لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

حفلة تكريم المتدربات بمراكز جمعية الإحسان الخيرية التنموية

لا فرح في الدنيا يضاهي الفرح بالنجاح, هذا الفرح الذي وجدناه على وجوه متخرجات الدفعة الأولى من متدربات مراكز جمعية الإحسان الخيرية التنموية, حيث كنا في حفل التكريم الذي أقامته الجمعية في مديرية الثقافة بتاريخ 7/12/2011, وهذا بعض ما ورد من معلومات عن الحفل:

الجهات الداعمة للحفل:


الدكتور المهندس موفق إبراهيم خلوف ,حضر نيابة عنه نائبه السيد عبد القادر جزماتي
السيد مدير الدفاع المدني
السيد مدير دائرة الشؤون الإجتماعية
السيد رئيس دائرة تعليم الكبار
السيد رئيس اتحاد نقابة الحرفيين
رؤساء الجمعيات الخيرية


عدد المتكرمات من الخريجات المميزات :


(30) متخرجة


مجالات تخرج المتدربات:


الحلاقة النسائية والتجميل ودورات في مبادئ الإسعافات الأولية وفي أصول الخياطة وفي مختلف أنواع الأشغال اليدوية بالإضافة إلى دورات محو الأمية ومبادئ اللغة الإنكليزية والحاسوب.

كلمة السيد رئيس جمعية الإحسان الخيرية التنموية الأستاذ غسان يموت :

السيد نائب محافظ حلب الموقر
السادة الحضور الكرام
جئنا لتكريم الأوائل بيننا حق الأوائل بيننا التكريم
سهروا وجدّو للنجاح سلاحهم عقل وقلب بالنجاح يهيم
واليوم ان لمثلهم أن يفرحوا بمكانهم إذ يرتقي ويدوم
بهذه المناسبة الطيبة أرحب بكم جميعاً بإسمي وبإسم أعضاء جمعية الإحسان الخيرية,كما أشكر لكم حضوركم وتشريفكم وأجدها مناسبة كريمة لتقديم أسمى أيات التقدير والعرفان لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح مسيرة عمل الجمعية وأسفرت عن إقامة دورات في مجال الحلاقة النسائية والتجميل ودورات في مبادئ الإسعافات الأولية وفي أصول الخياطة وفي مختلف أنواع الأشغال اليدوية بالإضافة إلى دورات محو الأمية ومبادئ اللغة الإنكليزية والحاسوب مع لقاءات أسبوعية للتوعية الصحية والإجتماعية.
نجتمع اليوم لنقول شكراً لكل من دعم الجمعية وساهم في إثراء تجربتها وقدم الكثير سواءً بالمال أو الوقت أو الجهد ونهنئ المتدربات لحصولهن على الشهادات ونقول لهن بارك الله لكنّ وجعلكنّ ذخراً للأمة والوطن.
أيها الحضور الكريم.
إنسجاماً مع خطط التنمية العامة في دعم وتمكين المرأة تقوم الجمعية بتقديم المعونات الشهرية من رواتب ومساعدات عينية وخدمات صحية لعدد كبير من الأسر أخذت الجمعية على عاتقها مساعدتها ورفع مستواها الإقتصادي والمعرفي والصحي
يحدونا الأمل بعد توفيق الله تعالى إلى تحقيق رسالة التكامل الإجتماعي وتضافر الجهود مع محبي الخير في بلد الخير سوريا وجزى الله كل من ساهم ودعم خير الجزاء,والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

 

قصة نجاح أحد الخريجات المتميزات(محو أمية) :


كل بدايتي كانت من الصفر , لم يكن عندي أي أساس ,وكانت الجمعية هي سندي , حيث كانت أحلامي أن أتعلم القراءة , أول دورة لي في ثجويد وحفظ القرأن الكريم,وعندما جاءت جارتي وتحدثت مع والدي واقنعته و ذهبت إلى الجمعية وكانت بالنسبة لي كأنها عيد , وكان كل شيئ عندي صعب جداً ودائماً أتوجه إلى الله وأصلي ,حتى تمكنت من قراءة القرأن وصرت أتعلم القرأن وأصحح الأخطاء للطالبات,ثم سمعت بدورة تمريض ,وبما أني أحب هذه المهنة,لأنني أحب مساعدة الناس ,وتعلمت التمريض ,و ذهبت للمشفى ونلت إعجاب الممرضات صرت أبعث الأمل في نفوس الناس وكنت قريبة من الناس بتواضعي وحبي للمساعدة وتمسكت المشفى بي أكثر وأكثر لأني مخلصة بعملي ,والأن أدرس السادس وسوف أتقدم للإمتحان وأتمنى أن انجح وادرس التاسع ,وأدخل معهد التمريض لأحصل على شهادة,هذه أحلامي رغم كل الضغوط والصعوبات وأتمنى من كل البنات ن يمشوعلى هذه الخطى وهذا كله من الإصراروالأمل والمحبة وكل المحبة للأهل وأنساتي وجمعية الإحسان لأنها أعطتني البداية الأولى للأمل.

 

 

كما كن لعالم نوح هذا اللقاء مع السيدة ....

ضحى حليمة ... مهندسة ... عضو مجلس إدارة في جمعية الإحسان


هلا حدثتنا عن الجمعية بشكل عام....


تأسست الجمعية سنة 2004 بتضافر جهود بعض الأشخاص الذين عملوا جاهدين على إعلاء شأن هذه الجمعية، وقاموا بالعديد من المهام الخيرية كرعاية الأيتام والمكفوفين ...الخ.


كيف يمكن الانتساب إلى الجمعية؟


الجمعية تستقبل المتطوعين على الدوام، فيصبح الشخص عضواً بعد موافقة مجلس الإدارة عليه ومن ثم تتجه أوراقه المطلوبة إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ليسجل ويصبح عضواً رسمياً في الجمعية.


ما هي أحدث النشاطات التي تقومون بها؟


الآن نحن نجري عمليات لزرع القرنية للأشخاص المحتاجين ونتحمّل كافة تكاليف هذه العمليات، والآن متجهين نحو دعم التعليم بسبب نسبة الأمية وشبه الأمية المرتفعة (حوالي 61% من السكان بعمر ال15 سنة ) في "مشروع جبل الحص", تحت برنامج بعنوان (ومن العلم حياة) وذلك بإنشاء مركز تعليمي تثقيفي يهدف لتخديم المنطقة واكثر من 50 قرية مجاورة,عدد المستفيدين (300) طالب تأهيل , و (100) أستاذ, وخلق أكثر من (20) فرصة عمل.


من أين تستمد الجمعية دعمها المادي؟


من "أهل الخير" بشكل عام التي تقدم مبالغ كبيرة وقد تطلب عدم ذكر اسمها.


هلا حدثتنا عن فعالية اليوم على وجه التحديد ...

اليوم هو حفل تخرّج لأول دفعة من الطالبات اللواتي ترعاهن الجمعية, في أقسام محو الأمية والتجميل و التمريض ....الخ، فنحن كجمعية نقوم بتعليم الفتيات مهن شريفة تمكنهن من الاعتماد على ذواتهن في الكسب المادي وتعطيهن دوراً فعالاً في المجتمع.


كلمة أخيرة ...


كل الشكر للجهات الحكومية الداعمة وعلى رأسها سيادة الرئيس بشار الأسد وزوجته التي ساعدتنا كثيراً.

جلال مولوي - أغيد شيخو - عالم نوح


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات