لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مدرب كرة الطاولة لؤي مارتيني و صالة الأسد الرياضية

 

 

 

ضمن النشاط الرياضي الذي تم اقامته في صالة الأسد الرياضية في حلب التقينا بالمدرب لؤي مارتيني لاعب نادي السكك ،فقال :

أنا متفاءل جداً بهذه الدورة لأننا نستقبل لاعبين جدد وليس لهم أدنى فكرة عن هذه اللعبة، وهذه تعتبر ميّزة بالنسبة لهم لأننا نبدأ معهم من الصفر بحيث لا يكون عندهم بعض الأخطاء التي "اكتسبوها" أثناء تدريباتهم السابقة فنقضي جل وقتنا معهم في إصلاح تلك الأخطاء.
أغلب اللاعبين بين 8-12 سنة.
أنا تنقلت بين نادي الواحة والجيش والحرية حيث نلنا الدوري لسنة 1994 والآن أنا في نادي السكك الذي حاز على المرتبة الثانية في الدوري لهذه السنة.

 

وعن كرة الطالولة نقرأ :

(باليابانية 卓球؛ وPing Pong من الصينية 乒乓球) هي إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية. يتبارى فيها لاعبين في المسابقات الفردية أو أربعة لاعبين (لاعبان لكل فريق) في المسابقات الزوجية. تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناء على عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبين في المسابقة، بحيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً. تتطلب الرياضة سرعة رد الفعل لكونها رياضة سريعة.

الطاولة :


تلعب رياضة تنس الطاولة على طاولة خاصة قياسها 2.7 × 1.5 م مستطيلة الشكل، لونها غالباً أخضر، أو أزرق غامق، أو أسود، أو برتقالي. ويوجد في وسط الطاولة خط فاصل يقسمها إلى نصفين يمثلان منطقتي اللاعبين. ارتفاع الشبكة 15.25 سم. طول مضرب كرة التنس عادة 15 سم إلا أنه لا توجد قوانين معينة تحدد طول المضرب. كرة التنس تكون مختلفة عن كرة المضرب حيث قطرها 40 مم، وهي خشنة ومجوفة وخفيفة جداً، مصنوعة من السليوليد.

التهديف :

تحسب النقاط للخصم حينما يتم ارتكاب الأخطاء التالية:


الأخطاء التي تؤدى أثناء اللعب
• عندما تضرب الكرة الجانب الخاص باللاعب مرّتين.
• عدم ضرب الكرة بعدما تقع على الجانب الخاص باللاعب.
• عندما تضرب الكرة على الجانب الخاص باللاعب مرة أخرى بعد ضربها.
• ضرب الكرة مرتين.
• السماح للكرة بالاصطدام مع أيّ شيء غير المضرب.
• عندما لا تقع الكرة على النصف الآخر للطاولة (جهة الخصم).
• ضرب الكرة قبل وقوعها مرّة واحدة على الجانب الخاص باللاعب.
• وضع اليد الحرة للاعب على سطح اللعب (الطاولة) أو تحريك السطح.
• عدم مسك المضرب جيدا
الأخطاء التي تؤدى أثناء الإرسال
• الإخفاق في تأدية إرسال جيد.
• القيام بإرسال غير قانوني.
ويجب أن يكون الإرسال من خارج الطاولة ويجب أن يحرر اللاعب الكرة في الهواء ثم يضربها بمضربه وإلا عد الإرسال غير نظامي. كما يجب في الإرسال أن تضرب الكرة بكلا الطرفين وأن لا تلمس الشبكة.


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات