لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

صالة الأسد الرياضية والمدربة نيللي نعمة

ونتابع تقديم بعض من التداريب التي تقوم في صالة الأسد الرياضية واليوم نقدم مدربة كرة السلة نيللي نعمة.

نيللي نعمة ... مدربة مراكز في كرة السلة

لي في هذا المجال 13 سنة و أنا تابعة للاتحاد الرياضي و صالة الأسد, أما دورة هذا العام فتشهد نشاطاً جميلاً من قبل الأطفال و إقبالاً رائعاً أيضاً, بدأنا مع الأطفال من الصفر إلى تعليمهم الاحترافي فيما بعد فنعمل على تمكينهم من حساسيتهم بكرة السلة, وأنا بدوري أرحب بأطفال جدد بشكل دوري, و لكننا بحاجة لمدربين أكثر بسبب عدد الأطفال الكبير, و الصالة مؤمنة بتجهيزات كاملة, أتمنى من الأهالي الالتفات إلى المواهب الرياضية لأطفالهم فالرياضة حياة و أن يخصصوا أوقات خاصة لتدريبهم, و اللاعب الرياضي هو ناجح بكل شيء في حياته لأنه يعتمد على التنظيم لوقته و جهده.


غزوة مبيّض ..... موجّهة تربويّة

كيف عرفت بوجود الدورة؟ أنا أعمل ضمن صالة الأسد و زملاؤنا بقسم البطولات قاموا بإرسال تعميم للدورات على المدارس للألعاب المختلفة فأحببت أن أضم ابنتي لهذه الدورة.
بماذا تختلف هذه الدورة عن غيرها؟ تختلف أولاً بأنها مجانية و ثانياً بأنها تكتشف المواهب الجديدة و المدربين القائمين عليها أكفّاء, كما لاحظت وجود التزام تام بالمواعيد.
كوالدة ماذا تقولين للأهالي؟ أنا أشجع جميع الأهالي لإحضار أطفالهم.
كيف رأيت إقبال الآباء؟ هناك إقبال كبير على الدورة من قبل الآباء لإحضار أطفالهم.

بشّار شريّف ... أحد الأهالي
لقد سمعت أن هناك دورات مجانية في صالة الأسد, المدربين أكفّاء و لكن نعاني من كثرة عدد الأطفال بالنسبة للمدربين, و نحن مطمئنين على وجود أطفالنا هنا في التدريبات, كما أقول للأهالي بأن الطفل لديه أولوية بالنسبة للرياضة والاهتمام بها, و أتمنى من قيادة الدورة أن توجد أجور رمزية لكي تفرض على الأهالي الاعتناء بأطفالهم.
و كان لنا اللقاءات التالية مع فتيات من الدورة

روان الصيداوي أنا أستمتع كثيراً بالتمارين و بالفتيات اللاتي معي في هذه الدورة وأتمنى أن تستمر حتى مع وجود المدرسة.
هيفاء لقد سجلني أبي هنا, أنا في الصف الثالث و أتمنى أن أستمر في التمارين الرياضية.
نتالي أنا أتدرب منذ فترة قبل وجود الدورة واستمتعت عندما افتتحوها لأنني تعرفت على فتيات جدد.
سدرة مهروسة أنا علمت عن الدورة عن طريق المدرسة فسجلت بها, و عندما سأعود للمدرسة أتمنى أن تستمر الدورة.
سحر
أنا ألعب كرة السلة, و جمال الدورة يكمن في تعبئة الوقت في فصل الصيف 
 

 

ونقرأ في الويكيبيديا

تكون مساحة ملعب كرة السلة (basketball court) المطابق للوائح والمواصفات في المباريات الدولية 28 × 15 مترًا (أي حوالي 92 × 49 قدمًا) و94 × 50 قدمًا (أي حوالي 29 × 15 مترًا) في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA).وتكون معظم ملاعب كرة السلة مصنوعة من الخشب.كما تكون هناك سلة مصنوعة من الصلب تتدلى منها شبكة وهذه السلة مثبتة في لوحة الهدف الخلفية ومعلقة عند جانبي الملعب. وعلى جميع مستويات المسابقات تقريبًا، يكون ارتفاع الحافة العلوية (الإطار المعدني للحلقة التي منها تتعلق الشبكة) عن سطح الملعب 10 أقدام (3.05 مترًا) بالضبط و 4 أقدام (1.2مترًا) من داخل الخط القاعدي.وعلى الرغم من أن الاختلاف يكون ممكنًا في أبعاد الملعب ولوحة الهدف الخلفية، فإنه من الأهمية بمكان أن يكون ارتفاع السلة صحيحًا ومطابقًا للوائح لأن ارتفاع حافة السلة بقليل من البوصات عن الارتفاع القانوني المحدد لها يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية التسديد.

هناك أيضًا قواعد بشأن الحجم الذي ينبغي أن تكون عليه كرة السلة. فإذا كانت المباراة المقامة للسيدات، فحينئذ يكون محيط حجم كرة السلة المرخص بها 28.5 بوصة (الكرة فئة حجم 6) ووزنها 20 آونسًا.وبالنسبة للرجال، يكون محيط حجم كرة السلة المرخص بها 29.5 بوصة (الكرة فئة حجم 7) ووزنها 22 آونسًا.

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات