول الأعمال الدامية في العراق.

نكرر ما سبق أن اصدره سماحة الشيخ احمد بدر الدين حسون، المفتي العام ورئيس مجلس الافتاء الاعلى في الجمهورية العربية السورية ، كبيان حول أعمال العنف الدائرة في العراق هذا نصه :


بســم الله الاله الواحـد خالقنا جميعاً الذي خلق الإنسان وجعله الخليفة في الأرض.

مما يحزن القلب ويدمي الفؤاد ويدمع العين، ما يحدث على أرض العراق، عراق الحضارة، عراق التاريخ، عراق القيم، عراق رسالات السماء.

ما يحدث اليوم من هدم للمسجد والكنيسة، ومن تدمير لحياة الإنسان الذي استودعه الله الروح الطاهرة، هو شيء غريب عن العراق وأهله، وحضارته وقيمه.

إن استهداف كل طائفة وكل عرق خلال الأعوام الأربعة الماضية، يأخذنا الى أن العراق مستهدف بكل أبنائه، فما حدث في الكاظمية وفي بغداد من تهديم للمساجد والمراقد، هو عين ما يحدث اليوم في الهجوم على الكنائـس ومصليها، واختيار يوم الأحـد، كاختيار يوم الجمعة، لأن الاجـرام الذي يستهدف المسلـم والمسيـحي والكردي والعربي، هو واحـد ووافـد، فكراً وثقافةً وإجراماً من خارج أرض العراق، مهد الحضارة الإنسانية والرسالات السماوية.

ونحن في سورية، نقدم التعازي الصادقة ممزوجة بالألم والأمل المشترك بين أبناء الأمة الواحدة.

لكل من أصيب بيد الغدر من كل أبناء العراق، نسأل الله له الرحمة والرضوان، ولإخوتنا في العوائل التي فقدت أبناءها أو إخوانها، نقول لهم: اصبروا وصابروا، فالنصر آت والفرج قريب، والعراق الحبيب سينفض الغبار عن كاهله، فقد مر عليه في التاريخ أعاصير كثيرة، باد من أثارها وذهبت أعاصيره وبقي العراق بكل أبنائه وكل أطيافه قوياً عظيماً تحرسه عناية ومُهج الأبناء وعقول وقيم الأجداد والآباء.

           الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون
المفتي العام ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى
 في الجمهورية العربية السورية

 

للأسف أن هذا البيان ينطبق على أحداث  اليوم في 2010 كما انطبق على أحداث 2009. ننشره رسالة محبة للجميع ورسالة حزن وتعازي، ينوب عنا الشيخ أحمد حسون بتقديمها للعراق ولأهله... ولكل الإنسانية.

شكرا لعالم بلا حدود الذي شاركنا هذا البيان .

                  عالم نوح


Share |





التعليقات على بيان مفتي عام سورية حول الأعمال الدامية في العراق


من أجل السلام......
سليمان بلال

يا ليت السلام يدب في كل بقاع الأرض..... يا ليت البياض يغطي سواد الحروب.... يا ليتك تعود يا ليتك بيننا يا رسول الله....يا ليت يأتي ذاك الصباح أرى السلام....ألمس السلام....أتنفس السلام....هذا الذي لم أعد أدرك معناه....والسلام....








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات