لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

تعزية ملك المغرب بعلاء الدين كيالي قنصل المغرب الفخري 4-12-2012


رحم الله المهندس علاء كيالي الذي استشهد يوم الأربعاء 4-12-2012، وهذه كلمة عاهل المغرب في نعيّه وهو الذي كان قنصل الغرب الفخري. رحمه الله.




ملك المغرب محمد السادس يبعث برقية تعزية لأسرة الشهيد علاء الدين الكيالي القنصل الشرفي للمملكة بحلب .

 


ومما جاء في هذه البرقية " تلقينا ببالغ التأثر والأسى٬ وشديد الاستنكار٬ نبأ اغتيال المرحوم محمد علاء الدين الكيالي٬الذي استهدفته أيادي الإثم والعدوان٬ تقبله الله في عداد الشهداء من عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان".

وأعرب جلالة الملك لأفراد أسرة الفقيد وآل الكيالي ٬ ومن خلالهم للشعب السوري الشقيق٬ "باسم المملكة المغربية٬ ملكا وشعبا عن إدانتنا القوية لهذا الاعتداء الإجرامي المقيت٬ الذي يتنافى مع تعالم ديننا الإسلامي الحنيف٬ وتنبذه كل الديانات السماوية والمبادئ الإنسانية٬ والمثل الديمقراطية"٬ مؤكدا جلالته "وقوف المغرب الدائم إلى جانب الشعب السوري الأبي٬ من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة إلى الحرية والديمقراطية والكرامة٬ والحفاظ على سيادة سورية٬ ووحدتها الوطنية والترابية".

وقال جلالة الملك "وإننا إذ نستشعر معكم فداحة الرزء الذي أصابكم٬ لنستحضر٬ بكل تقدير٬ ما كان يتحلى به الفقيد العزيز من نبل وشهامة ودماثة خلق ومن خصال المناضلين المخلصين لوطنهم٬ إذ كان من خيرة أبناء سورية البررة الذين نذروا حياتهم للدفاع عن المصالح العليا لشعبهم الأصيل".

وأكد جلالة الملك أن رحيل الفقيد الكبير يعد خسارة فادحة للمغرب أيضا٬ لما كانت تربطه٬ رحمه الله٬ ببلده الثاني من وشائج المودة والتعلق والوفاء٬ حيث كان صديقا مخلصا٬ شديد الحرص على تعزيز أواصر الأخوة والتقدير والتضامن بين الشعبين الشقيقين السوري والمغربي.

كما أعرب جلالة الملك٬ بهذه المناسبة المحزنة٬ لأرملة الفقيد الفاضلة ولأنجاله البررة ومن خلالهم لكافة أهلهم وذويهم عن أحر تعازيه وأصدق مواساته وتعاطفه معهم في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه٬ متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعوضهم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء٬ وأن يتغمد الفقيد المبرور بواسع رحمته وغفرانه ويجزل ثوابه على ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة وأن يسكنه فسيح جنانه.


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات