لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

رسالة محبة لتوفيق دبانة بقلم عوني الشامي

 

 

 

رسالة محبة للأستاذ والمربي توفيق دبانة بقلم الشاعر والدكتور عوني الشامي

حالة فوق الابداع البشري بخطوات تربوية . و بعد التربية الانسانية بمسافات مبدعة


نشاط مستمر و ذهن متقد . عمل دؤوب يسعى الى مساحة الضوء الكبيرة التي يقبل فيها جميع الناس كل الآخرين . اراه اليوم يصل إليها محملاً بإرث السنوات التي دارت مدار الخمسين عام و لما تكل من تدريس مادة الرياضيات في ثانويات اللاذقية . لست أكتب نبذة عن حياة وإنما أتسامى و اتباهى بهذه الصداقة التي جمعتني بالاستاذ توفيق و بيننا جيل كامل اضمحل حتى آخانا و ما اكترث بكثير من أوساخ الأسماء التي ما تزال تنخر عظم هذا المجتمع .

لن اذكر مولده و نشأته و دينه و مذهبه و انتماءه و آراءه بل أحيل القارئ إلى أجيال تخرجت من تحت معادلاته الحسابية فصارت أسراً لا تمل من استواقفه في الطرقات لتسلم عليه . و آخذ القارئ أيضاً إلى المقاهي الأدبية و المنتديات الثقافيه التي باتت تحجز له كرسياً في الصف الأول مستمعاً لا مشاركاً و لا أخاله إلا صانع الفكرة التي صاغها أدباء المنابر . عرفته رحالة يسوح في آثار سوريةٍ أتعبها الإهمال فزاد إعجابي برجل يغار حتى على حجارة بلاده . اليوم تمر أشهر أربعة على صداقتنا و ما زلت أنهل من خبرته ما يخولني لأمازحه عند السلام و أكنيه ( الإمام الأكبر ) و هذه وحدها حكاية فيما بيننا .

فلو أن لي اختصار فلسفته في الحياة لما زدت على أن اقول عن لسانه ( أحبوا بعضكم )

باحترام و تواضع أقول لفكره الرائع : الأستاذ العزيز توفيق دبانة المحترم ........... تحية إنسانية و بعد ...

علمتهم مادة الرياضيات و علمتني أن أحبك ..... عساهم تعلموا ما علمتني .

 

الأستاذ توفيق دبانة                          عوني الشامي


Share |





التعليقات على رسالة محبة لتوفيق دبانة بقلم عوني الشامي


لسه الدنيا بخير...
رنا ماردينلي

أتمنى يا أستاذ عوني من كل شخص مثلك أن يشكر ويقدر ويحترم كل إنساناً مر بحياته وكان قدوة له... حقاً أثبت أن الدنيا لسه بخير... وأتمنى لك وللاستاذ توفيق الصداقة الدائمة إن شاء الله..... .وتقبل مني أستاذ توفيق تحية إنسانية لك و لكل أستاذ علم ما علم و أريد أن أنتهز الفرصة وأشكر الأستاذ الكبير نوح عمار حمامي... لجهوده التي يقدمها بكل حب و احترام لجميع الشباب في الموقع وأولهم أنا.








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات