لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

تشكيلي في الثقافي السوري بمدريد

معرض تشكيلي في المركز الثقافي السوري في مدريد.

 
مساء الجمعة الماضي 17-12-2010 تم إفتتاح المعرض التشكيلي. الصداقة مع ولاية الباسك الإسبانية

 

 

 شارك في المعرض زمرة من الفنان  السوريين والإسبانيين المعاصرين.

 

 

 

وقد أرسل لنا الفنان عبد القادر الخليل؛ مشكوراً، هذه التغطية.

وهنا  أتوجه بالتحية للأستاذ كامل قطان الذي كان مديرا للثقافة بحلب قبل التحاقه بمنصبه بمدريد ـ اسبانيا، كمدير للمركز الثقافي السوري متنيا له النجاح والتوفيق في مهمته. نوح

افتتح المعرض سيادة السفير السوري . ومدير المركز الثقافي السوري في مدريد. وكان في صحبتهم الفنانين المشاركين, أعضاء المركز الثقافي, و جمهور من المهتمين في الفن التشكيلي
40 لوحة تشكيلية تراوحت بين الزيتي والمائي ,جمعت بين المادرس التشكيلية المختلفة, تجوهرت مناظرها بين الواقعية والإنطباعية بينها لقطات من التعبيرية والرمزية, ولمسات من التجريدي التعبيري.
هو معرض هام من ناحيتين, الفن والصداقة.
الفن هو وسيلة التعبير والناطق بدون مترجم, والصداقة هي وسيلة المحبة والتعارف بين الأمم. الصداقة هي وسيلة تبادل الآراء والتبادل الإقتصادي واسياحي أيضآ.

جال السيد السفير ومدير المركز الثقافي في صحبة الفنانين ووقفوا عند كل لوحة وسمعوا من كل فنان شرحه الخاص لإنتاجه التشكيلي حيث عبر الفنانين عن خطواتهم الفنية وإبداعهم في هذه التجارب.
لقد عبر فنانون البسك عن مناظر طبيعتهم, بإسلوب واقعي وإنطباعي, بإستعمال الزيتي والمائي بإسلوب جيد ودقة في التصميم, بينما الفنانين السوريين, مثلوا أساليب متعددة مع الصيانة التامة في الهيكل والمغزى.


لقد دهش جميع الفنانين الغربيين بإهتمام سورية في الثقافة والفنون الجميلة, وجميعآ شكروا لطافة السيد السفير السوري في مدريد والسيد مدير المركز الثقافي ولطافة السوريين بصورة عامة, وأدلى كثير من المشاركين وغير المشاركين في رسائل شكر لسورية
القى كلمة السيد السفير في هذا المعرض عبر فيها عن الصداقة السورية مع إسبانيا منذ القرون. ودعى الحاضرين لزيارة سورية ودعى الفنانين في تبادل المعارض التشكيلية بين البلدين.
أيضآ القى كلمه السيد محمد كامل قطان, عبر بها عن أهمية الفن التشكيلي في بث الصداقة بين البلدين. وأكد للفنانين ان سورية تستقبلهم وتستقبل إنتاجهم الفني كما حدث إستقبالهم في هذا اليوم.
شاهد الجمهور باقة واسعة من الفن السوري من مختلف الأساليب التي يسير عليها الفن التشكيلي السوري,
هؤلاء الفنانين الذين شاركوا في معارض عديدة أقيمت في المركز الثقافي السوري في مدريد. وهم:
فتات منصور.
عائشة الخليل إغليسياس.
ابراهيم داود.
عبد المحسن خانجي.
عبد القادر الخليل.
Viky Taboada Balado
Adoyma Poblete García
Nagore Prieto Taboada
Leire Sainz De Aja
Ana Verdugo Palacios.
Begoña Martín Arribas
Marta Alonso
Iñigo Sarria Rivera

من إسبانيا يرسل لكم هذا الخبر الفنان التشكيلي المغترب عبد القادر الخليل, مشارك ومنجز لبعض هذه المعارض.

 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات