لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

حول مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية ج2

 

 

 

حول مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية


مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية هي إحدى وكالات شبكة آغا خان للتنمية وهي تعمل على تنفيذ مبادرات ثقافية ترمي إلى إعادة إحياء تراث المجتمعات في العالم الإسلامي والإسهام في تنميتها الاجتماعية والاقتصادية،وإعادة ترميم عدد من المباني والمواقع التاريخية واستخدامها بطريقة يمكن أن تحفز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.يتركز عمل المؤسسة حالياً في سورية في عدة مواقع في حلب ومصياف واللاذقية ولديها خطط مستقبلية للتوسع في بقية المحافظات.

كما كان لعالم نوح اللقاءات التالية :

 بيان حوري ..... خريجة هندسة حيوية, إحدى المتطوّعات


كيف يمكن أن توجهي دعوة لتطوّع الشباب؟ نحن كنا مسبقاً في جمعية "من أجل حلب" ثم طورنا أفكارنا و أسسنا مجموعة "فرح" التطوّعيّة, و بالنسبة للتعرّف علينا أكثر نحن نمتلك مجموعة "فرح" على موقع الفيسبوك, و قريباً سنعمل على إنشاء موقع خاص بنا.

أهم عناصر إنشاء المجموعات هي التنظيم و الاستمرارية, تحدثينا عن ذلك في "فرح".
بالطبع نحن لدينا خطة تنظيمية و نعمل للاستمرار في زيادة العدد و الرغبة في التطوع و نتغاضى عن التقصير من قبل بعض الأعضاء لمشاغلهم و لأن العمل تطوعي, فنحن يكفينا وجود الدعم القليل من قبل كل عضو على حدا, و نسعى ليعمل كل شخص موجود و لو قليلاً.

ما هي الرسالة التي توجهينها للأشخاص المترددين في الانضمام للعمل التطوعي؟
أقول لهم بأن العمل التطوعي يضفي روح إثبات الذات و محبتها و التضامن مع الآخرين, و التطوّع شيء جميل, فنحن لطالما أخذنا لماذا لا نعطي الآن و نزرع البسمات على وجوه الأطفال.

غفران قرعيش ... طاهر سليمان ...  شاب و شابة متطوعان


من هي مجموعة "فرح"؟
مجموعة شباب متطوعين يهتمون في تأهيل المجتمع المدني بشكل عام "ذوي الاحتياجات الخاصة, التنمية, الطفولة بشكل خاص", و هي مجموعة حديثة تأسست منذ مدة تقارب العام فقط.
من أين أتتكم فكرة هذه المجموعة؟
إن فكرة المساعدة الاجتماعية موجودة أصلاً عند الشباب, فاجتمعنا و حاولنا وضع النقاط المشتركة بين بعضنا البعض, لنشكّل هذه المجموعة, و نحن نسعى لزيادة عدد أفراد هذه المجموعة بشكل احترافي و رسمي أكثر, لكننا نعاني من ضعف التمويل المادي كون المجموعة حديثة, الآن نعمل على مجموعة نشاطات ناتجة عن أفكارنا تعزز تنمية المجتمع بشكل عفوي و كبير, و نحن متواجدون حالياً في حلب لكن لا يمنع انضمام أية أعضاء من المحافظات الأخرى.

ما هي المراحل العمرية للأعضاء الموجودون في المجموعة؟
نحن عموماً نرحّب بأي متطوّع يحب العمل مهما كانت فئته العمرية و لكن يفضّل أن يكون متجاوز لسن العشرين عاماً.

هلا حدثتنا عن كيفيّة الانتساب؟
نحن مدربون لذوي الاحتياجات الخاصة و الشرط الأهم للانتساب لنا هو أن يكون للشخص قدرة على التعامل معهم كأن يكون خاضع لدورة تدريبية خاصة ضمن هذا المجال, و أن يكون متقارب الأفكار و الأهداف معنا.
كلمة أخيرة ....
نحن نأمل في أن نساهم في تطوير و تنمية المجتمع, و في النهاية مجتمعنا ليس بحاجة للعمل الخيري فحسب بل للتأهيل و للتدريب أيضاً.

لقاءات و تصوير الأستاذ نوح حمامي
تحرير : جلال مولوي

ومن الأستاذة مريانا حنش هذه المعلومات:

تم دعوتنا من قبل مؤسسة الآغا خان للمشاكة بتنظيم يوم فرح للأطفال
وتم التحضير وبدقة للنشاطات والفعاليات
الغاية هي زرع الابتسامة والفرح على وجوه الأطفال وقد قررنا كمجموعة ان تكون الالعاب كلها جماعية ليبتعد الأطفال عن روح الأنانية حتى الرسم الحر كان على قطعة قماشية كبيرة ورسم الأطفال بفرح وموضوع الفيلم (خيط الحياة) كان عن التعاون والمحبة والخير بهدف تعزيز القيم الجيدة لدى الأطفال وتحقيق غايتنا وهي تقديم المتعة والفائدة للطفل

شارك بالتنظيم

1- مجموعة فرح (جمعية من اجل حلب)
2- مجموعة ضياء
3- مجموعة مدارس الأحد الأورثوذكسة
4- المجلس الاسماعيلي
5- سيدات المجتمع المحلي
6- فرقة اسعافية من الهلال الاحمر السوري

عدد الوجبات 450
عدد اكياس الاكلات 450
عدد اكياس البوشار 500
عدد الأطفال 400 طفل
عدد المتطوعين 80



للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال
مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية – حلب
جلوم ، مدرسة الشيباني ، حلب – سورية
هاتف: 3330141-21-00963
فاكس: 3330411-21-00963
بريد الالكتروني : nayiri.dikranian@akdn.org
www.akdn.org/syria

 

 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات