لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

تزيين فندق البستان 19-4-2012

 

 

 

 

استمراراً للنشاطات التي يقوم بها مخيم الفن، قام الشباب المشارك بحدث يعد فريد من نوعه في مدينة حلب وذلك بتكوين مجسمين من الأقراص الليزرية الأول كان على شكل زخرفة بمساحة قدرها 4*2,5 زينت الطابق السادس من فندق البستان في ساحة باب الفرج. أما الثانية فقد كان مجسم على شكل سمكة عملاقة على مساحة طابقين من الفندق 9*2,5 . الجدير بالذكر أن هذين العملين كلفا أكثر من ثلاثة آلاف قرص ليزري واستغرق العمل أسبوعاً كاملاً من العمل الشاق المتواصل لرسم هذه اللوحة البديعة. هذا العمل وقد جاء كثاني النشاطات التي قام بها مخيم الفن بعد حملة الوجه المبتسم لتحقيق هدف، ألا وهو إعطاء الآخر ابتسامة.

 

 

 


سيمون حمامجيان كان صاحب فكرة هذا العمل وأشرف عليه كلاً من مؤسسي مخيم الفن عيسى توما وناتالي كرجيان.
هذا وقد شارك في جمع الأقراص الليزرية والعمل على هذا المشروع كلأ من: فيكتوريا موزينيان - نايري موزينيان - آية دوبا - ابراهيم حصروني - مجد دباس - مضر المللا - شيرين جديد - جودي عثمان - أغيد الشمالي - وفيق الحميدي - ناظم جاويش - طارق مصطفى - بكري وزان - عبد الهادي شمعون - كارول بيطار - بثينة محمد صالح - سلمى محمد صالح - نجيب كيالي - محمود هنداوي - سليمان ظاظا - محمد البيك - رغد حجار - محمد يازجي - عمر ريحاوي - ميمونة منصور - باسل الأشقر - باسل أو بكر - نور علي - راما المسوتي - رويار أبو بكر - رائد زكور - ألونا سابيلنكوفا .
نهايةً لابدّ أن نتوجه بالشكر إلى أولئك الشباب على هذا العمل الفني الرائع، ونتمنى منهم المزيد والمزيد، لإيماننا بقدرتهم على الإبداع وزرع الابتسامة في كل مكان.

 

 

 هذا المشروع الكامل والمتكامل جاء نتيجة التطوع والحب البارز للفن ولهذه المدينة من قبل الشباب المشارك ، الذي أظهر قدراً كبيراً من التعاون و التشاركية والوعي الثقافي والجمالي من خلال استغلال وقت الفراغ بعمل مفيد، وهذه دعوة للإنضمام إلى محبي الفن والثقافة إلى مخيم الفن.

زكريا محمود_ عالم نوح

 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات