لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

زينة العيد والمهندس أسامة شريبا

بأدوات بسيطة ومواد غير مكلفة اشغلي وقت فراغك، وزيني منزلك خلال أيام العيد وعلى مدار السنة بتحف صغيرة تزينها الورود .



صينية تقديم بباقة من الورود الصناعية

نفذي هذه الصينية كما يلي:

ضعي رفا مستطيلا من الخشب المطلي باللون الأبيض ليشكل قاعدة الصينية، ثم وزعي عليه بعض الورود بعد نزع ساقها بحيث تكون مسطحة تماما. قومي بلصق لوح زجاجي فوق الورود. ثبتي الجوانب الخشبية بغراء الخشب. لمزيد من الرومانسية، ضعي باقي الورود في مزهرية وضعيها على الصينية.



قواعد للأكواب :
بنفس الطريقة يمكنك صنع قواعد للأكواب من الزجاج الحراري أو البلاستيك المقوى.

غطاء للكتب :


اختاري مجموعة من ورودك المفضلة، وافصلي الزهور عن السيقان .نظفيها جيدا بفرشاة ناعمة ثم ضعيها على ورقة ناعمة بحيث تكون مفرودة تماما. ضعي فوقها ورقة أخرى، ثم احفظي المجموعة برفق داخل كتاب لفترة أسبوعين تقريبا. خلال هذه الفترة قومي بقص قطعتين من الكرتون على شكل مستطيلين متساويين في الحجم وغلفيهما بورق هدايا، أو ورق حائط حسب المتوافر لديك. ثبتى أستيك عريضا بالجوانب. في النهاية ثبتي الورود على سطح الغطاء بالصمغ أو مسدس الشمع .


كرات الزهور :


ستحتاجين لتنفيذها مجموعة من الكرات الأسفنجية أو الأشكال البيضاوية المصنوعة من الفلين أو الفوم المقوى، ويفضل أن تكون مختلفة الأحجام يمكنك استخدام الزهور الصناعية أو المجففة. في البداية أحضري مجموعة من الزهور وضعي كل باقة متشابهة جانبا. انزعي السيقان عنها وثبتي الزهور بالترتيب على الكرات بالشمع ثم ضعيها على مزهرية من الزجاج أو الخشب أو حتى الكؤوس المتوسطة الحجم .




كؤوس الزهور :
غطي الكؤوس البلاستيك أو الزجاجية بالورق الكوريشه الملون وضعي بها باقات من الزهور، وبذلك تكون جاهزة لتزيين أرفف النوافذ .




مزهريات أنيقة :
على الرغم من أن الورد الطبيعي هو الأفضل إلا أنه أقصر عمرا، لذا جربي الورد المصنوع من الورق الملون، ورتبيه في مزهريات زجاجية مغلفة من الداخل بورق ملون. الصقي عليها شريطة ساتان على شكل فيونكة، وضعيها في المطبخ .




زهور من الصلصال :
باستخدام الصلصال، اصنعي كرات صغيرة الحجم، ثم شكليها في صورة قطرات الماء. باستخدام عصا الأسنان، افردي القطرات على طاولة حتى تصير كبتلات الورد. غطي طرف العصا الأمامي بالصلصال وثبتي عليه 4 بتلات لتكوني وردة. كرري العملية حتى تشكلي عددا مناسبا من الورود واتركيه 24 ساعة حتى يجف. ثبتي الورد بقطعة فلين مضغوط بعد وضعها داخل المزهرية .



زهور من الخيوط القطيفة :


غلفي المصاص البلاستيكي المخصص للعصير المعلب بالخيط المصنوع من القطيفة الناعمة. بحيث تغطيه تماما. وبلون آخر من الخيط، اصنعي ورودا وثبتيها على السيقان. زيني بها التسريحة بغرفة النوم بعد وضعها في أكواب صغيرة مملوءة باللؤلؤ الفضي ..


اصنعي أبليك من الورق المقوى كما يلي. ابدئي بقص أوراق الشجر بأطوال مختلفة، وثبتيها على الحائط، ثم ثبتي الورد المصنوع من ورق الكوريشه الملون. ثم قومي بقص أوراق طولية رفيعة ولفيها لتكوين أوراق الشجر كما موضح بالصورة. بعد تثبيت باقة غطيها بالأصيص من خلال قصاصات طولية متداخلة بالطول والعرض وثبتي طرفيه على الحائط باستخدام الشمع أيضا .




براعم ورقية :
قصي ورودا من الورق الملون، وثبتيها على الأفرع الجافة بالشجر، وهي متوافرة للبيع بالأسواق أيضا، ثم ضعيها في مزهرية بسيطة. ولمزيد من الرقة، انثري بعض الوردات وكأنها تساقطت من على الفرع .



وردات الطاولة

فن تطبيق مناشف الطاولة غني بالأفكار الجذابة، ومنها هذه الطريقة لطي المناشف لتشبه الوردة. افردي المنشفة فوق الكوب بحيث يكون مركزها فوق الكوب مباشرة. أدخلي الجزء الأوسط بالكوب بحيث تبقى الأطراف خارجها. لفي المنشفة الحمراء جيدا وضعيها رأسيا داخل الكوب فوق المنشفة الأخرى.


.....................

 

 


بقي أن أتمنى لكم عيد فطر سعيد مختلف بديكوراته
كل عام وأنتم بألف خير


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات