لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

صباح الخير يا حلب .... الإعلامية هديل غزال

تواجد عالم نوح أثناء نقل صباحي للتلفزيون السوري في حديقة الشهباء الكائنة في بستان القصر ..... وذلك يوم الجمعة 30/9/2011 و كان لنا هذا اللقاء مع الإعلامية هديل غزال الذي حدثتنا قائلة:


نحن الآن موجودون في حديقة الشهباء التي تقع في منطقة بستان القصر, حيث نسلّط الضوء على الحالات الاجتماعية الموجودة هناك, اليوم الجمعة الذي اعتاد فيه الناس على التواجد في الحدائق, و هذه التغطية لنا ضمن برنامج صباح الخير يا حلب هذا البرنامج الذي يسلّط الضوء على كثير من المواضيع الخدمية التي تهم محافظة حلب, و هناك زوايا طبية و فقرات اجتماعية, و يتم تسليط الضوء على فعاليات خاصة بمحافظة حلب, فمن الممكن أثناء التواجد في الأماكن العامة و القديمة أن نجري لقاءات مع الناس الموجودون فيها, نركّز في برامجنا التي تخص حلب على المواضيع الخدمية من خلال إنشاء صلة وصل بين المواطن و المسؤول لحل المشاكل, فصباح الخير يا حلب برنامج يعنى بالمشاهد الحلبي بشكل خاص كون الإرسال يتم فقط للمنطقة الشمالية.


ما رأيك في برامج التلفزيون السوري؟


بالنسبة للبرامج التي يتم تقديمها في التلفزيون السوري بشكل عام وليس على الفضائية فحسب فهي برامج موجّهة تلامس قضايا المجتمع وخاصةً شريحة الشباب التي تم تسليط الضوء عليها أكثر في الفترة الأخيرة من حيث المشاكل التي يعانون منها كالسكن والتعليم بالإضافة إلى محاولتنا في أن نجعلهم متواجدين في الاستديو معنا ليطرحوا مشاكلهم بأنفسهم، أيضاً يتم التركيز على المواضيع الخدمية في المحافظات السورية حيث يتم الاتصال بالمسئولين وطرح أسئلة الناس عليهم لأخذ الإجابات التي تفيد الناس بالإضافة إلى متابعة الأعمال الخدمية التي يتم تنفيذها، والتنافس كبير جداً مع الإعلام الخارجي الذي نعتبره إعلاماً محرضاً ويجب أن نقف في وجهه ونتصدى له نحن كسوريين لذلك فقد كنا في موقع مسؤولية إلى حد كبير في التصدي لهذا الإعلام المغرض ولنثبت وجودنا ونؤكد على المهارات التي نتحلى بها، وقد حاول الإعلام السوري في هذه الفترة أن يجذب المشاهد لأن المشاهد السوري يهمه كثيراً أن يبحث عن الحقيقة في بلده وما يحدث فيها لأن هذا الموضوع يهمه جداً "كما ذكرت" كونه سورياً ويكترث لأمر وطنه، وأعتقد أن الكثير من الإعلاميين السوريين قد حاول جذب أكبر قدر ممكن من المشاهدين من خلال ما يقدمه من برامج مما يحقق لهم تطوّراً في مهاراتهم الإعلامية وأيضاً كسباً للمصداقية من خلال ما يعرضونه من برامج.


جلال مولوي – أغيد شيخو – سعيد حمّاد - عالم نوح
تصوير: نوح حمامي


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات