لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

غرف الأطفال

اقدم لكم اليوم غرف اطفال مع الشرح والجوانب الايجابيه لكل غرفه
(قيد التحميل)




تتميز هذه الغرفة بألوانها الهادئة على الرغم من استخدام اللون الأزرق الكحلي في بعض جوانبها، لكن ما يساعد على تفتيحها استخدام اللون الأبيض في طلاء الجدران و السقف، و قد طعمت بألوان عدة متداخلة في غطاء السرير و الاكسسوارات. و وضعت سجادة بلون أزرق سماوي بحاشية من نفس اللون بدرجة أغمق قليلاً. و قد زينت الغرفة بعدد من اللوحات الملونة تحوي على أحرف و أشكال عديدة.


السرير يحوي على سرير آخر إضافي للضيوف كما هو واضح في الصورة على شكل درج ينزلق إلى أسفل السرير لتوفير المساحة.





هذه خزانة الأدراج لتخزين قطع الملابس الصغيرة و الاحتياجات اليومية.



أن تكون غرفة أولاد لا يعني أن تكون فوضوية و غير مرتبة، لذا فإن هذه الصناديق المستخدمة من القماش المقوى هي اختيار جيد لتخزين كافة الأدوات و الكتب و الأغراض الصغيرة، بالإضافة إلى شكلها الرائع و الجذاب.



هذه صورة مقربة لشرشف السرير و الذي يحوي على صور لسيارات و عربات مختلفة و هي الاختيار المفضل لدى الأولاد.




هذه أسميها الغرفة الخيالية، حيث تمثل قمة المغامرة و التشويق و تناسب الأولاد المحبين للنشاط و الألعاب الحركية.

نبدأ من السرير و الذي هو على شكل سفينة قراصنة، و على رأس السرير علقت قطعة من القماش بيضاء لتشكل شراع السفينة و علق فوقها علم القراصنة. و في أسفل السرير سرير إضافي لاستضافة طفل للنوم لتحقيق المزيد من التشويق و الإثارة.

هذا بالإضافة إلى تعليق بعض الاكسسوارات الخاصة بالسفن كعجلة قيادة السفينة، و بعض اللوحات التي تحوي على تصاميم لسفن شراعية قديمة، و على جانب من الغرفة وضع تلسكوب و هو لا غنى عنه عند البحارة.

و لا بد من صندوق الكنز لتخزين الأشياء القيمة التي يحتفظ بها الطفل.

و من الملاحظ استخدام مصباح قديم للإنارة بدلاً عن الأباجورة لتكتمل الصورة.

و قد تم طلاء الجدران باللون الأزرق القاتم و الذي يمثل لون البحر ليلاً على ضوء القمر و استخدم ذات اللون لغطاء السرير.



هذه صورة للغطاء السفلي للسرير و عليه نقوش لسفن مختلفة و جزر، و يمكن استخدامه في اللعب بتمثيل حرب أو إيجاد الكنز و ما إلى ذلك.



و هذا كيس للنوم بنفس نقوش غطاء السرير لاستضافة طفل آخر للنوم.


خزانة أدراج تناسب أثاث الغرفة و قد زينت بقبعة القراصنة و عجلة قيادة السفينة.

صورة مقربة للسجادة بلون مناسب للون الغرفة.

لوحة معلقة لخريطة الكنز، حلوة و تكمل فكرة تصميم الغرفة.




ستارة بشكل آخر و زين ما حولها بأدوات البحارة و بعض نماذج السفن.


مكتب الدراسة مع رفوف لوضع الكتب و الأغراض الأخرى و لوحة للملاحظات و لتعليق الصور و الأوراق المهمة.


 


غرفة لعشاق سيارة الإطفاء، تمزج اللون الأحمر مع البني الغامق و الأبيض، بصراحة توليفة غير معتادة لكن أعجبتني كثيراً خصوصاً كتغيير للون الأزرق المعتاد.


بالإضافة إلى غطاء السرير و الذي طبع عليه أشكال مختلفة لسيارات الإطفاء، نرى لوحة كبيرة هي عبارة عن ثلاث قطع تشكل في مجملها صورة جميلة لسيارة إطفاء مرسومة، كما وضعت في الغرفة عدد من اللعب على شكل سيارات إطفاء.


استخدم اللون الأحمر في الأباجورة و الستائر و صندوق التخزين لإبراز الغرفة المصبوغ جدارها الجزء السفلي باللون الأبيض و العلوي بالبني الداكن لتظهر بشكل جميل و رائع.


و يحوي السرير على سرير إضافي على شكل درج ينزلق أسفل السرير لتوفير المساحة.





هذه صورة قريبة لمفرش السرير، و تحوي حاشيته على صور مختلفة لسيارات الإطفاء.





خزانة أدراج بشكل مميز، حيث أن أدرجها كبيرة و عميقة لاستيعاب الأغراض الكبيرة، و علق رفين باللون الأحمر أعلاها لعرض الكتب و اللعب و القصص.




غرفة مثالية للطفل لتنمية مواهبه الرياضية، و لا يعتمد تصميمها على نوع معين من الرياضة، بل تحتوي على مختلف أنواع الرياضات، كرياضة كرة السلة و كرة البيسبول و كرة القدم الأمريكية و سباق السيارات.

ما استلفت نظري في الغرفة تعليق لوحة كبيرة للرسم بالطباشير خلف رأس السرير، حتى يستطيع الطفل التعبير عن نفسه بالرسومات المختلفة و التي يمكن أن تمحى حين الحاجة، و بصراحة هي فكرة جداً رائعة لأن الطفل يحب كثيراً الرسم و الشخبطة على الجدران و هذه ستحقق له ما يريد.

كما أعجبني تعليق نموذج لكرة السلة مصغر، كما علقت شبكة وضعت فيها أنواع الكور المستخدمة في الرياضة. و لاحظوا الأباجورة مصنوعة قاعدتها على شكل مضرب بيسبول. و رصت الكؤوس الرياضية على حافة النافذة.

أما السرير مع غطائه المميز فهو يبدو كتحفة، ثري بالألوان المختلفة و النقوش المتعددة.

وهذا نظام آخر لغرفة النوم ثري برفوف التخزين، و يشمل أيضاً مكتب لجهاز الحاسوب متصل مع بقية المكتبة. نظام رائع جداً و يوفر مساحة كبيرة لتخزين الكتب و الأغراض، ناهيك عن أسفل السرير و الذي رص بعدد من السلال بلون الخشب لمختلف أنواع التخزين.

هذه خزانة أدراج المكملة لأثاث الغرفة و فكرة أخرى لتعليق الرف الشبكي بأن يوضع فوق خزانة الأدراج.



نفس غطاء السرير و السجادة في غرفة أخرى بلون جدار مختلف و ستائر بموديل جديد. بصراحة تبدو جداً جميلة و مريحة.


غرفة للأولاد الذين يحبون الإثارة، موضوع الغرفة هو حرب النجوم و الفضاء. طبعاً اللون الغالب هو اللون الأزرق الكحلي و الذي يقترب من اللون الأسود ليعبر عن الفضاء، و استخدم اللون الأزرق السماوي كلون طلاء الغرفة حتى تعمل على تفتيح الغرفة، و استخدمت سجادة من ذات اللون لنفس الغرض. علقت لوحة أعلى رأس السرير و تشكل صورة لسفن فضائية في حالة الحرب. و وضعت مكتبة صغيرة على جانب من الغرفة لتخزين الألعاب و الكتب و الأشياء الصغيرة.

شكل آخر للغرفة حيث وضع السرير تحت نافذة صغيرة دائرية الشكل، و وضعت وحدة أدراج على جانب الغرفة تعلوها لوحة للفضاء، و وضع كرسي من الاسفنج أمام السرير. 

 


هذه الغرفة مناسبة لمحبي فن البناء و المعمار، توحي بالحيوية و النشاط حيث تم طلاء الجدران باللون الأحمر و علقت وحدات من الفلين على الجدار خلف رأس السرير لتعليق الصور المختلفة أو الملاحظات، لمسة جميلة، و قد ساعد لون وحدات الفلين في كسر حدة اللون الأحمر لبقية الجدران. كما استخدم اللون الأبيض كإطار للنوافذ و تحديد الجدران.

تم اختيار أثاث الغرفة ليكون باللون الأزرق الكحلي و كذلك ستائر النوافذ في تناغم جميل مع اللون الأحمر و اللون البني الفاتح لوحدات الفلين.

طرز غطاء السرير بالعديد من الرسومات الخاصة بالبناء كالشاحنات و الرافعات و الخلاطات و غيرها. كما وضعت أباجورة بشكل مبدع لرافعة في نهايتها يتدلى غطاء الأباجورة حاملاً المصباح. و علقت عدة إشارات تدل على موقع البناء على لوحات الفلين. و في أعلى جدار الغرفة رسمت سيارة رافعة بالشريط اللاصق الأبيض.

هذه الأباجورة بشكل أوضح، و يمكن تعديل ارتفاعها على حسب الحاجة لقوة لإنارة.




وحدة أدراج، و قد تركت المساحة السفلية مكشوفة، و قد استخدمت هنا لوضع سلال للتخزين.

هذا نموذج آخر لديكور البناء و المعمار، بألوان باردة كالأزرق التركواز و السماوي و الأخضر الزيتوني و الأبيض، و استخدم اللون الكحلي في تنجيد السرير.

الجدار طلي باللون الأخضر الزيتي الفاتح و طلي جزءٌ منه باللون الأزرق على شكل شارع يستقيم و يلتوي في مختلف أرجاء الغرفة و رسمت عليه عدة مركبات، فكرة رائعة تلهب خيال الطفل. كما علقت رفوف تحوي قصص و كتب متعلقة بالبناء. و ضعت بعض الألعاب الخاصة بالبناء في أماكن متعددة من الغرفة.

هذه الغرفة تتعلق بالإبحار و الاستكشاف و الجزر و التزحلق على الماء، أي كل ما يتعلق برحلات البحر. و يتضح ذلك من نقوش غطاء السرير و الصور و الرسوم المعلقة على جدار الغرفة. يمتاز السرير بوجود وحدة تخزين عند رأسه تستخدم في تخزين الأغراض و عرض الأشياء، و كذلك وحدة تخزين أخرى عند آخره، استغلال أمثل للمساحة. نلاحظ وضع سجادة على شكل لوح تزحلق.


هذا مصباح إنارة يماثل ما يستخدم في الجزر.






غرفة أخرى لنفس الموضوع لكن بغطاء مختلف في التصميم، و ألوان تميل للون الأزرق أكثر. تتميز الغرفة بطلاء جدرانها باللون الكريمي، لون هادئ و جميل يتناغم مع اللون البني الداكن للسرير.

غرفة رقيقة للأولاد الصغار، تتعلق بالمركبات بمختلف أشكالها.

الغرفة تبدو جذابة بلون جدرانها الأصفر الفاتح و لمسات اللون الأحمر الداكن في الستائر و الأرفف و اللوحات المعلقة، و اللون الأزرق الكحلي المستخدم في تنجيد السرير.
فكرة أعجبتني لتفادي الإصابات في حال قيام الطفل باللعب حول السرير. كما وضعت خريطة للولايات المتحدة ملونة بأشكال هندسية مختلفة لأسماء كل ولاية. (من الممكن تطبيق الفكرة لخريطة بلد الطفل بمقاطعاتها و أقسامها المختلفة)




ديكور هذه الغرفة هو موضوع محبب للأطفال، عالم الديناصورات ذلك العالم الغامض و الذي حدث قبل وجود البشر، ربما لهذا السبب يبدو مشوقاً للأطفال، أن يكونوا في عالم لم و لن يكتشفوه أبداً. زين غطاء السرير بأشكال مختلفة للديناصورات، قد تحفز الطفل لتعلم أسمائها، كما وضعت أشكال أخرى من الديناصورات كدمى في أماكن من الغرفة.




اهتمامات الطفل متنوعة، فكل طفل يهوى نوع معين من الرياضات أو المجالات العلمية. هنا نرى ديكور الغرفة يختص بالملاحة الجوية، حيث تغص الغرفة بصور و مجسمات لطائرات قديمة الصنع. كما علق مجسم لبوصلة كبيرة أعلى رأس السرير و رسمت خريطة العالم كخلفية للجدار المقابل للسرير. و كنوع من الاكسسوارات علقت كاميرا قديمة على عمود السرير، و وضعت حقيبة سفر قديمة أمام السرير.




و في جانب من الغرفة وضع مكتب للدراسة، و علقت لوحة من الفلين أعلاه علقت عليها رسوم لأشكال طائرات أخرى قديمة و خريطة قد تكون لولاية ما.

وهذه غرفة بسريرين لولدين، يختلفان في لون غطاء السرير ذا التصميم المتماثل لتميز كلٍ منهما، و قد وضعت سجادة تجمع الألوان الموجودة في كلا السريرين.


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات