لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

طرق وخدع لتوسيع المنزل بالديكور


طرق وخدع لتوسيع المنزل بالديكور

من اقتراح المهندس أسامة شريبا



المرايات الكبيرة من أكثر وأيسر الطرق لإعطاء إيحاء لزيادة مساحة المكان يمكن مثلا اختيار احد الحوائط المتوسطة المساحة لديك ووضع مرآه بمساحتها عليها على أن يكون الحائط الذي أمامها قريب منها هنا ستشعرون بزيادة المساحة بين الحائطين كما تضيف المرآة للمكان أناقة.



ادهنو احد أركان المنزل بلون داكن كالنبيتي أو الأخضر الداكن، فمثل هذه الألوان تزيد من شعور الموجودين بمدى عمق المكان، خاصة وانكم ستقتصرون بهذا اللون على احد أركان المنزل أي حائطين جانبيين ليس أكثر من ذلك.



أما بقية حوائط المنزل فيجب هنا اختيار لون متناسب مع اللون الداكن ودهانها به كالأصفر الكناري أو سن الفيل أو الكريمي أو حتى الأبيض، تناسق الألوان أمر مهم هنا لان اختلافها بشكل فج قد يفسد الشكل العام للمنزل ولا يجعلها تفي بالغرض المطلوب.



طريقة أخرى لإضافة عمق أكثر على المكان هي طباعة بعض الأشكال بلون فاتح من ذات لون بقية حوائط المنزل على الجانب الذي قمتم بدهانه بلون داكن، فذلك من شأنه أن يحدث توازن بين ألوان حوائط المنزل ويزيد من الشعور بمدى اتساع المساحات.



أرضيات المنزل احد العناصر الهامة في توسيعها أو تضيقها، والأفضل في حالة التوسيع هو اختيار الأرضيات الفاتحة اللون ذات الأحجام الكبيرة. فلا يفضل اختيار البلاطات صغيرة الحجم لأنها تزيد من الشعور بضيق المكان أو التي يكثر بها النقوش.




أما السجاد فالأفضل هنا اختيار الألوان المناسبة للون الحوائط ولا يوجد ألوان ممنوعة يمكنكم اختيار الداكن والفاتح المزركش والسادة، ولكن النصيحة الوحيدة هنا هو اختيار السجاد صغير الحجم، لان السجاد ذو الحجم الكبير يغطى المساحة بأكملها ولا يعطى شعور بكبرها حتى وان كان كبيرا في الأصل.



أما المنقولات فيفضل اختيار الأثاث صغير الحجم وليس الضخم والاستيل هنا هو الأنسب عن المودرن كما انه موضة جدا ويسهل تنظيفه ونقلة من مكان لآخر في المنزل.

كانت هذه مجموعة من الأفكار....ومازال لدي أفكار أخرى..انتظروها


Share |



التعليقات على طرق وخدع لتوسيع المنزل بالديكور


شكرا
أسامة شريبا

شكرا لمرورك....والأفكار مطروحة وقابلة للتطبيق في المساحات الصغيرة...


ممتع
M.alaa

هذه الأفكار رائعة ولكن كيف يمكننا تطبيقها على منزل ذات مساحة صغيرة








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات