لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

بيتشا كوتشا حلب

إن فكرة ملتقيات بيتشا كوتشا بدأت عام 2003 من طوكيو حين قام مكتب كلين بيثام المعماري بتنظيم أول حدث لينتشر بعدها هذا الحدث في كل أنحاء العالم وفي دمشق؛ حيث نفذت الفكرة في صالة تجليات وقدمت اليوم الأحد 12-12-2010 النسخة الرابعة من هذا الحدث، وبالتالي أصبح الملتقى محطة ثابتة في المشهد الثقافي الإبداعي لدمشق التي تشكل أكبر مدينة عربية تنضم لهذا الحدث بعد بيروت والدوحة ودبي والكويت وقد انضمت مؤخراً كل من المنامة وعمان ليصبح عدد المدن العربية التي تنظم هذا الحدث سبعاً واليوم حلب تصبح ثامنتهم وذلك في منتدى الآرت ريفر، فشكرا لمنظمي هذا الحدث وشكرا ساغاتيل و ميشيل باصيل أصحاب الآرت ريفر.


ويتبع مبدأ بيتشا كوتشا فكرة صورة 20×20 التي توفر لكل من ال 10 إلى 12 مشاركا فرصة لتقديم 20 صورة وأن يكرس 20 ثانية لشرح كل منها، وبذلك يمنح كل مشارك فرصة للنجومية طولها 6 دقائق و40 ثانية قبل الانتقال إلى المشارك التالي، تسنح هذه الطريقة لزخم من العروض بالإضافة إلى عدد أكبر من المشاركين، ويمكن للعروض أن تتضمن عدة أفكار منها العمارة، والديكور، والأعمال الفنية، والحملات الإعلامية، والأدوات، بالإضافة إلى أية أشكال أخرى من الإبداع، وأصبح من المتعارف عليه أن هذه الاحتفالية تقام لمدة أربع مرات متتالية سنوياً مما يوفر فرصة للتعارف والتحاور بين الحاضرين وقدرة على مشاركة الأفكار عامةً مما يجعله إنطلاقة لمشاريع مشتركة بين العارضين؛ حيث يسهم في الترويج للمبدعين المشاركين على المستوى المحلي أو العالمي، و الحاضرين من الباحثين عن أفكار جديدة لاستثماراتهم.

وإن كانت بيتشا كوتشا تعني الثرثرة في اللغة اليابانية، إلا أنها أصبحت من أكبر وسائل النشر والترويج للمشتركين في هذه الفعالية على المستوى العالمي حيث توضع مساهماتهم على الصفحة الرسمية لبيتشا كوتشا على الإنترنت ليراها رواد بيتشا كوتشا في أكثر من 357 مدينة حول العالم.



ولنقف هنا عند هذه البيتشا كوتشا التعريفية وننتقل إلى فعاليتنا هنا في حلب وفي الآرت ريفر بالتحديد حيث احتشد العديد العديد من مرتادي الآرت ريفر والذين استهوتهم فكرة هذه العروض، وهذه صور هذه الأمسية للمشاركين وللحضور. نوح

وقد اشترك كل من

 

 

 

 

 علاء رستم ـ رسام كاريكاتير






آرا كارغيان ـ مصمم غرافيك

 


ناظم جاويش ـ مصور ضوئي

 

 

 

 

نور الحريري ـ أصدقاء الفلك





كيفورك شادويان ـ رسام ومصمم أزياء

 

 

 راشد طبشي ـ مهندس عمارة

 

 

 ناييري شاهينيان ـ مصورة ضوئي

 

 والحديث بقية

 

 


Share |





التعليقات على بيتشا كوتشا حلب


thanx
thanx

thank you all for your support and attention.. the pics are great


thanks
angelique

thanks a lotttttttttttttttt nou7 picturesssssssssssss r amazing ... thanks.








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات