لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

فيلم 29 شباط تاريخ مكتمل

"29 شباط" تاريخ مكتمل في حياة المهند كلثوم

بيان صحفي


انتهى المخرج السينمائي المهند كلثوم من وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه الجديد "29 شباط"، من تأليف سيف رضا حامد وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، ليصبح الفيلم جاهزاً للعرض.

الفيلم من بطولة عروة كلثوم وغفران خضور، وبمشاركة خاصة من الفنان جهاد سعد، والناقد السينمائي عوض القدرو والفنانة ديانا فاعور، إضافة إلى فرقة "خيال" لفن الأداء.

تم تصوير الفيلم على مدى ثلاثة أيام خلال شهر نيسان/ إبريل الماضي، ليكون المنتج السينمائي الثاني للمخرج الشاب المهند كلثوم، بعد الفيلم التسجيلي "البرزخ".

وعن الفيلم، قال المهند في تصريح صحفي: «حينما يقولون لك تكلم عن الحب لايمكن أن تكون منطقياً، ولايمكنك أن تفكر بما ستقول، فتختلط الصور بالكلمات، وتتصارع في مخيلتنا كالصراع الأزلي بعين الخيال والواقع، هذا بعض مما سيجري في هذا اليوم الذي لن يتكرر كثيراً, يوم يفرض خصوصيته وحضوره ليس على الأشخاص فحسب إنما على الأماكن والأشياء أيضاً، إنه "29 شباط"».

الفيلم هو رابع الأفلام التي نتتجها المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروعٍ أطلقته مؤخراً لدعم السينمائيين السوريين الشباب تحت عنوان "أحلام سينمائية قصيرة".

بطاقة الفيلم:

العنوان: "29 شباط".

الإشراف العام: فراس دهني.

إخراج: المهند كلثوم.

سيناريو: سيف رضا حامد.

بطولة: عروة كلثوم، غفران خضور.

ويحل ضيوفاً عليه الفنانون: جهاد سعد، عوض القدرو، ديانا فاعور، سوزي سليمان، وآخرون.

فرقة خيال لفنون الأداء: المدير التنفيذي: سليمان واكد، كيريوغراف: محمد ديبان، الراقصون: عرفان المصري، ديانا درويش، رامي الشلبي، ليلاس مخول، ساندرا جكو، جاندا الدولاني.

مخرج منفذ: سيمون صفية.

مساعد مخرج: دعاء أكرم.

مدير تصوير: أحمد الصمودي.

مدير إضاءة: هيثم كريم.

الموسيقى التصويرية: سمير كويفاتي.

مونتاج ومكساج: عمر ظاظا.

ديكور : مجدولين صالح و نادين سفر.

إكسسوار: عاصف القصير.

غرافيك: كنان صيدناوي.

مدير إدارة الإنتاج: عبد الرزاق حوراني.

مدير الإنتاج: عبد الرحمن البراقي


Share |



التعليقات على فيلم 29 شباط تاريخ مكتمل


تساؤل
Muna Tajo

هذه نشاطات جيدة و لكن كيف يمكن أن نطلع نحن الجماهير العاديين أين تعرض أفلام كهذه








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات