لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

عبد الهادي صفو

عبد الهادي صفو

•    ولد في حلب عام 1933
•    حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة المأمون ثم سافر إلى فرنسا لدراسة الطب وهناك حصل على شهادة(P.C.B) أي شهادة الكيمياء والفيزياء، وبعدها سافر إلى بيروت ليدرس الطب في كلية الطب والصيدلة الفرنسية التابعة علمياً لكلية الطب في باريس وإدارياً لجامعة القديس يوسف في بيروت.
•    بعد أن حصل على شهادة الطب سافر إلى مونتريال في كندا للاختصاص في طب وجراحة العيون، وبعد أن حصل على الشهادة عاد إلى حلب عام 1966 ليلتحق بخدمة العلم وكان رئيساً للشعبة العينية في مستشفى 601 في المزة، وكان يدرّب ثلاثة أطباء عسكريين ليرسلهم الجيش للاختصاص بالعينية خارج القطر، حيث لم يكن في الجيش هكذا اختصاص. وعندما أنهى خدمة العلم عاد إلى "بلده الحبيب" حلب ليفتح عيادته العينية الخاصة في منطقة العبارة منذ عام 1970 وحتى تاريخه، وكان عدد أطباء العينية عام 1970خمسة أطباء (الدكتور روبير جيجيان، الدكتور ليون أسمر، الدكتور أديب الصواف، الدكتور عبد المنعم كلزية، عبد الهادي صفو) أما الثلاثة الأوائل فقد توفوا وبقي الدكتور صفو والدكتور كلزية أدام الله عليهم الصحة والعافية.
•    درّس العينية في كلية الطب بجامعة حلب لمدة ثلاث سنوات وكان هو والدكتور المرحوم فاضل سيرجية أول من درّس العينية في جامعة حلب.
•    انتسب إلى الجمعية السورية لأطباء العيون عام 1967 ولازال عضواً فيها حتى تاريخه، وانتخب رئيساً للجمعية عامي 1988و1989. وقد قام مع الدكتور سمير انطاكي رئيس اللجنة العلمية بتنظيم أضخم مؤتمر لأطباء العيون في حلب في فندق الأمير.
•    انتسب لنقابة الأطباء عام 1970وترأس اللجنة العلمية لأكثر من مرة كما كان عضواً في اللجنة الثقافية لنقابة الأطباء.
•    ألقى محاضرات عينية في أغلب مؤتمرات الجمعية السورية لأطباء العين، وقد دُعي من قبل الجمعية الأردنية العينية في مؤتمرها الأول وألقى محاضرة حول "الحول" باللغة العربية وكانت الوحيدة بهذه اللغة في المؤتمر.
•    عضو في نادي شباب العروبة للآداب والفنون.
•    عضو في جمعة العاديات.
•    عضو في جمعية أطباء العين الفرنسية منذ العام 1971 ومشترك في مجلتها العلمية، ويحضر مؤتمراتها في باريس، كما يحضر مؤتمرات في إسبانيا ومصر وبيروت.
•    أسعد لحظاته عندما يسمع كلمة شكر من مريضه ويدعوا له بالتوفيق ودوام الصحة والعافية.


Share |





التعليقات على عبد الهادي صفو


تشكر
أبوبشير

أشكر الدكتور عبداللهادي صفو على صبره وطول باله وحسن استقباله لمرضاه وبهذا يتم الشفاء








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات