لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

دورة الإعلاميين الشباب18-3-2012




يقيم النادي الإعلامي لإتحاد شبيبة الثورة وبالتعاون مع شبكة توب نيوز دورة إعلامية للإعلاميين الشباب، وذلك في ضالة الأسد الرياضية بحلب ابتداء من 18/3/2012 ولغاية 22/3/2012، أثناء الدورة إلتقى عالم نوح بمدير الدورة جمال دهان  دهان الذي قال:

 حاولنا من خلال هذه الدورة أن نقيم ملتقى للشباب وطاقاتهم وخبراتهم، كما حاولنا أن تكون هنالك تجارب علمية من خلال تدريباً عملية على الخبر الصحفي مثلاً، طبعاً والمحاضرون هم نخبة من الأساتذة ومن ذوي الخبرات في مدينة حلب كالدكتور حسام خلاصي الذي سيحاضر اليوم وأيضاً ليدنا الأستاذ علاء رستم بالإضافة إلى العديد من الأساتذة الذين سيحاضرون حول التحقيق الصحفي والصورة الصحفي ومدى تأثير الإعلام على الرأي العام بالإضافة إلى الإعلام الإلكتروني والذي أخذ في الفترة الأخيرة حيزاً مهما من الإعلام.

وقد بدأت الدورة يوم الأحد 18/3/2012 وستنتهي يوم الخميس 22/3/2012 وقد وصل عدد المشاركين إلى (86) مشارك ومشاركة وغالبيتهم من الإعلاميين الشباب بالإضافة إلى عدد من ذوي الخبرة في هذا المجال.

وحول مستوى طاقات الإعلاميين الشباب قال:

طبعاً نحن دائماً بحاجة إلى طاقات الشباب ومواهبهم في كافة المجالات بما فيها الإعلام، ومن الواضح في الفترة الحالية أن كل شاب أصبح يمتلك وسيلته الإعلامية عبر الإنترنت، ونحن كنادي إعلامي نهتم بكافة الطاقات الشابة ونود رعايتها قدر الإمكان لتكون فاعلة ومؤثرة في المجتمع، ونحن اليوم في هذا الملتقى نحاول أن نتبادل الخبرات مع هؤلاء الشباب لنوحّد جهودنا وننهض بالإعلام الشبابي بشكل أوسع، وصراحة فإننا وجدنا تفاعلاً إيجابياً من قبل الشباب وهذا ما يدل عليه العدد الموجود لدينا حالياً.

أما عن النشاطات القادمة للنادي الإعلامي الشبابي فقال:

في الفترة القادمة سنقوم بإعداد بعض الدورات التخصصية أكثر منها إعداد دورة حول الصورة الصحفية ومدى أهميتها في الخبر والتحقيق الصحفي، بالإضافة إلى أننا نحضر لمعرض للتصوير الضوئي والذي سيكون في نهاية الشهر الثالث وهو تحت اسم "سورية مهد الحضارات".

 

 

 

كما التقينا بالدكتور حسام الدين خلاصي الذي تحدث عن أبرز النقاط التي تناولها في محاضرته قائلاً:

سنتحدث اليوم عن الإعلام وتأثيره على الرأي العام، ومشاركتي اليوم هي بناء على اقتراح من المقيمين على النادي الإعلامي الشبابي في حلب، وأعتقد أن هذا الموضوع مهم جداً حتى يمكن اعتباره عنواناً لكل ما يتعلق بالإعلام،  فكلمة الإعلام إذما لاحظنا فإنها تحتوي كل الوسائل التي ظهرت في العام الماضي وما قبله في سورية انطلاقاً من الإعلام الإلكتروني والورقي وحتى الإعلان إن صح التعبير فإن جميع هذه الوسائل تساهم في صناعة الشخصية لدى المواطن، فوسائل الإعلام المتواجدة في سورية والتي تأتي من الخارج أيضاً تصنع من الفرد السوري نموذجاً فكرياً يمكن أن يميل في اتجاهات بحسب الوسيلة الإعلامية واتجاهها، فالمتابعين للإعلام السوري على مدار السنين الماضية يمتازون بمواصفات يمكن تسميتها بأنها أكثر عروبية وقومية أما في العشر سنوات الأخيرة وتحديداً بالنسبة للإعلام السوري فنجد أن التركيز على الفكر القومي والوطني أو الشعور بالوطنية والقومية لا يشغل الحيز الأكبر من الشخص، فكان الإعلام يأخذ حيز النقد والتحليل أكثر من أن يكون باحثاً وراء حلول لهذا التحليل وهذا النقد.

كما التقى عالم نوح بالمشارك "محمد أسعد" الذي تحدث عن الدورة قائلا:

صراحة سعدت جداً بالمشاركة في هذه الدورة على الرغم من أنها المرة الأولى التي أشارك فيها في دورة خاصة بالإعداد الصحفي، وكوني أعمل في مجال الرقص والتمثيل في أسرة تاركم للأداء والأدب وكوني اطلعت على مجال الإعلام من خلال الدورات التي أقامتها الأسرة لبعض الأعضاء فلا أعتقد أن الفن من الممكن أن يتجزأ بل أعتقد أن كل المجالات مرتبطة ببعضها بطريقة أو بأخرى وهذا أما أردت الوصول إليها وأتمنى أن أستمر في مجال الإعلام لأنه بالفعل مجال غني يستحق الدخول فيه.

أما المشارك "عمار حجار" فقال عن الدورة:

صراحةً إن الأجواء في الدورة سواء على صعيد المشاركين أو المقيمين على الدورة مشجعة جداً للمشاركة والتفاعل معهم، وأعتقد أنه من الضروري جداً علينا كشباب واعي ومثقّف أن نعي بأهمية هذه الدورات ومدى تأثيرها على الرأي العام، ومشكور جداً اتحاد شبيبة الثورة على إقامة هذه الدورة لتعريفنا أكثر بمجال الإعلام  وتفاصيله والتي هي مجهولة لدى الغالب من الشباب أو أنهم يمتلكون الحب والموهبة ولكنهم لا يمتلكون الأدوات الصحيحة لتوظيف موهبتهم فتأتي هذه الدورة مكملة لهم ولطاقاتهم ولتوظيفها بالشكل الصحيح في المكان المناسب.

أغيد شيخو_ عالم نوح

 

 

 


Share |





التعليقات على دورة الإعلاميين الشباب18-3-2012


نتمنى دورات اخرى ولكن على مستوى عالي
علي

نتمنى ان نتخلص من الفوقية والغرور والتسلط الذي عليه نحن نأتي للدورة لنتعلم ونستفيد وليس لأجل جمال دهان ان يرضي غروره ويتحكم ويتهكم والسؤال هل هو اعلامي حقآ








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات