لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

تكريم الفنانة فاطمة الزهراء أحرار في المينيا

المصادر:
عالم نوح ـ المصري اليوم
ـ مستقبل مصر اليوم ـ المشهد


مهرجان المنيا الدولي الأول لمسرح الطفل، والذي أقيم بمسرح ديوان عام المحافظة، في الفترة من 18 حتى 22 مارس 2014، بمشاركة 9 دول عربية وأجنبية.


صورة تكريم الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار في إفتتاح مهرجان مسرح الطفل الدولي " ضـــي الــقمــر " بالمنيا بجمهورية مصر العربية مع رئيس المهرجان  الدكتور عصمت يحيى ...و سيادة اللواء محافظ المنيا صلاح الدين زيادة....و هناء مكرم أمين عام المهرجان




فى استقبال حافل للفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار حيث أنها تشارك بمهرجان مسرح الطفل بكازينو (ضى القمر ) بمدينة المنيا وهى عروس الصعيد ونهر النيل فقوبلت باستقبال حافل لفنانة معتبرة وطنها الثانى وهوليوود السينما العربية ومصر أم الدنيا التى تحنوا على زوارها 

 


صورة تكريم الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار في إفتتاح مهرجان مسرح الطفل الدولي ” ضـــي الــقمــر ” بالمنيا بجمهورية مصر العربية مع مجموعة من النجوم العربية الفنانة الأردنية حنان …الفنان الكويتي الدكتورعلاء جابر…. وكما كرّم أيضا الفنان المغربي عبد المجيد شكير

و الدول المشاركة فى المهرجان هى مصر المكسيك الأردن السودان المغرب لبنان العراق تونس السعودية الجزائر وكان حفل الافتتاح سيقام يوم 18 مارس القادم الساعة السابعة مساء.

وبتفصيل أكثر:

تنظم الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة مهرجان المسرح الدولى الأول للطفل تحت شعار «ضي القمر»، خلال الفترة من 18 لـ22 مارس الجاري، بالتعاون مع محافظة المنيا، ووزارات الثقافة والسياحة والآثار، والمنتدى العربي للأمومة والطفولة والتنمية، ومؤسسة الدكتور عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية.

ويشارك في المهرجان وفود طلائع من دول مصر، والسعودية، ولبنان، والمغرب، والأردن، والمكسيك، وتونس، والسودان، وإنجلترا.

وأوضح المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن المهرجان يسعى إلى ربط أطفال الصعيد بالعالم الخارجي، وتنفيذ نسق ثقافي تعليمي وفني لاكتشاف المواهب الفنية للنشء، علاوة على إظهار الاستقرار الأمني في مصر، وتنشيط السياحة بمحافظة المنيا.


وأضاف أن المهرجان سيشهد تنفيذ «منتدى ثقافي للأطفال»، بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية.
يشار إلى أن فعاليات المهرجان تبدأ بتنفيذ كرنفال للفلكلور الصعيدي على مسرح إخناتون بالمنيا، علاوة على عروض مسرحية للفرق المشاركة من الدول على مسارح محافظات المنيا، وبني سويف، وأسيوط.



وقد صرحت الفنانة أحرارأنها قبل الحضور لمصر كانت تظن أن هناك أجواء مشاحنات داخل الشوارع نظرا لما يتم نقله على شاشات القنوات يومياً لكنها بمجرد مجيئها لمصر رأت أجواء متميزة وهادئة للغاية وهو مايدل أن مصر بلد الأمن والآمان والعالم يحترم إرادة شعبها .
وأضافت المهرجان فرصة للتعرف على محافظة المنيا وصعيد مصر وسوف أنقل احساسي بالأجواء المتميزة وتاريخها الأثرى العريق لكل أصدقائى بالمغرب ليأتوا للمحافظة ويتعرفوا عليها عن قرب.


وقد تألقت الفنانة فاطمة الزهراء أحرار بقفطانها المغربي الجميل والذي هو بلون علم المغرب .. الأحمر والأخضر كما تألقت بحضورها المميّز.


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات