لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

فاس تحصد جوائز المهرجان الوطني لمسرح الشباب 2013

 الفنان محمد العلمي

فاس ـ المغرب 

 


فاس تحصد جوائز المهرجان الوطني لمسرح الشباب


عاشت مدينة الرباط في الفترة الممتدة ما بين 7 و 12 أبريل على ايقاع الدورة التاسعة للمهرجان الوطني لمسرح الشباب و الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، وقد عرف مشاركة مجموعة من الأندية المسرحية تمثل مختلف جهات المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة، و قد سبق هذا الاحتفال الوطني إقصائيات إقليمية و جهوية في شهر مارس المنصرم، ويهدف المهرجان بالدرجة الأولى إلى تتويج الموسم المسرحي لأندية مسرح الشباب، ثم نشر ثقافة مسرحية لدى مختلف شرائح الشباب من خلال تقريب الممارسة المسرحية و تيسير النفاذ إليها عبر خلق فضاء للإبداع وتبادل التجارب من أجل ترسيخ ثقافة الحوار، الاختلاف، التسامح والمواطنة وكذا المساهمة في إغناء الساحة الثقافية والفنية ببلادنا .



و قد عرفت قاعة علال الفاسي بالرباط طيلة أيام المهرجان عروض مسرحية تبرز البعد الإبداعي للأندية المسرحية الشبابية بتأطير من أساتذة ذو خبرة في الميدان المسرحي، و قد مثل جهة فاس بولمان في هذا العرس المسرحي الوطني نادي مسرح الشباب بن دباب بمسرحية " اقبط و عاون " إعداد و إخراج الممثل و المخرج المسرحي خالد الزويشي تشخيص مجموعة من الشباب الموهوب بجمعية جذور و قد حاز النادي على مجموعة من الجوائز بالدورة التاسعة للمهرجان الوطني لمسرح الشباب بالرباط على جوائز عدة:


- جائزة الانسجام الجماعي
- جائزة البحث المسرحي
- جائزة الإنارة


و هذا الإنجاز الفني و المتمثل في حصد مجموعة من جوائز المهرجان الوطني يعد سابقا من نوعه في مدينة فاس. و إلى جانب الفنان خالد الزويشي رافق الفرقة إلى مدينة الرباط وجوه فنية بصمت اسمها في الساحة الفنية المغربية يتعلق الأمر بالفنان عدنان المويسي، فتاح الغرباوي، أمين المربطي ، هشام الغفولي ، نسرين المنجى، و آخرون .
و جدير بالذكر أن نفس النادي سبق له و أن شارك في الاقصائيات الوطنية لمهرجان مسرح الشباب في دورته الخامسة سنة 2007 بمسرحية " انسينا" لعبد العلي فهيم و حاز على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية.

 


الفنان بوعشراوي كاتب المسرحية

 

من مسرحية .. اقبط و عاون

أعضاء الفرقة

 

صور من أرشيف 2007

 

 

 


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات