لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

حفلة بيانو في مديرية الثقافة

أقامت وزارة الثقافة ومديرية الثقافة بحلب بالتعاون مع معهد صبح فخري للموسيقى أمسية موسيقية أحياها أطفال من مختلف الأعمار حاملين العيد بين أناملهم ويطلقونه على أنغام البيانو الرقيقة وبإشراف من المدرستين أوجيني أبليان وهيلينا ماكارايان.

 
كان لنا لقاء قصير مع الآنسة أوجيني التي تحدثت عن الأطفال قائلة:

           

 
الأطفال هنا من مستويات مختلفة في العزف على البيانو وذلك بسبب مختلفة أعمارهم فهناك من عمر الثامنة إلى عمر الثامنة عشر بالنسبة للتدريبات فطلاب السنة الأولى خضعوا لتدريبات لمدة شهرين لا أكثر أما المستويات الأكبر فبعض المقطوعات أخذت فترة أطول للتحضير للعيد فأعمال الكريسماس انجزناها بفترة قصيرة أما المعزوفات العالمية فكانت بحاجة إلى جهد اكبر وبروفات أكثر فهنا تعرضنا لمعزوفات عديدة مع مراعاة فترة الأعياد فقد قدمنا أعمال من التراث العالمي مثل موزارت وشوفان و مايكيبر فقد اختلفت الأعمال بين التراثية والكلاسيكية والحديثة.

      


فهذه النشاطات تعزز ثقتهم بأنفسهم في المستقبل وتجعلهم يلامسون الموسيقى أكثر فعندما يكون الأمر مقتصراً على التدريب والتعلم فقط لن يشعر الطفل أنه يحقق شيء بيمنا بوجود الفعاليات والنشاطات التي تدعم مواهبهم فالطفل وقتها يسعى نحو الأفضل ويطور مهاراته أكثر لينال الاستحسان من قبل الأهل والجمهور الذي يتابعه .

وعن نشاطاتهم القادمة قالت:


لدينا عدد من الحفلات في الصيف لدعم مواهب الأطفال ونظراً لأهميتها بالنسبة لهم بالإضافة إلى بعض الحفلات التي سندمج فيها بين الموسيقى الكلاسيكية و التراث الحلبي.


لمحة عن المدرسة:

مؤلفة موسيقية والاختصاص العزف على البيانو وهي تدرس منذ خمسة سنوات في معهد الأستاذ صباح فخري للموسيقى كما درّست في معهد بالي للموسيقى كما كانت تحاضر في فرنسا والجزائر و حلب وقامت بالتوزيع لعدد من الأعمال التراثية مثل التسبيحات وبعض من أعمال الأستاذ قدري دلال بالإضافة إلى عدد من التوزيعات للكورال.

وفيما يلي أسماء الطلاب الذين شاركوا في الحفلة :

 
هوسيب كروكوريان – كارول كوركيس – أنطوننه ج – هوفيك ماكاريان – محمد دلال – وائل طرقجي – أمجد كوريني – كرم تورو – ماريا بالانجيان – لانا عنتابي – رياض واعظ – فريال حموي – لسيا سعدي – نادين الحكيم – ميريام عبد المسيح – جبيد تم تمي – رشا قجميني – تامار ظولوميان – ميار عجان الحديد – لين عبد الصمد – فانا ظولوميان .

أغيد شيخو- عالم نوح 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات