لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

زهير أمير براق

زهير أمير براق
ولد في حلب عام 1934- نال الشهادة الثانوية من ثانوية التجهيز الأولى(المأمون)- تخرّج من كلية الطب بدمشق عام 1960- سافر إلى انكلترا للتخصص في الجراحة العظمية عام 1969- افتتح عيادته في عام 1970 في بناية شبارق في ساحة سعد الله الجابري .
كان رئيساً للشعبة العظمية في مشفى الكندي لمدة تزيد عن 12عام- انتخب رئيساً لفرع نقابة أطباء حلب لمدة أربع سنوات من 1986إلى1989- عُيّن رئيساً لمشفى الرازي لمدة سنتين- انتخب رئيساً لنادي شباب العروبة لمدة 12عام- بدأت ميوله الأدبية في المرحلة الاعدادية فكان يكتب المسرحيات المدرسية- وأثناء دراسته الجامعية بدأ بكتابة تمثيليات للإذاعة- وبعد تخرجي وعودتي من انكلترا بدأ بكتابة مسلسلاته التلفزيونية وتجاوز عددها 13 ومن اشهرها: الطبيبة، قلوب دائفة، الحريق، حي المزار، الرجل سين، ربيع بلا زهور.


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات