لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

سفير التراث لمدينة حلب 2010

وقد كتب على بطاقة الدعوة

تحت رعاية السيد محافظ حلب المهندس على أحمد منصورة يتشرف مجلس مدينة حلب ـ مديرية المدينة القديمة بالتعاون مع مديرية التربية بحلب
بدعوتكم لحضور احتفال تسمية سفراء التراث في مدارس مدينة حلب ومعرض التصوير الضوئي "حلب في عيون أطفالها" وذلك يوم السبت 1 أيار 2010 السابعة مساءً في مدرسة الشيباني ـ الجلوم.
المدارس المشاركة: مدرسة النجاة الرسمية، مدرسة أحمد درويش الرسمية، مدرسة الأمل الخاصة، مركز آفاق لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مدرسة الفرح الخاصة، جيل الغد الخاصة، مدرسة شمس الأصيل الخاصة..

انطلق في 18 شباط 2010 مشروع "سفير التراث" الذي يقيمه مجلس مدينة حلب ـ مديرية المدينة القديمة بالتعاون مع مديرية التربية.
إن مشروع "سفير التراث" وهو مشروع ثقافي يتوجه إلى طلاب المدارس ويعمل معهم لخلق ثقافة وفهم أعمق لمفهوم المدينة والقيمة التاريخية والحاضرة لمدينة حلب ككل وللمدينة القديمة بشكل خاص. إن مجموعة الأطفال المكونة من 32 طفلاً شاركوا من 7 مدارس في مشروع سفير التراث فأصبحوا جميعاً اليوم سفراءً لمدينتهم وقادرين على إيصال قيمتها إلى زملائهم وأصدقائهم.
أقيمت عدة جلسات ومناقشات مع الأطفال حول الموضوع السابق وذلك من خلال قراءة كتاب "الإرث المحفوظ" ومناقشته معاً. ومن ثم بنشاطاتها اليومية المفعمة بالحياة. ثم قاموا معاً بمناقشة وتقييم أعمالهم وإبراز نقاط القوة والضعف فيها. على الرغم من استخدام الأطفال لكاميرات وموبايلات لتصوير المدينة القديمة فقد نجحوا بإظهار صورة المدينة القديمة ككتلة متحركة متطورة وكجزء حي من هذا القرن. وهي ليست فقط جدران وتاريخ.
سنعمل ليكون سفير التراث 2010 بداية لنشاط سنوي يتوسع أكثر في الأعوام القادمة ليشمل عدد أكبر من المشاركين فتصل رسالة المشروع إلى أكبر عدد من الطلاب.
اليوم نجتمع معاً لنحتفل بالأطفال المشاركين ونكرم جهودهم ونتأمل بأعمالهم فنرى مدينتنا بعيونهم.
شكراً لكل من ساهم في إنجاح هذه التجربة. شكراً للمدارس والمشرفين والأطفال وفريق المتطوعين والممولين جميعاً على دعم هذا النشاط.
فريق العمل.

لكم تحيات عالم نوح، بالمحبة والاحترام نلتقي.

نقلت الحوارات مع تكملة باقي الصور إلى سفير التراث الصفحة الثانية


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات