لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

سكون وسط الضجيج في صالة الجسر





أقامت صالة الجسر اليوم 17/2/2013 معرضاً فنياً جمع عدداً من الفنانين في محافظة حلب بعد انقطاع دام فترة لا بأس بها، وقد أكد معظم الفنانين المشاركين على أهمية هذه الخطوة الإيجابية كونها لمّت شمل الفنانين وجمعتهم في معرض ينادي بالحياة ويسعى لخلق جو فني وسط كل هذا الضجيج.

وقد التقي عالم نوح ببعض الفنانين المشاركين وكان معهم هذه اللقاءات:

الفنانة هوري سلوكجيان:

شاركت بلوحة واقعية واحدة في هذا المعرض الذي هو دعوة جميلة من صالة الجسر في سعيها إلى جمع الفنانين ولمّ شملهم من جديد بعد فترة الركود التي طالت الوسط الفنيّ، ونتمنى أن تبقى الصالة في عطائها الإيجابي هذا، وصراحة فقد استمتعت كثيراً بتواجدي هنا مع باقي الفنانين الذي يحاولون قدر الإمكان العمل ضمن ظروف قد تكون استثنائية، ولكنهم على الرغم من ذلك مؤمنون بأنهم لا بدّ أن يقدموا فناً راقياً مهما كانت الظروف.

 

الفنان نعمت بدوي:

المعرض بشكل عام بادرة جميلة من الأستاذ "عيسى توما" مدير صالة الجسر، وقد كانت فكرة المرض أساساً معتمدة على ضرورة اجتماع الفنانين وتواصلهم مع بعضهم البعض في هذه الظروف التي نمرّ بها، فكل فنان برأي في هذه الفترة يعيش ضمن دائرته الخاصة وكل واحد منهم تختلف معاناته عن الآخر، لذلك فقد أردنا أن نقدّم أعمالنا التي عملنا عليها في هذه الفترة ونلتقي بكل بساطة.

وقد كنت مصراً على أن أقدّم عملاً كنت أعمل عليه في هذه الفترة على الرغم من أنها قد تكون غير مكتملاً قليلاً ولكنها نتاج وقت مررنا به لم يكن سهلاً أبداً، لذلك رأيت أن أقدّم هذا العمل كما هو، وبكل مافيه.

الفنان ناصر نعسان آغا:

المعرض بدايةً هو صوت ناعم وهادئ وسط حالة من الضجيج والدمار في التأكيد على قيم الجمال، ففي هذه الفترة بالذات يتم الحديث عن مسألة الحوار، واعتقادي بأنّه من الصعب أن تتحاور من أناسٍ غايتهم الدمار، خراب الإنسان أولاً، مابين قيم الجمال والحق والخير، إذا هنالك مسافة بعيدة جداً بين هذه القيم النبيلة وبين الخراب والدمار، لذلك أعود لأقول لك أنّ المعرض هو للتأكيد على أحقيّة الإنسان بالحياة والتأكيد على وجوده وإنسانيته، فمهما كان الظلام دامساً لابدّ للإنسان أن يضيء شمعةً من نور، وكل إنسان في مجاله يمكن أن يقوم بشيء وأن يكون له دور ما، ولا بدّ من ذلك، ولا بدّ من أن تقوم بدورك... كإنسان.

أما المشاركون في المعرض فكانوا:

ناصر نعسان آغا- نعمت بدوي- بشير بدوي- هوري سلوكجيان- جان حنا- جورج بيلوني- أحمد برهو- نشأت المدرّس- جورج صليبا- لقمان محمد ـ زهير دباغ
ومن الجدير ذكره أنّ المعرض مستمر لغاية الخميس21/2/2013


أغيد شيخو- عالم نوح


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات