لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

تولوز بعيون الفنان حسن كردي toulouse

 

 

حسن كردي KURDI hassan  ، فنان سوري مقيم في مدينة تولوز، فرنسا،  يشاركنا صوره عنها في جولة رومنسية حالمة

تولوز (تولوسا في اللغة الأوكسيتانية) هي مدينة في جنوب غرب فرنسا، عاصمة مقاطعة هوت غارون ، وميدي بيرينيه. فهي عاصمة الأوكسيتانية، وهي رابع مدينة بالسكان في فرنسا 439553 الف نسمة بعد باريس ومرسيليا وليون.

وتولوز أو "المدينة الوردية" منحت هذا الاسم بسبب اللون الوردي المحمر لمواد البناء التقليدية المحلية.

وكانت تسمى المدينة "فيوليت تولوز" في القرن التاسع عشر وتعني مدينة البنفسج.

من الشركات، شركة طيران ايرباص في تولوز وهي تكنولوجيا أوروبية وتضم العديد من صناعات ذات التقنية العالية في مجال الطيران والفضاء، فضلا عن العديد من معاهد البحوث.

 وهي أيضا مدينة طلابية فيها 3 جامعات، وفي المدينة مرافق ثقافية مرموقة مثل مركز بيار الكونغرس بوديس ومكتبة خوسيه كاباني، ومتحف الفن الحديث والمعاصر، ومدينة الفضاء الوطنية و مسرح تولوز الكبير الزنيت، ومتحف قصر أوغستان للاعمال الفنية الكلاسيكية .

المدينة الوردية تشهد نموا سكانيا مرتفع جدا، وهو الأعلى بأوروبا

وتحتل المدينة الدرجة الفرنسية الثانية (بعد مدينة نانت ) للحصول على جودة الحياة فيها وفقا لقائمة المعايير الدولية. وهي المدينة الأكثر ديناميكية في فرنسا.

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات