لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مجوهرات تقليدية يدوية للفنانين ابراهيم لاوند وزوجته منغ يان تشيو

ابراهيم لاوند وزوجته منغ يان تشيو

 

 

 


مديرية الثقافة بحلب
صالة الخانجي للفنون الجميلة بحلب

تتشرف بدعوتكم لحضور معرض

مجوهرات تقليدية يدوية

للفنانين إبراهيم لاوند

وزوجته منغ يان تشيو 

 

 

 

وذلك مساء يوم الخميس 12ـ5ـ2011
الساعة السادسة والنصف مساء
يستمر المعرض لغاية 20ـ5ـ2011

 



ويحدثنا الفنان إبراهيم عن نفسه وزوجته منغ وفنهم:

 

تخرجت من معهد التحاليل الطبية في دمشق وأنهت زوجتي دراستها الثانوية.
قابلت زوجتي أول مرة في الإمارات في شركة تجارية صينية. 

 

في الإمارات العربية المتحدة يقيم؛ كما هو معلوم، عدد كبير من الجنسيات. والفنانون هناك عرباً من أكثرية عراقية ودولياً من أكثرية فيليبينية وصينية. بعد إقامة طويلة هناك رجعنا إلى الوطن سوريا بشكل دائم منذ ثلاثة شهور.

ويحدثنا عن مجوهراتهما:

 

بالنسبة للمجوهرات التقليدية نحاول جمع الألوان بشكل منسجم لتنال إعجاب الناس حسب جنسياتهم وأذواقهم المتعددة. وبحسب المعرفة التي اكتسبناها، أصبحنا ندرك أنه في شرق آسيا يفضلون اللون الأحمر ويعتبرونه لون الفرح ويستعملونه بكثرة في الأعراس، لهذا نستعمله مع اللون الأخضر أي حجر الجاد لأنهم يقدرونه أكثر من الألماس. أما في غرب آسيا حيث المنطقة العربية فيفضّلون اللون الأزرق كالفيروز ولون العقيق. بينما في أوربا فيفضلون حجر اللازورد الأزرق الداكن والملاكيت الأخضر الداكن.
كما نستعمل صدف اللؤلؤ والكوازونه المصنع يدوياً من النحاس والميناء.



أما بالنسبة للـ "الموديلات" فبعضها من ابتكارنا بالإضافة لما توحيه لنا مجموعة الأحجار التي نقتنيها وذوقنا الفني في تقديم المجوهرات الفنية بشكل جميل. كما نقدم الموديلات الكلاسيكية المتعارف عليها منذ آلاف السنين مع إضافة اللمسة الشخصية عليها.


وعن مشاركاتهم السابقة:

شاركنا في الإمارات في معارض أطباء بلا حدود الخيرية، ومعارض السفارة السويسرية الخيرية ومعارض مدارس أبو ظبي السنوية.



وفي المستقبل القريب، لنا أمل في أن يكون لنا بصمة "سورية صينية" بشكل خاص في فن المجوهرات التقليدية وأن نأخذ مكاننا في الفن بشكل عام. وشكراً.

 

 

 

 

 

 

 


Share |





التعليقات على مجوهرات تقليدية يدوية للفنانين ابراهيم لاوند وزوجته منغ يان تشيو


وكلاء
hussein

السلام عليكم يلزمنا موزعين أو وكلاء وزبائن لشراء مجوهرات عصرية مطلية ذهب بجودة عالية وموديلات عصرية راقية صناعة برازيلية مميزة مع كفالة بالامكان ايصالها لكم حينما تشاؤون وبأسعار جيدة يلزمنا موزعين لكل البلاد العربية والاسلامية وشكرا بالامكان ارسال مساطر الى اي مكان








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات