لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

صالة الأسد الرياضية المدرب ياسر تيت

 

 

 

ونقدم اليوم صوراً لتدريبات كرة اليد مع المدرب ياسر تيت.

 

وقد قال عن هذا النشاط :

يمكن القول أن كرة اليد أصبح تقريباً من الألعاب المهددة بالانقراض نتيجة عدّة عوامل أهمها أنها فقدت جمهورها وأصبحت اللعبة الثالثة أو في الصالات بعد كرة القدم و كرة السلة إذ أن هذه الألعاب أخذت الصدارة من حيث المشاهدة والجمهور، ونحن نحاول أن نعيد هذه اللعبة إلى الأذهان ونحبب بها الأطفال وما إن يحبها الطفل فستنتشر بشكل تلقائي في المدارس وبالتالي في المجتمع ، وهي من أمتع الألعاب و أقربها إلى العالمية ولكن الواقع غير ذلك فالجمهور والحضور له ذائقته وميوله نحو ألعاب معينة دون أخرى .
وأرى هذه المبادرة من أروع المبادرات إذ نرى الأطفال هنا من كل الأعمار قدموا مع أهاليهم فنرى جواً عائلياً حميماً بين اللاعبين وذويهم وبالتالي فإنهم يبذلون أقصى ما لديهم بكل حب وبالتالي فإن ثقافة هذه الرياضة لا تصل إلى اللاعبين فقط وإن إلى أهاليهم أيضاً .

ونقرأ في الويكيبيديا

'handball التي تعرف أيضًا بكرة اليد الجماعية' أو 'كرة اليد الأولمبية' و'كرة اليد الأوروبية' هي [رياضة جماعية] يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين (6 لاعبين بحارس مرمى). يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف. وتتألف المباراة من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة هو الفريق الفائز. وفي الوقت الحالي، عادةً ما تقام مبارايات كرة اليد في صالات داخلية مخصصة لذلك، على العكس من كرة اليد التي كانت في الماضي تقام في أماكن خارجية، مثل كرة يد الملعب التي تقام على ملعب كرة القدم وكرة اليد الشاطئية.

 

تقام مباراة كرة اليد على ملعب طوله 40 متر وعرضه 20 متر (40 × 20 متر)، ويقع المرمى في المنتصف. ويوجد في الملعب مرميان يحاط كل منهما بمساحة شبه دائرية تقريبًا تعرف بمنطقة المرمى، والتي تتحدد بخط يبعد بمسافة 6 أمتار عن المرمى. كما يوجد خط شبه دائري على هيئة نقاط يبعد عن المرمى بمسافة 9 أمتار، ويعرف هذا الخط بـ "خط الرمية الحرة". وكل خط في الملعب يعدظهر الشبكة الأصلية لتعزيزها.
جزءًا من المساحة المحيط بها. وهذا يعني أن خط المنتصف يعد جزءًا من نصفي الملعب. 

مرمى الهدف

كل مرمى عبارة عن مساحة مستطيلة الشكل عرضها 3 متر وارتفاعها 2 متر. وينبغي أن يثبت المرمى بإحكام إما بأرض الملعب أو بالحائط من الخلف. وتكون قوائم المرمى والعارضة مصنعة من المادة نفسها (على سبيل المثال، الحديد)، وتكون ذات مقطع عرضي تربيعي بواجهة تبلغ 8 سنتيمتر. وينبغي أيضًا طلاء الجوانب الثلاثة للعوارض البارزة من الملعب بالتبادل بلونين مختلفين عن لون الخلفية. وينبغي طلاء كلا المرميين داخل الملعب باللون نفسه. وكل مرمى يحتوي على شبكة. ويجب أن تكون الشبكة متراخية حتى لا ترتد الكرة التي تدخل هدفًا إلى الخارج مباشرةً. وإذا لزم الأمر، يتم تثبيت شبكة أخرى بالمرمى

 تتألف مباراة كرة اليد من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، وذلك بالنسبة لجميع الفرق من سن السادسة عشرة وما فوق، مع وجود استراحة بين الشوطين لمدة 10 دقائق. وفي أثناء فترة الاستراحة، ربما يتبادل الفريقان جانبي الملعب والمقاعد. وبالنسبة للناشئين، يكون زمن المباراة كالآتي:

• 2 × 25 دقيقة من سن 12 إلى 16

• 2 × 20 دقيقة من سن 8 إلى 12

 


Share |





التعليقات على صالة الأسد الرياضية المدرب ياسر تيت


اعجاب
تولين شيخو

انا بدي قول انو المستوى الحلو يلي وصللولو الطلاب كان بيجنن واحلى مدرب والله ياسر التيت وبدي وجه تحية خاصة الو ولطالبتو فاطمة شيخو ولازم نشجعها لتماس اللعب كمان انشالله بتهدا الاوضاع وبنكمل هاللعبة الحلوة ربي يحميكن سلامي الخاص للمدرب ياسر التيت اخت اللعبة فاطمة شيخو








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات