لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

كليب يا أسدنا نحنا عالعهد

أثناء تصوير المخرج صالح السلتي لكليب" يا أسدنا نحنا عالعهد" التقى عالم نوح بكل من الفنانين جورج باندو مدير فرقة آريو للتمثيل والغناء والفنان عمر حجو، حيث تحدثوا عن الفكرة التي يطرحها الكليب بالإضافة إلى آخر أعمالهم ومشاركاتهم الفنية، فكانت البداية مع الفنان جورج باندو إذ تحدث عن فرقة آريو وتأسيسها وآخر المشاركات الفنية لها قائلاً :

هذه الفرقة كانت مؤسسة منذ عام 1983 وتم تجديدها حديثاً وبموافقة مديرية الثقافة تحت عنوان مسرح حلب الدائم، واليوم نحن مشاركون بأغنية وطنية بإسم " يا أسدنا نحنا عالعهد" وهي من كلمات  نزير دهان وألحان غابي شابو وطبعاً التوزيع لفرقة آريو، وهي مهداة لسيادة الرئيس بشار الأسد وللوطن الحبيب سوريا ، وهذه الفرقة تضمن أعماراً مختلفة ابتداءً من الأطفال إلى خريجي الجامعة والدكاترة والمهندسين فهي ليست قاصرة على عمر معين دون آخر بل تضم كل من لديه الموهبة في التمثيل والغناء، كما شاركنا في فترة سابقة بأمسية وطنية تحت اسم " أم الدنيا" وضمت الدبكات والمونولوجات إذ كانت عبارة عن مسرحية تضمن التمثيل والغناء السرياني والآرامي ، والآن نحضّر لمسرحية جديدة ستعرض إن شاء الله في بداية الشهر التاسع في مهرجان مسرح الهواة الدائم ولم يتم تحديد النص بعد ولكن على الأغلب ستكون إحدى مسرحيات دريد لحام من مسرح الشوك طبعاً بالتنسيق مع الفنان عمر حجو، اما بالنسبة للكورال فسيكون لديه نشاطات قريبة إن شاء الله . 



أما الفنان عمر حجو فقال :


إن هؤلاء الناس الواقفون وهم يشاهدون تصوير الكليب ليشعرني بفرح كبير فإن دل على شيء فهو يدل على التأيد والسلام و الحبة لسيادة الرئيس ومسيرته في قيادة الوطن وهذا يشعرني بفرح غامر وتفائل بالجمهور الحلبي وفكره المنير.


تم التنسيق بين مسرح حلب الدائم وبين فرقة آريو للغناء والتمثيل، ماذا تحدثنا عن هذا التعاون ؟


بالفعل فقد تم الإتفاق على تقديم عمل فنّي استعراضي ، فقد علمت أن لديهم قدرات موسيقية وفنية متعددة لذلك ارتأينا أن نستغل هذه الطاقات الشابة لتقديمها في مسرح حلب الدائم .

هل تم الإتفاق على نص معين لتقديمه ؟


في الحقيقة هناك مجموعة من النصوص منها للأخوين رحباني وأيضاً هنالك نص لهم يتحدث عن " هيدورا" وهي بطلة ناضلت ضد الوجود البيزنطي وهي سورية الأصل ، وهو عمل استعراضي سنحاول أن نعمل عليه .


وماذا عن الفنان عمر حجو وآخر مشاركاته ؟


لدينا مشاركة في ثلاثة حلقات من بقعة ضوء بالإضافة غلى أنني مشترك مع ولدي الليث حجو في مسلسل " رياح خربة " يتحدث عن منطقة السويداء وهو من بطولة دريد لحام ورشيد عسّاف وأعتقد أن العمل سيلقى نجاحاً و إقبالاَ جماهيرياً جميلاً .

بماذا تود أن تختم ؟

الحقيقة أنني في كل يوم أزداد تفاؤلاً ويزداد ايماني بنصرة سوريا وشعبها ضد المآمرات التي تحاك وضد أي شيء من الممكن أن يؤثّر في أمن البلد واستقرارها.



أغيد شيخو_ عالم نوح


Share |





التعليقات على كليب يا أسدنا نحنا عالعهد


شكر لإدارة موقع نوح
ميشيل

شكر خاص لك من قام بتغطية هذا الحدث من صحافين و مصورين و جزيل الشكر لإدارة موقع نوح التي نتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح على أمل ان نبقى على تواصل دائم ....... وشكراً








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات