لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مدرسة الأسدية ... مركز صحي في حلب القديمة 28-12-2011

 

 

 

مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية ومديرية صحة حلب تفتتحان مركز الأسدية الصحي

 

حلب، الأربعاء 28 كانون الأول 2011، قامت مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية  بالتعاون  مع مديرية صحة حلب اليوم بافتتاح المركز الصحي في بناء مدرسة الأسدية في منطقة باب قنسرين في المدينة القديمة بحلب، وذلك برعاية السيد المهندس موفق ابراهيم خلوف محافظ حلب، وحضور كل من سماحة الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون، المفتي العام للجمهورية العربية السورية، والسيد محمد سيفو الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية، والسيد سعد النايف مدير الصحة في محافظة حلب، وعدد من المهتمين والعاملين في الشأن الصحي في مدينة حلب. 

ويأتي هذا المركز، الوحيد من نوعه في الحي، ليقدم حزمة واسعة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للسكان المحليين في المدينة القديمة. ويشكل المركز الصحي في مدرسة الأسدية أنموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية في مجال التنمية المستدامة المبنية على حاجات المجتمع المحلي، حيث قامت مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية بتقديم المستلزمات الأساسية اللازمة لبدء العمل، بالإضافة لأعمال الصيانة الأساسية للموقع ليصبح جاهزاً للاستخدام، و ستعمل مديرية صحة حلب من خلال كادرها الطبي على تقديم الخدمات الطبية اللازمة، والتأكد من توفر المستلزمات والخدمات الطبية الضرورية في المركز.

وتسعى مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى تشجيع الجهات المعنية وذات الصلة على تطوير مراكز مشابهة في مختلف مناطق المدينة القديمة في حلب. وفي هذا السياق يقول السيد علي اسماعيل، المدير التنفيذي لمؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية، أن الحدث يأتي "ليتوج التعاون المشترك بين المؤسسة ومديرية صحة حلب، من خلال السعي إلى تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة في منطقة حلب القديمة، وتلبية حاجات المنطقة من هذه الخدمات، من خلال تعزيز دور البرامج الصحية في هذا المركز الذي يستضيف عدد كبير من جلسات التوعية وحملات الكشف عن المشكلات الصحية، ونأمل أن تكون هذه التجربة بداية لتجارب أخرى مماثلة للتعاون الناجح بين كافة الجهات وشرائح المجتمع".

يتوقع أن يقدم المركز خدمات اللقاحات المختلفة وتنظيم الأسرة ورعاية المسنين إضافة لخدمات العيادة النسائية وعيادة الأطفال، و سيساهم في رفع الوعي بأهمية الصحة الوقائية ومحاولة الكشف المبكر عن الأمراض للوصول إلى مجتمع صحي سليم بدنياً.  كما سيؤكد على ضرورة الاستفادة من مفهوم الاستفادة من  المواقع العامة ووضعها في مشاريع تنموية مفيدة للمجتمع المحيط.

الجدير بالذكر أن شــــبكة الآغا خان للتنمية تقوم حالياً من خلال مؤســـسة الآغا خان للخدمات الثقافية، بالعمل على تقديم نموذج تنموي فريد من نوعه في حلب القديمة، حيث لا يتم العمل فقط على إعادة تأهيل الصروح الثقافية وترميمها، بل وعلى تحقيق الاستخدام الأمثل لهذه الصروح في عملية التنمية المتكاملة والمستدامة، من خلال برامج تنموية اقتصادية واجتماعية تستهدف تمكين المجتمعات المحلية المحيطة بهذه المواقع بكافة شرائحها ومكوناتها.

 

                                                                                                                      

حول مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية:

مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية هي إحدى وكالات شبكة الآغا خان للتنمية، وهي تعمل على تنفيذ مبادرات ثقافية ترمي إلى إعادة إحياء تراث المجتمعات في العالم الإسلامي والإسهام في تنميتها الاجتماعية والاقتصادية، وإعادة ترميم عدد من المباني والمواقع التاريخية واستخدامها بطريقة يمكن أن تحفّز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. يتركز عمل المؤسسة حاليا ًفي سورية في عدة مواقع في حلب ومصياف واللاذقية ولديها خطط مستقبلية للتوسع في بقية المحافظات.

 

حول شبكة الآغا خان للتنمية:

إن سمو الأمير كريم آغا خان هو رئيس ومؤسس شبكة الآغا خان للتنمية وهي مجموعة من البرامج والمنظمات الدولية  التنموية اللاطائفية التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وخلق فرص جديدة للفقراء ودعم وتحسين آفاق التطوير الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في سورية وأكثر من 30 دولة حول العالم. تنتشر برامج شبكة الآغا خان للتنمية في سورية في الوقت الحالي في سبع محافظات هي (دمشق، وحلب، وحمص، وحماه، واللاذقية، والسويداء، وطرطوس)، وهي تستهدف سكان الأرياف والمدن. وتركز برامج الشبكة على الصحة، والتعليم، والقروض، والثقافة، والسياحة الثقافية، والتنمية الريفية، والدعم المؤسساتي، والترويج لمفهوم التنمية الاقتصادية. وتندرج كل نشاطات شبكة الآغا خان للتنمية ضمن إطار اتفاقية التنمية التي وقعها سمو الآغا خان مع الحكومة السورية في تشرين الثاني من عام 2001.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

محمد أدهم السيد، مسؤول الإعلام والتواصل،

شبكة الآغا خان للتنمية - سورية

أبو رمانة، ساحة الروضة، شارع عبد القادر الجزائري، بناء رقم 15

دمشق، سورية

هاتف: 11/3610 334 11 963 + 

فاكس: 3613 334 11 963 +

بريد إلكتروني: adham.alsayed@akdn.org

www.akdn.org/syria

  

 

 

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات